غادة خليفة : "مايكروسوفت " تهدف على تنمية قدرات المرأة وتمكينها فى ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي بالمحافظات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كتب : خالد حسن.- فاتن الخولى

اكد غادة خليفة مدير المسؤولية المجتمعية فى " مايكروسوفت" مصر ان مبادرة مصر تعمل " tamal" تهدف إلى تمكين ومساعدة المرأة للمشاركة فى العمل والتنمية المجتمعية من خلال تطوير تطبيقات وحلول تكنولوجية خاصة بمساعدة المرأة لزيادة قدراتها التنافسية وكذلك الاعتماد على دخولها مفهوم ريادة الأعمال وإطلاق مشروعات خاصة بها .

جاء ذلك خلال فاعليات مؤتمر " Women's Leadership Event" والذى أقيم اليوم ،الاحد، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والمتخصص لمساعدة المرأة على بناء قدراتها للتطور المهنى وتقليل الفجوة المجتمعية بين الجنسين فى حجم الفرص المتاحة، وهو المؤتمر الذى تمظمه شركة مايكروسوفت مصر سنويا ، ويأتى هذا المؤتمر كأحد فعاليات مبادرة “المرأة الطموح” Microsoft Aspire Women التى أعلنت مايكروسوفت مصر إطلاقها لدعم المرأة المصرية بالتعاون مع مبادرة 4Afrika ومبادرة Youth Spark وهى المبادرات التى أطلقتها الشركة مؤخرا على المستوى القارى والعالمى بهدف دعم وتشجيع الشباب على بناء كامل قدراته.

أضافت اننا بدأنا العمل فى واحة سيوه منذ عام 2006 ، واليوم هناك سيدات تعمل فى تدريس الكمبيوتر بالمدارس وهناك مركز للتدريب بالواحة خاص بالمرأة فقط.

وخلال فعاليات المؤتمر دار حوار مثمر وبناء بين ما يقرب من مائة سيدة وفتاة من طلبة الجامعات وقادة المجتمع والخبيرات فى المجالات المختلفة لتحديد المشاكل التى تعانيها المرأة المصرية، وأفضل الطرق لمواجهة هذه المشاكل، بالإضافة إلى العديد من الجلسات التى استهدفت التمهيد لبناء قدرات النساء، وإعدادهن لتولى المناصب القيادية فى مختلف المجالات، ودعم مشروعاتهن الصغيرة. حيث قام بافتتاح المؤتمر كلا من خالد عبد القادر مدير عام مايكروسوفت مصر، والدكتورة باتريشيا كابرا مستشار السفارة الأمريكية للصحافة والشئون الثقافية.

اشارت غادة خليفة اننا نسعى لمواجهة مشكلة فجوة الفرص بين الجنسين ومساعدة الشابات على تحقيق كامل قدراتهن والمساعدة أيضا فى صناعة قادة المستقبل من الشابات، من خلال دعم “القياديات الشابات” وتعمل على توسيع نطاق مشاركة النساء فى المناصب القيادية بالمجالات التقنية وغيرها، و”التدريب” بهدف الحصول على فرص عمل وتقليل نسب البطالة بين الفتيات. ودعم المشروعات الناشئة التى تنفذها النساء بالتدريب وتسهيل التواصل والاتصال. وأخيرا دعم المشاركة المجتمعية للنساء.

وشهد المؤتمر مجموعة من الجلسات التى دارت حول مختلف المحاور ذات الاهتمام، لمناقشة التحديات التى تواجهها النساء فى المجتمع حاليا، وجلسة أخرى دار فيها النقاش على محاولة تحديد الأسباب الحقيقية وراء المشكلات التى تواجهها النساء، بالإضافة إلى جلسة حول أساليب تطوير الذات وهى الجلسة التى شارك فيها مجموعة من الخبيرات ودرات الجلسة الأخيرة حول قصص نجاح بعض سيدات الأعمال فى المنطقة واستعراض قصص النجاح ومنهم حنان عبد المجيد ،احدى رواد سيدات الأعمال المصريات ،والتى استعرض تجربتها فى تأسيس شركتها فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتحديات القانونية التى واجهتها فى البداية وكيف أنها استفادت منها ونجحت فى تطوير مهارات القيادة لديها .

الجدير بالذكر أن مبادرة YouthSpark هى مبادرة أطلقتها مايكروسوفت عبر الشركة وعلى مستوى العالم بأكمله وتهدف إلى خلق الفرص أمام أكثر من 300 مليون شاب حول العالم خلال السنوات الثلاثة المقبلة من خلال الشراكة مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية والشركات المختلفة. كما أن مبادرة 4Afrika تم إطلاقها على مستوى القارة الإفريقية بهدف تحسين مستويات التنافسية للقارة فى السوق العالمى

مشاركات القراء