الحصة السوقية لنظام بلاك بيري تصل إلى 0%

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

 الحصة السوقية لنظام بلاك بيري تصل إلى 0%

نشرت شركة Gartner المتخصصة بدراسات السوق تقريرها الجديد الذي يكشف عن الحصة السوقية للشركات وأنظمة التشغيل في سوق الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام 2016. ومن بين ما يكشفه زيادة الحصة السوقية لأندرويد، وبأن آبل تفوقت على سامسونج في المبيعات، وأن نظام تشغيل بلاك بيري قد أصبح رسميًا في عداد الموتى.
بالنسبة للشركات فقد حققت آبل الترتيب الأول من المبيعات خلال الربع الرابع من العام الماضي بـ 17.9% من الحصة السوقية، جاءت بعدها سامسونج بفارق ضئيل (17.8%) تليها هواوي في الترتيب الثالث (9.5%) و Oppo رابعةً (6.2%)، وفي الترتيب الخامس BBK بحصة 5.6%. يُذكر أن BBK هي الشركة الأم لكل من Oppo و OnePlus و Vivo، لكن من غير الواضح لماذا أدرج التقرير Oppo كشركة لها نسبتها المنفصلة.
أما بالنسبة لمبيعات العام 2016 بمجمله فما زالت سامسونج هي الأولى (20.5%) وآبل الثانية (14.4%) وهواوي الثالثة (8.9%) و Oppo الرابعة (5.7%) و BBK الخامسة (4.8%).

على صعيد أنظمة التشغيل فقد احتل أندرويد في الربع الأخير من 2016 الترتيب الأول بحصة سوقية بلغت (81.7%) في زيادة بنسبة 1% عن نفس الفترة من 2015، وجاء iOS ثانيًا بنسبة 17.9% وويندوز ثالثًا بنسبة 0.3% في حين حصلت جميع أنظمة التشغيل الأخرى مجتمعة على 0.1% من السوق، وخرج نظام بلاك بيري رسميًا من المنافسة بنسبة 0.0% فقط لا غير!

بالتأكيد فإن خروج نظام بلاك بيري من السوق ليس مُفاجئًا حيث نعرف بأن الشركة أوقفت نظام تشغيلها وانتقلت بشكلٍ كامل إلى أندرويد، كما توقفت حتى عن تصنيع هواتفها وتعاقدت مع آلكاتيل لهذا الغرض. لكن الملفت للنظر هو حصول ويندوز على 0.3% في سوق الهواتف الذكية، وهذا يأتي بعد سنوات من محاولة العملاقة مايكروسوفت جاهدةً الدفع بنظامها بكل ما تملك من قوة، لكن يبدو أن أحدًا لا يشتري هواتف ويندوز حيث بلغ عدد هواتف ويندوز المباعة في الربع الأخير من العام الماضي حوالي 1090 هاتف فقط حول العالم.

مشاركات القراء