اتفاقية بين "الثريا" و"أوريدو" لتزويد مصايد الأسماك في المالديف بالاتصالات المتنقلة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اتفاقية بين "الثريا" و"أوريدو" لتزويد مصايد الأسماك في المالديف بالاتصالات المتنقلة

أعلنت كل من شركة الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية وشركة اتصالات قطر"أوريدو"، اليوم، عن توقيعهما اتفاقية تعاون لتزويد المنتجعات والفنادق ومصايد الأسماك في المالديف بالأجهزة والحلول التي تعمل عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء الأرخبيل بالمحيط الهندي.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، تشتمل المرحلة الأولى من الاتفاقية تزويد مصايد الأسماك والصيادين بالأجهزة الصوتية والبيانية التي تعمل عبر شبكة الثريا الفضائية.

يأتي الاتفاق استجابة لقرار من حكومة جزر المالديف والذي يفرض على مشغلي مصايد الأسماك تزويد سفنهم بأجهزة للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية ومد الصيادين بهواتف ساتلية تماشياً مع النهج الذي اتخذته سلطات إدارة مصايد الأسماك الأخرى المعتمدة في جميع أنحاء العالم.

ومن خلال تجهيز سفن الصيد التابعة لها بأجهزة الثريا سيتمكن مشغلو المصايد من الوصول إلى خدمات تلبي العديد من المتطلبات ومنها السلامة وسرعة استجابة السلطات المعنية في الحالات الطارئة.

وتقوم أجهزة السات سليف بلس والسات سايف هوتسبوت بتحويل الهواتف الذكية إلى هواتف تعمل عبر الأقمار الصناعية.

ويتيح الجهازان الاتصال أثناء التنقل خاصةً في الأماكن التي لا تخدمها الشبكات الأرضية أو في المناطق النائية كعرض البحار.

كما يسمحان للمستخدم بإجراء المكالمات واستخدام تطبيقات المراسلة وإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة.

ويحتوي النموذجان على ميزة إضافية للسلامة– زر للطوارئ " إس أو إس"الذي يعمل حتى لو لم يكن الهاتف الذكي متصلاً، حيث تتيح هذه الخاصية المريحة للعملاء إجراء مكالمة في الحالات الطارئة لرقم محدد تم برمجته مسبقاً.

وقال بلال حموي الرئيس التنفيذي للعمليات والشئون التجارية في شركة الثريا: "تعتبر مهنة الصيد إحدى أكثر المهن خطورة في العالم ومن الضروري اتخاذ تدابير صارمة لضمان سلامة العاملين بها، وحتى الآن بقيت الاتصالات الفضائية بعيدة عن منتناول العديد من الصيادين لعدد من الأسباب أبرزها عدم إمكانية الوصول إلى خدمات الأقمار الصناعية التي يمكن الاعتماد عليها إضافةً إلى تكلفتها العالية.

وأضاف: حان الوقت لإعادة التقييم لنقدم قيمة لم يسبق لها مثيل حيث أن أجهزة الثريا تمتاز بصغر حجمها وسهولة تركيبها واستخدامها، كما نقوم بتوفير باقات مميزة للبيانات تخفض تكاليف الاتصالات للمستخدمين بنسبة 40 %، فعندما تصبح تكنولوجيا الاتصالات الفضائية في متناول الجميع يعني ذلك أنها تفتح المجال للمزيد من الصيادين على الحصول عليها وتركيبها حتى في أصغر قوارب الصيد ويعني أيضاً ضمان سلامتهم وبقائهم على اتصال باليابسة.

وقال حسين نياز من شركة Ooredoo "تحتل مهنة صيد الأسماك المركز الرئيسي في قائمة المهن لكسب المعيشة في جزر المالديف إضافةً إلى كونها ثاني أكبر صناعة في الدولة، فيما تعتبر سلامة الصيادين أولوية في هذا القطاع الذي يمتاز بكثرة الحوادث.

مشاركات القراء