خلال فعاليات ” EMCWORLD 2016″: “اتصالات مصر” تؤكد اعتمادها على حلول “اى ام سى “لتنمية قدراتنا التنافسية وجاهزة للحصول على تراخيص ” G4 “

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

رسالة لاس فيجاس:خالد حسن- فاتن الخولى

أكد خالد المنصورى رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة “اتصالات مصر” ردا على سؤال “عالم رقمى ” حول الشراكة بين شركة “اتصالات مصر ” ، مشغل الهواتف المحمولة فى مصر ، وشركة ” EMC ” ،العالمية لإدارة وتخزين البيانات ،اننا نبحث عن شريك تكنولوجيا يمنحنا فرص أكبر للمنافسة مع مشغلى شبكات الاتصالات المحمولة خاصة مع تزايد قاعدة مستخدمى المحمول فى مصر إلى نحو 130 مليون خط تقريبا وهو ما يعادل 120 % نسبة انتشار للخدمات الهواتف المحمولة .

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة السادسة عشر لمؤتمر ومعرض ” EMC World 2016 ” والذى تنظمه شركة “اى ام سى ” يقام حاليا بمدينة لاس فيجاس الامريكية بمشاركة نحو 20 الف من خبراء وممثلى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

اضاف رد على سؤال “عالم رقمى ” أن اليوم لدي ” اتصالات مصر ” حاليا 5 مراكز لإدارة البيانات فى مصر وهى استثمارات كبيرة جدا للصيانة والتشغيل ونبحث عن تقليل تكلفة التشغيل للمشروعات وهذا ما نريده من شركاتنا مع ” EMC ” لتقديم حلول ابتكاريه للمشاكل التقليدية التى تواجهها ومنها مشاكل أمن المعلومات وانقطاع الكهرباء كما أن العديد من الشركات العالمية وخاصة التكنولوجية تعتمد على مراكز البيانات التابعة لنا فى مصر لتقديم خدماتها لعملائها فى منطقة الشرق الأوسط ومنهم على سبيل المثال شركة ” بايدو ” لمحركات البحث وتطبيقات المحمول .

أوضح نقوم بعمل دراسة لشركاء التكنولوجيا العالميين لمواجهة التحديات وزيادة قدراتنا على النمو ، لاسيما مع زيادة عدد مستخدمى خدمات الإنترنت ،وهو ما توفره لنا ” اى ام سى “.

أشار أن حلول أمن المعلومات يشكل محور جدا بالنسبة لشركة” اتصالات مصر” كمشغل لخدمات للمحمول وعدم السماح باختراق قواعد بيانات الخاصة بعملائنا و” EMC ” من الشركات التى لديها خبرات قوية جدا فى هذا المجال .

اكد اختيارنا ل ” EMC ” يأتى فى إطار اهتمام الشركة بمفهوم الإبداع والبحث والتطوير لمنتجات وحلول تكنولوجية متكاملة على غرار الحوسبة السحابية وحققنا حوسبة داخلية بالشراكة مع “اى ام سى ” و نستخدم حلولهم وأجهزتهم وتقديم الاستشارات التكنولوجية المطلوبة وانتهينا من تنفيذ الأحكام 3 مراحل خلال 9 شهور فقط لتعظيم استفادة “اتصالات مصر “وهو السر وراء شعار اتصالات مصر حاليا “كل يوم جديد ” وهى أحد أهم مزايا تطبيقنا للحوسبة السحابية مع ” اى ام سى ” .

قال اننا حصلنا مليون عميل خلال أول 3 شهور لتطبيق حلول الحوسبة السحابية وهو إنجاز مهم جدا وانعكس إيجابيا على عائدات شركة ” اتصالات مصر ” .

اوضح اننا جاهزين للحصول على تراخيص الجيل الرابع لخدمات الجيل الرابع للمحمول عندما يتم طرحه من جانب جهاز تنظيم الاتصالات اذ سيتيح G4 سرعات أعلى بكثير لعملائنا من مستخدمى الانترنت وكذلك السماح بتطوير أحدث التطبيقات من جانب مطوري البرمجيات وتطبيقات المحمول .

بالنسبة لخدمات الدعم الفنى للشراكة بين اتصالات مصر و”أى ام سى ” قال لدينا اتفاقية تعاون لتقديم خدمات على مدار الساعة لعملائنا فى اى لحظة بداية من إصدار الفواتير أو تحديث البيانات .

لدينا استراتيجية عامة من شركتنا الرئيسية وماذا سنفعل فى المستقبل والتوجهات نحو الخدمات التى سيطرتها للعملاء ودنهدحن كقسم تكنولوجيا نعمل على تى درجاتها من خلال الحلول التكنولوجية المختلفة الحديثة ودراسة أفضلها لتحقيق الأهداف التى وضعتها الشركة الأم وعمل خريطة عمل غرار حلول الموبيلتى والحوكمة السحابية وتحليل البيانات ونقوم بالشراكة مع موردى الحلول التكنولوجيا العالمية بالتواصل سنويا لتحديد الحلول التى سيتم تطبيقها سواء من الناحية التقنية أو المالية ومن هناك تأتى أهمية الشراكة.

مشاركات القراء