Nokia تقرر العمل مع شركة Orange على تطوير شبكات الجيل الخامس 5G

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

Nokia تقرر العمل مع شركة Orange على تطوير شبكات الجيل الخامس 5G

قامت شركة الإتصالات الفرنسية الرائدة Orange بتوقيع إتفاقية شراكة مع شركة Nokia لتطوير شبكات الجيل الخامس 5G من أجل المستقبل. وتشمل الأشياء الرئيسية التي تم الإتفاق عليها تقنية نقل البيانات بسرعة فائقة عن طريق مجموعة واسعة من النطاق، فضلا عن دعم أجهزة Internet Of Things. وتجدر الإشارة إلى أن مخطط المعلومات الرسومي المقدم من قبل شركة نوكيا والذي يتحدث عن إمكانيات شبكات الجيل الخامس، يكشف لنا بأن هذه التكنولوجيا ستكون مثالية لمجموعة واسعة من المنتجات وليس الأجهزة المحمولة فقط.
في الواقع، شبكات الجيل الخامس ستكون مثالية لكل شيء بدءًا من الملابس الذكية وصولا إلى إشارات المرور. وهذه التقنية من شأنها زيادة عدد مستخدمي الشبكات اللاسلكية المحمولة مع العلم بأن شركة نوكيا تتوقع مليارات الإتصالات. وسوف يتحقق ذلك مع ” شبكة التقطيع الديناميكية ” والتي ستسمح لشركة الإتصالات لإعدادا شبكاتها للعديد من مختلف حالات الإستخدام والمتطلبات وتشغيلها في وقت واحد على نفس المعدات.
هناك المحتوى الذي يتطلب نطاقات عالية التردد مثل فيديوهات 8K وألعاب الواقع الإفتراضي. وبالنسبة لهذا النوع من المحتوى، فريق نوكيا و Orange يخططون لإنشاء نطاقات ذات تردد عالي إستنادا إلى شبكات 4.5G الحالية وسيتم قريبا إطلاق شبكات 4.9G، والتي تعد بالفعل بسرعة قصوى تبلغ 1 جيجابايت في الثانية.
نوكيا تقول بأن هناك بالفعل 90 شركة إتصالات تستخدم شبكات 4.5G مشيرة في نفس الوقت إلى أنه سيتم هذا العام إطلاق شبكات 4.5G Pro والتي ستأتي بعشرة أضعاف سرعة شبكات 4G الأولى مما يمهد الطريق لإطلاق شبكات 4.9G وشبكات 5G بعدها.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج تطور بدورها شبكات الجيل الخامس الخاصة بها وهي تتعاون مع شركة T-Mobile على تطوير هذه التقنية جنبا إلى جنب مع شركة China Mobile في الصين.

مشاركات القراء