تويتر ينشط الأعمال التجارية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

يقدّم موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للشركات ميزة فريدة من نوعها تساعدها على النمو والازدهار وتتمثل بإتاحة الفرصة لهذه الشركات للتواصل الداخلي مع موظفيها والتواصل الخارجي مع الجماهير ذات العلاقة. ويمكن للشركات المصرية الاستفادة من هذه الخدمة لتحقيق مستويات نمو أعلى للأعمال وبشكل يتعدى حدود التواصل المباشر التقليدي مع الزبائن وذلك بالانضمام إلى المجتمعات ذات العلاقة التي تناقش نفس المواضيع، مما يفتح أبوابا جديدة لهذه الشركات وخصوصا في التعاملات التجارية بين شركة وأخرى.

لتحقيق النمو لشركتك يمكنك الاستفادة من ميزة "مسار التواصل المتسق" التي تقدمها "توتير"، فهي أداة تواصل سريعة تتيح للشركات فرصة التواصل مع الجمهور الخارجي سواء كان من الزبائن أم من المستثمرين أم ممن يحتمل توظيفهم في الشركة مستقبلا.

ويمكن أيضا لقادة الأعمال من مؤلفين ورؤساء تنفيذيين ومؤسسي تسويق استخدام "تويتر" للترويج لأعمالهم. وهنا بعض الأمثلة التي تشير إلى كيفية استفادة بعض رجال الأعمال والخبراء في المجال من ميزات تويتر في الوقت الحاضر:

دارن راوز@problogger وهو متحدث نافذ في عالم الأعمال ويعمل أيضا في مجال الكتابة والمدونات ويعرف بتركيزه على طرق تطوير الأعمال يسدي النصح للعاملين في المجال قائلا: "إذا كنت تملك مشروعا مهما بلغ حجمه ولم تكن تستخدم "تويتر" فإنك تُضيّع على نفسك فرص تواصل هائلة مع فعاليات تشبيك عالمية هي بمثابة غرف تجارة عالمية افتراضية متوفرة لك على مدار الساعة. فقط على "تويتر" تستطيع بناء العلاقات في الحال من دون أن تضيّع وقتك في مصافحة الآخرين أو تبادل بطاقات الأعمال وإنما بتبادل روابط موقعك الالكتروني أو مدونتك أو كتبك الالكترونية أو سيرتك الذاتية المنشورة على الانترنت وكتابة جملة مكونة من 140 حرفا فقط ".

وهذا الرئيس التنفيذي توني هسيه @Zappos يقول: "وجدنا أن "تويتر" وسيلة رائعة تمكننا من التواصل على المستوى الشخصي بين موظفينا وعملائنا، فنحن نستخدمه لبناء علامتنا التجارية وليس لزيادة مبيعاتنا المباشرة. سيكون الأمر بمثابة تزويد الزبائن برقم هاتف خدمة العملاء مع أن معظم هذه المكالمات لا تتعلق بالبيع. ولكن على المدى البعيد يساعد "تويتر" على تعزيز العلامة التجارية والترويج لها، لكننا لا ننظر لتويتر كوسيلة لزيادة المبيعات فوراً".

لقد بدأ مجتمع الأعمال المصري بإدراك قوة "تويتر" في التواصل. وبالرغم من أن الكثيرين ما يزالون في مرحلة تطوير استراتيجيات وطرق استخدام "تويتر" لتتناسب مع نماذج تعاملاتهم التجارية فإن كثيرا من المشاريع التجارية قد حققت نجاحا كبيرا في تنمية أعمالها باستخدام ميزات "تويتر". وقد حققت بعض الشركات نجاحا وازدهارا كبيرا باستخدام ميزات تويتر بالرغم من أنها لا تزال في طور التنمية".

ويعنبر موقع يو إم بي موفي جايد @UMPMovieGuide مثالا رائعا حيث أن استخدامه لخصائص "تويتر" مكنته من جمع نحو 7,226 متابع ليسجل ارتفاعا يصل 582 بالمائة في قاعدة متابعيه وذلك بعد القيام بحملة كبيرة على موقع "تويتر". إن توسيع القاعدة الجماهيرية للموقع والتواصل مع عدد أكبر من المتابعين مكنته من تحقيق نحو 1.7 مليون ظهور فعلي ومعدل مشاركة بنحو 8.41 بالمائة خلال الحملة. تلقى الموقع في غضون أسبوع نحو 347,985 ظهور ومعدل 9.96 بالمائة من المشاركات كحد أعلى.

وهناك شركة بالم هيلز ديف @PalmHillsDev والتي قامت بحملة تسجيل متكاملة ساعدت في تمويل 150 لاعب شاب و 56 متطوع في مبادرة انطلقت تحت وسم (هاشتاج) #CampusXaviPalmHills. وحققت هذه العلامة التجارية هدفها المتمثل في نشر الوعي بين جماهيرها الأثرياء وذلك بجمعها لنحو 1.33 مليون ظهور وأكثر من 23 مليون مشاركة على "تويتر".

بدأت المشاريع التجارية المصرية باستخدام تويتر كمنصة داعمة لنشاطات الموارد البشرية وفي مجال البحث عن المواهب الواعدة. ومثال ذلك كانتلوب جوبز@Cantalopjobs وبيت دوت كوم @Baytcom واللذان يعتبران من أقوى محركات البحث عن الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخصوصاً في مصر. كلاهما يستخدم حسابات على موقع التواصل "تويتر" وذلك لترويج الوظائف وتصيد المواهب.

لقد بدأ عالم الأعمال في مصر بإدراك أهمية الاندماج بحوارات الأعمال التي تجري على "تويتر" والمتمثلة بنشر الإعلانات والتواصل مع ذوي العقول والأذكياء مما سيعود بالفائدة الكبيرة على عالم الأعمال المصري بمكوناته جميعها.

مشاركات القراء