دراسة حديثة: ""إسعاف دبي" تتقدم على إسعاف "بريسبن" الأسترالية وإسعاف نيويورك الأميركية و"تورونتو" الكدنية بثمانية أنواع من الخدمات الاسعافية التخصصية"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشف خليفة الدراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عن مشاركة المؤسسة في "معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية" 2016 من خلال عرضها لحزمة من الخدمات المبتكرة والذكية في العالم.

وينظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أضخم دورة من "معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية" الذي سينعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، في الفترة ما بين 11 – 13 أبريل القادم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وستعقد الدورة الرابعة من المعرض تحت شعار "حكومات محلية .. إنجازات عالمية"، حيث ستمتاز بعقد شراكات بين العديد من الدوائر في إطار توفير خدمات ابداعية وخدمية للقاطنين والزوار على أرض الإمارة، ما سيسلط الضوء على التكامل الحاصل ضمن الدوائر الحكومية لتقديم خدمات نوعية للمتعاملين والجمهور وتعزيز مستوى سعادتهم ورضاهم عن هذه الخدمات بما يتماشى ورؤية القيادة الرشيدة الرامية الى الوصول بإمارة دبي إلى العالمية.

وقال الدراي: "نشارك في هذا المعرض الذي ينعقد تحت شعار "حكومات محلية.. إنجازات عالمية". واستلهاما بروح هذا الشعار، فان مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف التي اكتسبت حضورا عالميا وسمعة مبهرة في مختلف دول العالم المتقدم والنامي تشارك الى جانب 20 جهة حكومية من مختلف دول العالم في هذا المعرض الكبير الذي يزداد بريقا عاما بعد عام. ونحن نتوقع من هذا الحدث البارز توفير خدمات إبداعية وخدمية للقاطنين والزوار على أرض الإمارة والتركيز على فعالية وكفاءة وأداء جميع الخدمات الحكومية".

أضاف بما ان المعرض يهدف إلى نشر توعية متكاملة عن تطور العمل الحكومي وتسليط الضوء على مسيرة ارتقائه إلى أعلى مستويات الابتكار والإبداع وتبني التكنولوجيا الذكية. لذا فان المؤسسة ستشارك ولا شك في تحقيق أفضل النتائج، في مجالات الرؤية الاستراتيجية، والقيادة الذكية، والتخطيط الدقيق، والمعايير العالية، وإدماج
التكنولوجيا والتطبيق الذكي والتي باتت منارة للطموح والإبداع لإمارة دبي على وجه الخصوص وفي المنطقة عموما".

وتعتزم مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إدخال ثلاث سيارات جديدة أكثر تخصصاً للخدمة العام الجاري، وهي السيارة البرمائية، المستجيب البري، ووحدة مكافحة العدوى.

اوضح تستخدم السيارة البرمائية قرب الشواطئ والمستنقعات، وتستطيع دخول المياه لمسافة أربعة أمتار، بهدف الاستجابة السريعة لحالات الغرق. وستتمركز هذه السيارة في منطقة "كايت بيتش" على شاطئ جميرا. وهي مجهزة بمعدات قياس الضغط ونسبة الأكسجين في الدم، وضمادات الحروق والجروح و جهاز الكسور. ويجري حالياً تدريب المسعفين على عمليات الإنقاذ البحري ليكونوا مؤهلين لمواجهة جميع الظروف".

كما أن السيارة البرية تستطيع الوصول إلى مناطق البر ذات الكثبان الرملية العالية، إضافة إلى مضمار دبي للدرجات الهوائية لنقل المصابين. اما وحدة مكافحة العدوى والتي تستخدم في الحالات التي يشتبه بنقلها عدوى للناس إذ تحتوي على نظام يعزل الممرضين عن المرض ويمنع انتقال العدوى.

أضاف المؤسسة تعمل على زيادة قدرات فرق الطوارئ الصحية لتكون أكثر استجابة في مواجهة الأزمات وتكون على أعلى مستوى من الكفاءة في التعامل مع أي مستجدات تتصل بالصحة العامة وحياة الفرد. ونحن حريصون على تطبيق أفضل الممارسات وأحدث الأساليب الذكية يقوم عليها نخب من المسعفين والفنيين المؤهلين تماشيا مع أعلى المعايير العالمية".

وأظهرت دراسة إحصائية حديثة أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تنفرد عالمياً بتقديم ‬22 خدمة إسعاف تخصصية لخدمة حالات الإصابات، بمختلف أنواعها، والحالات المرضية البسيطة والمزمنة والطارئة. ولفتت الدراسة إلى أن "إسعاف دبي" تتقدم على إسعاف بريسبن "استراليا" وإسعاف نيويورك "اميركا" واسعاف تورونتو "كندا"، بثمانية أنواع من الخدمات الاسعافية التخصصية. وأشارت الدارسة إلى أن "إسعاف دبي" يتميز بابتكاره إسعاف "الدراجات النارية" للشوارع الضيقة، وإسعاف الدفع الرباعي الذي يصل للمصابين في المناطق الوعرة، وإسعاف الفعاليات، الذي يواكب المؤتمرات والمهرجانات والفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية التي تقام في دبي.

ويتميز معرض دبي للإنجازات الحكومية بفرادته في العالم حيث يعتبر مبادرة حكومية حديثة تستقطب الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية في دبي لتشارك بعرض انجازاتها العملية ومبادراتها ومشاريعها التطويرية وخدماتها المتميزة لجميع المعنيين. ويساهم هذا المعرض في تحقيق رؤية الإمارات 2021 الخاصة بالتميز على الصعيد الدولي، حيث يأتي ذلك من خلال عرض الإنجازات الحكومية والتكامل فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات النوعية للمتعاملين من مؤسسات وأفراد على حد سواء.

مشاركات القراء