حجب مكالمات واتساب في السعودية مجدداً

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ألغت شركة الاتصالات السعودية STC، المكالمات الصوتية المجانية عبر تطبيق واتساب لخدمة التراسل الفوري للهواتف الذكية بعد ساعات من عودة الخدمة في المملكة.

ودعت شركة الاتصالات السعودية، التي تستحوذ على سوق الاتصالات والإنترنت في المملكة، عملاءها مستخدمي الاتصال الصوتي عبر تطبيق واتساب إلى استخدام شبكة الواي فاي أو استخدام شركة اتصالات أخرى للاستفادة من الخدمة.

ونقلت صحيفة "عكاظ اليوم" السعودية عن خبير الاتصالات والبرامج طارق الجاسر إن السبب في عودة الخدمة قد يكون بسبب التغييرات في سيرفرات تطبيق واتساب بعد شراءها من قبل شركة فيس بوك أخيراً.

وتوقع "الجاسر" أن تحدد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية موقفها من تشغيل الخدمة في المملكة، موضحاً أن قرار استمرار الخدمة من عدمها هو قرار يخص هيئة الاتصالات ولا علاقة له بباقي الدول.

وأضاف أن الخدمة متذبذبة حالياً ولا تلبث أن تعمل ثم تعود للانقطاع وقد يكون التطبيق متاحاً عبر الواي فاي حتى صدور الموقف الرسمي من هيئة الاتصالات.

وكانت خدمة المكالمات الصوتية لبرنامج واتس آب قد حجبت في السعودية في يونيو/حزيران العام 2015.

يذكر أنه تم حجب خدمة "واتس آب" فعلياً في ١٥ مارس/آذار 2015 في بعض البلدان العربية، وكانت شركات الاتصالات في الإمارات السباقة في هذا الأمر، تبعتها الشركات في السعودية وغيرها من الدول العربية.

وكانت صحف سعودية قد بررت عقب حجب الاتصالات الصوتية عبر برنامج واتساب في المملكة أن شركات الاتصالات الثلاث التي تخدم السوق السعودي، وهي شركة الاتصالات السعودية؛ أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وتتنافس محلياً مع اتحاد اتصالات (موبايلي)، وزين السعودية، تخسر مليارات الريالات سنوياً.

مشاركات القراء