نظام غذائى يمد جسمك بالعناصر الغذائية المهمة بعد الولادة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

إذا كنتِ أم لأول مرة، فيجب عليك اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على المواد الغذائية الأساسية ويساعد على التعافى من الولادة بشكل سريع، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية ويتضمن الآتى:
1. منتجات الألبان قليلة الدسم: فيجب أن تستهلك منتجات الألبان بأى شكل من الأشكال مثل الزبادى والجبن واللبن وغيرها،لأنها تلعب دورا هاما فى الرضاعة الطبيعية إذا كنتِ ترضعين طفلك، فمن المهم استهلاك منتجات الألبان بشكل كاف لتلبية متطلباتك الشخصية.
2.تناول الأرز البنى: لأنه يساعدك فى المحافظة على مستويات الطاقة ويوفر مستويات الطاقة التى يحتاجها الجسم ويعزز اللبن فى الثدى، كما أنه يساعد على فقدان الوزن الزائد الذى تكتسبه المرأة خلال فترة الحمل.
3.البيض: فهو أفضل وسيلة لتلبية الاحتياجات الخاصة للجسم من البروتين اليومى، ويزيد من مستوى الأحماض الدهنية فى لبن الأم.
4.السلمون: فإن سمك السلمون يوفر للجسم جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة الجسم، وهو أمر حيوى لتطوير الجهاز العصبى للطفل وتعزيز لبن الأم.
5.البرتقال: فهى من الأطعمة الحمضية الضرورية التى يجب أن تندرج فى النظام الغذائى ويساعد على زيادة مستويات الطاقة.
6.تناول الخضروات الطازجة: فيجب على الأمهات الجدد إضافة الخضروات الخضراء إلى نظامهم الغذائى، لأنها تكون غنية بالألياف وفيتامين أ ومصدر جيد للكالسيوم وفيتامين سى والحديد وزيادة مستويات مضادات الأكسدة فى الجسم.

مشاركات القراء