هيئة كهرباء ومياه دبي تروّج لمعرض "ويتيكس 2016" في المؤتمر السنوي للطاقة في "أوستن" الأمريكية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تشارك وفد من هيئة كهرباء ومياه دبي في فعاليات المؤتمر السنوي للطاقة 2016 الذي عقد تحت شعار "المشهد المتغير للطاقة" في مدينة "أوستن" في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك للترويج للدورة الثامنة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2016)، الذي ينظم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي وذلك خلال الفترة من 4 الى 6 أكتوبر المقبل، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأتت مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي، ضمن الوفد الذي ضم كل من سعادة/ أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، وسعادة /علي العويس، رئيس مجلس إدارة مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه في دبي، وسعيد بالجافلة، مدير أول بالإنابة، العلاقات الحكومية في هيئة كهرباء ومياه، في إطار سلسلة من الزيارات الترويجية العالمية التي تقوم بها لاستقطاب المشاركات ودراسة مستجدات القطاعات لمعرض "ويتيكس 2016" معرض دبي للطاقة الشمسية 2016.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير: "تنفيذاً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بضرورة تعزيز صدارة معرض "ويتيكس" 2016 على المستوى العالمي، وللتعريف بالدورة الأولى من معرض دبي للطاقة الشمسية 2016 الذي يتم تنظيمه تزامناً مع فعاليات "ويتيكس"، شاركنا في هيئة كهرباء ومياه دبي في المؤتمر السنوي للطاقة للترويج بدور المعرضين واستقطاب مشاركات واسعة لهما انطلاقاً من موقعهما الرائدين في قطاع الطاقة والمياه والكهرباء والبيئة والطاقة الشمسية وغيرها من القطاعات ذات الصلة".

وتضمنت أعمال هذا المؤتمر العديد من الطروحات التي تصب في نطاق عمل الهيئة مثل التعامل مع المواد الكيميائية وعمليات معالجة مياه الشرب وأتمتة الأنابيب ونظم المضخات وإدارة مياه الأمطار ومعدات المعالجة وغيرها. ودعا الوفد المشارك الحاضرين إلى الاستفادة من فرصة المشاركة في معرض "ويتيكس 2016" باعتباره حدثاً رائداً يغطي قطاعات الطاقة والمياه والمباني الخضراء والوقود الأحفوري والاستدامة البيئية وغيرها.

ولفت سعادته: "الغرض من المشاركة كان تعريف المشاركين في هذا المؤتمر الدولي بمعرض "ويتيكس" وفتح الأبواب أمام المئات من الشركات التي تعمل في مجالات المياه والبيئة والطاقة والطاقة المتجددة للمشاركة في فعاليات الدورة القادمة من المعرض".

كما قام وفد الهيئة بتسليط الضوء على أهمية معرض "ويتيكس"أمام الوفود المشاركة في المؤتمر السنوي للطاقة، حيث أشاد المشاركون بالمشاريع الإستراتيجية التي تطلقها هيئة كهرباء ومياه دبي في مجالات الطاقة الشمسية والفحم النظيف ومبادراتها الذكية الريادية على الصعيد العالمي.

وأضاف استهدفت مشاركتنا أيضاً تبادل الخبرات مع العارضين الدوليين، والاطلاع على أحدث التقنيات في سوق الطاقة العالمي، وجذب الشركات متعددة الجنسيات للمشاركة في "ويتيكس" في شهر أكتوبر القادم".

وقال إطلع الوفد خلال فعاليات المؤتمر السنوي للطاقة، الذي نظمته الجمعية الدولية لتبريد المناطق في "أوستن"، على أفضل الممارسات في مجالات الطاقة التي تم طرحها في المؤتمر.

واختتم الطايرنجحنا خلال الزيارة في تشجيع شركات الطاقة الدولية للمشاركة في النهضة الإقتصادية والتنمية التي تشهدها الدولة لتوفير أحدث تقنيات النفط والغاز والفحم النظيف والطاقة المتجددة وتوليد الطاقة الشمسية والشبكات الذكية والكفاءة وحلول الترشيد حيث يخدم معرض "ويتيكس" هذا الغرض بشكل أساسي".

ومن المقرر أن يقام معرض "ويتيكس" 2016 تحت مظلة الدورة الثالثة من الأسبوع الأخضر 2016 وقد بات يكتسب دوراً متنامياً بوصفه المنصة التي تخاطب هيئة كهرباء ومياه دبي من خلالها العالم لتنشر مفاهيم وطروحات الاستدامة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة والاقتصاد الأخضر والتنمية والمدن الذكية وقطاعات أخرى ذات صلة تماشياً مع رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي.

ومن المتوقع أن يشهد معرض "ويتيكس" مشاركة واسعة من الشركات الدولية التي ترى في المعرض مكاناً مناسباً لطرح حلولها ومنتجاتها الخضراء في وقت تواصل دولة الإمارات وحكومة دبي على إطلاق مشاريع واعدة لترسيخ مفاهيم الإقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة. وقد نجح معرض "ويتيكس" في دوراته السابقة على استقطاب قائمة واسعة من الشركات الدولية معولاً على مسيرة تطور تصل الى سبعة عشر عاماً الى أن أضحى أحد أفضل المعارض المتخصصة في العالم.

مشاركات القراء