ستيفانو جاستاوت الرئيس التنفيذى ل" فودافون " مصر خلال الملتقى الاعلامى :

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ستيفانو جاستاوت الرئيس التنفيذى ل" فودافون " مصر خلال الملتقى الاعلامى :

مضاعفة خدمات الانترنت 20 مرة وإطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول قريبا جدا
"فودافون "مصر تستهدف مساعدة مؤسسات الأعمال للتحول الرقمى والانتقال لمجتمع " الجيجا بايت "
عضويتنا فى" فودافون" العالمية ساعدتنا على تجاوز أزمة الدولار وقريبا سنقدم خدمات الهاتف الأرضى
نستعد للمشاركة بفاعليات معرض " CAIRO 1CT 2016" وطرح مجموعة من الخدمات الجديدة
سندفع 173 مليون دولار من قيمة الرخصة قبل 14 نوفمبر الحالى ونستعد ل " 4G" منذ 3 سنوات
نستعد قفزة نوعية فى "لانترنت المحمول"..والمستخدم المصرى بدفع 15% مما يدفعه المستخدم الأوروبى

كتب " خالد حسن
اكد ستيفانو جاستاوت الرئيس التنفيذى لشركة " فودافون " مصر، لخدمات الاتصالات المحمولة ، انه سعيد بوجوده فى مصر ، و استلامه العمل منذ شهرين ، وردا على سؤال "عالم رقمى "، أننا قمنا باجراء تجارب ،اعتمادا على التقنيات الحديثة للجيل الرابع للمحمول لشبكة فودافون ، وبلغت سرعة الانترنت لنحو 73 مبجا بيت/ ث بنفس الترددات الحالية ، اذ حتى الان لم يتم إتاحة الترددات الجديدة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ، وهى تعادل نحو 20 ضعف السرعة الانترنت المتاحة الآن الامر الذى يؤكد اتنا امام فرصة حقيقية لمضاعفة قدراتنا سرعة الانترنت عبر المحمول من خلال الترددات الجديدة
أضاف خطتنا المستقبلية تتضمن الحفاظ والاستمرار كافضل شبكة لخدمات الجيل الثانى والثالث للمحمول ، وذلك فقا لتقارير الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ، وخاصة مع حصولنا على تراخيص الجيل الرابع ونسعى لتكرار ذلك من خلال تبنى احدث التقنيات كما نتقوم بإجراء قياسات الجودة للتاكد من مستويات الخدمات.
موضحا اننا جاهزين لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول وبدأنا الفعل مرحلة التجارب مع العملاء وقريبا جدا سيتم إطلاق خدمات الجيل الرابع لعملائنا .
جاء ذلك خلال فاعليات " ملتقى فودافون الإعلامى" والذى شارك فيه ستيفانو جاستاوت للمرة الأولى ، منذ تولى مهام المسؤولية فى مصر منذ شهرين ، مشيرا اننا استثمارنا نحو 35 مليار جنيه فى الشبكة منذ لحظة انطلاق أعمال الشركة فى مصر بدون حساب استثمارات تراخيص الجيل الرابع والتى تبلغ نحو 346 مليون دولار .
قفزة نوعية
اشار ردا على سؤال " عالم رقمى " بالنسبة لاستثمارات الشركة فى مجال تقديم خدمات المعلومات للغير " التعهيد " فإنه يمثل أحد أهم أنشطة الشركة فى مصر وسوف نستمر فى دعم هذه الصناعة وهى صناعة استراتيجية ل"فودافون العالمية " والتزامنا بتطوير هذه الصناعة المحلية شىء مهم جدا خاصة أن مصر تمتلك قاعدة كبيرة من الكوادر البشرية الكفء والقادرة على تلبية تطلعاتنا .
وردا على سؤال " عالم رقمى " حول عن مدى ملائمة الترددات التى حصلت عليه الشركة مؤخرا من تراخيص الجيل الرابع ، 5 ميجا هيرتز فى الحيز الترددي 2100 ، وانها لا تصلح لتقديم مستويات خدمة عالية الكفاءة لخدمات الجيل الرابع اكد انه يجب أن نعلم أن موضوع الترددات هو جانب تقنى أكثر وان اختلاف الترددات والحيز الترددى يسمح لنا بتقديم خدمة بمستويات كفاءة اعلى بالنظر إلى إجمالى الترددات المتاحة " 42.5 ميجا هيرتز " لدينا الآن ونحن سعداء بهذه الترددات والتكلفة الإجمالية.
اكد ستيفانو جاستاوت الرئيس التنفيذى لشركة " فودافون " مصر، لتقديم خدمات الاتصالات المحمولة ، ردا على سؤال " عالم رقمى " أن الفترة القادمة ستشهد فائدة كبيرة على العميل ليس مجرد مشاهدة مبارة كرة قدم ولكن هى قفزة نوعية كبيرة فى عملية تحول كبيرة فى استخدام خدمات المحمول ومساعدة قطاعات كبيرة من تطبيقات الأعمال ومساعدة تطبيق مفهوم "التحول الرقمى" للمؤسسات الحكومية والخاصة والوصول لمجتمع "الجيجا بايت " مما سيغير مقدفهوم مجتمع الأعمال فى مصر .
استمرار المفاوضات مع المصرية للاتصالات
وعن التعاون مع " المصرية للاتصالات" فإن هناك مفاوضات تتم حاليا لاستكمال هذه الاتفاقيات فى كل ما بتهدعلق بنشاط الشركتين والتعاون من أجل تقديم خدمات اتصالات ذات مستوى جودة عالية.
ورفض التعليق على مصير حصة المصرية للاتصالات فى شركة فودافون مصر ، إذ أن شركة فودافون العالمية هى المعنية باتخاذ هذا القرار ، واكد ان شركة " فودافون " مصر لديها ثقة كبيرة فى الحكومة المصرية لتطبيق الحوكمة وشفافة وحماية مصالح جميع المساهمين فى فودافون مصر .
موضحا أن دخول " المصرية للاتصالات " كمشغل رابع للسوق فإن إيجابى جدا وصحة للمنافسة لصالح العميل وهناك بعض الدول فى أوروبا هدبها 4 مشغلين لخدمات المحمول بجانب 20 مشغل افتراضي ، و إجمالى حجم السوق أقل بكثير من السوق المصرى ،
وعن رؤية الشركة للحصول على تراخيص " البوابة الدولية" أكد جاستاوت أنه ما زال لدينا نحو شهرين لاتخاذ القرار النهائي لحصول الشركة على تراخيص البوابة الدولية .
الدولار والاتاحية
اكد ستيفانو جاستاوت الرئيس التنفيذى لشركة " فودافون " مصر، لتقديم خدمات الاتصالات المحمولة ،عن تاثير أزمة الدولار على نشاط الشركة اشار ان هناك محورين للتأثير على فودافون أولهما أسعار الهواتف التى يتم بيعها فى محلات ، التابعة لفودافون مصر ، بما يؤثر على إتاحة الاجهزة اما المحور الثانى فهو تكلفة الحصول على المعدات التى يتم استيرادها من الخارج ، اذ ف يتم الاعتماد على الدولار فى شراءها ، ولكن نظرا لأننا عضو فى منظمومة فودافون العالمية فهذا يساهم فى التغلب على جزء كبير من المشكلة من خلال إبرام فودافون العالمية لاتفاقيات مع الشركات العالمية الموردة لمستلزمات الشبكات وبالتالى فمستوى التشغيل للشبكة لم تتأثر مطلقا بالخدمات .
اضاف اننا سنشارك فى فاعليات معرض " كايروا اى سى 2016 " وستقدم مجموعة من الخدمات المحمولة الآ انه فضل عدم الحديث عن هذه الخدمات وجعلها مفاجأة لزوار المعرض .
وعن مدى استعداد " فودلفون " مصر لإتاحة تقديم خدمات الهواتف الأرضى قال انتا سنقدم قريبا جدا خدمات الحصول على هاتف أرضى للعملاء وذلك بالتعاون مع شركاءنا إذ اننا تحول من شركة لتقديم خدمات المحمول قط إلى مشغل متكامل ومقدم لكافة الحلول والخدمات الإلكترونية .
اوضح اننا جاهزين لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول ويمكن للمستخدمين التأكد من خلال تطبيق " انا فودافون " التأكد من ان الهاتف و الشريحة قادرة على استقبال خدمات الجيل الرابع .
9 مليار جنيه استثمارات
اكد ستيفانو جاستاوت الرئيس التنفيذى لشركة " فودافون " مصر، لتقديم خدمات الاتصالات المحمولة ، أن الاستعداد لخدمات الجيل الرابع للمحمول بدا الاستعداد له من 3 سنوات عندما قررنا استثمار نحو 9 مليار جنيه فى السوق المصرى، وليس مجرد الآن ، لتحسين الشبكة وتطويرها وجعلها جاهزة لتقديم مستويات جودة عالية من الخدمة .
وقال إن استخدام خدمات الجيل الرابع للمحمول لن يتطلب وجود تعريفه جديدة ومرحلة تجربة" 4G" هى مجانا كما أن تجربة شركة فودافون العالمية فى 20 دولة لم يتم فرض اى رسوم على خدمات الجيل الرابع للمحمول .
وعن موعد دفع قيمة الرخصة الرابعة للمحمول قال إن الوقت 14 نوفمبر الحالى لدفع الجزء من التراخيص بالدولار ، 173 مليون دولار ، اذ اننا دفعنا بالفعل الجزء الأول بالجنيه المصري للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
منافسة كلاميه والعبرة بالجودة
اشار ستيفانو أن هناك تنافس بين المشغلين لخدمات المحمول بالسوق المصرى ، من وقع الأول ومن سيقدم الخدمة، إلا اننا غير معنيين بهذا السباق المحموم ولكن معنيين بمستوى جودة الخدمة عندما نقدمها لعملائنا ولاسيما خدمات نقل البيانات بسرعات عالية جدا .
اكد الرئيس التنفيذى لشركة" فودافون " مصر ان تأخر الشركة فى الحصول على تراخيص الجيل الرابع للمحمول أدى إلى توفير الشركة لنحو 150 مليون جنيه مع حصولها على الترددات التى تحتاجها بالفعل ومن ثمة فإن الشركة تعتبر أن تأجيل حصول على الرخصة كان إيجابيا جدا موضحا أن العميل لا يهتم مطلقا بالترددات ولكن يهتم فقط بمستوى الخدمات وتنوعها للمستخدم .
عروض جديدة ومستويات الاسعار
اكد ستيفانو جاستاوت الرئيس التنفيذى لشركة " فودافون " مصر، لتقديم خدمات الاتصالات المحمولة ، ردا على سؤال عالم رقمى ، عن رؤية الشركة فى دعم نحو 27 مليون مستخدم للإنترنت المحمو اننا نحرص على تطويرخدمات الانترنت المحمول وتحسينها كما ان استثمارنا فى خدمات الجيل الرابع سوف يتيح تقديم مستوى خدمة عالية الجودة لنقل البيانات وهذا فى حد ذاته مهم جدا للعميل فى الحصول على خدمات عالية الجودة وليس بالضرورى تخفيض الأسعار
وقال بالنسبة لرؤية الشركة لدعم خدمات تطبيقات المحمول فإننا نعمل على تشجيع مطورى التطبيقات ولكن أحنا لسنا بشركة لتطوير التطبيقات ولكن لا تنبخل عن مساعدة الشركات المتخصصة فى هذا المجال لدعم الحلول والتطبيقات التى تقدمها لمستخدمي الهواتف الذكية.
اشار ان المستخدم المصرى خدمات الاتصالات يدفع نحو 1 / 7 من القيمة التى يقوم بدفعها المستخدم فى عدد من الدول الأوروبية كما أنه يحصل على مستوى خدمة يضاهي ما يحصل عليه المستخدم .
اوضح جاستاوت أن السوق المصرى يمتاز بوجود فريق عمل على مستوى كفاءة عالية وطموح وشغف كبير لتحسين الأداء بالشركة وانتماء بطريقة لم يجدها فى فروع كثيرة لفودافون العالمية إلا أنه يؤكد أن أمامنا فرصة كبيرة للتعلم من الأخطاء التى وقعت فيها الدول التى سبقتنا فى مجال تطبيق خدمات الجيل الرابع للمحمول .

مشاركات القراء