سوق.كوم يعقد مؤتمره السنوي الأول للبائعين والشركات الصغيرة والمتوسطة لتنمية التجارة الالكترونية في مصر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

لأول مرة في مصر استضاف موقع "سوق.كوم"، الموقع الإلكتروني الرائد للتجارة الإلكترونية، مؤتمر "سوق" الذي شارك فيه أكثر من 200 بائعاً على الانترنت. وهدف المؤتمر الذي عقد ليوم واحد وكان الأول من نوعه إلى تسليط الضوء على التزام "سوق.كوم" بدعم وتطوير التجارة الالكترونية في مصر.
وعرض موقع "سوق.كوم" في المؤتمر رؤيته الخاصة بتكامل الجهات ذات العلاقة بنظام التجارة الالكترونية في مصر لتقديم أفضل تجارب التسوق الممكنة على الانترنت للزبائن. ونظم الموقع خلال المؤتمر أيضاً عدداً من ورش العمل وجلسات المعلومات لتوعية البائعين بأسس حملاته الالكترونية وبرامج البائعين الهادفة لمساعدتهم على زيادة مبيعاتهم على الانترنت.
وأعلن عمر الصاحي، المدير العام لموقع سوق.كوم مصر، في المؤتمر عن أحدث برامج البيع المبتكرة ومن بينها برنامج " تشحن من قبل سوق" وبرنامج "مركز سوق للبيع" . ويقدم البرنامجان الحديثان حلولاً مبتكرة بشأن إدارة سلسلة الإمداد بما يؤدي إلى بناء نظام تجارة الكترونية متكامل تماماً. وسيكون "سوق.كوم" قادراً من خلال هذين البرنامجين على إدارة عمليات الجرد لدى البائعين لمساعدتهم على تحسين الفعالية وزيادة المبيعات وتنمية أعمالهم من دون أن يكونوا قلقين بشأن المسائل اللوجستية.
كما يمكّن البرنامجان الجديدان البائعين من بيع منتجاتهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر منصة سوق.كوم الموثوقة والواسعة الانتشار في المنطقة. وقد تم تصميم البرنامجين في إطار التزام سوق.كوم بدعم الاقتصاد المصري والترويج له من خلال تزويد البائعين بمنصة لا مثيل لها تعرض منتجاتهم في الإقليم وتفتح أسواقاً جديدة للمنتجات المصرية.
أما بالنسبة للمستهلكين، فسيساهم البرنامجان في تحسين تجربة التسوق من خلال توفير نظام متطور للتحقق من الجودة في كل مراحل عملية البيع، من مرحلة الاختيار إلى مرحلة تسليم المنتج، بما يضمن أعلى مستويات الجودة للبضائع الأصلية.
وتعليقاً على ذلك قال عمر الصاحي، المدير العام لموقع سوق.كوم مصر: "في مؤتمر “SOUQEngage” الذي عقد اليوم أعلنا عن إطلاق التجارة الإلكترونية عبر الحدود لأول مرة في مصر من خلال أحدث برامج سوق.كوم، ونحن ملتزمون بفتح آفاق جديدة للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى أسواق جديدة وبيع منتجاتها في الخارج، وهو ما سيؤدي في نهاية المطاف إلى تمكين هذه الشركات ودعم الاقتصاد المصري من خلال دمج نظام التجارة الالكترونية فيه. وفي عملية الدمج هذه ستستخدم تكنولوجيا سوق.كوم المتطورة ومعارفها وخبرتها الواسعة لمساعدة البائعين والشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر".
ومن جهته قال وسام داود، رئيس العمليات في سوق.كوم: "من خلال مبادرتنا في عقد مؤتمر “SOUQEngage” نساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر على تنمية أعمالها بسرعة عبر جلسات تفاعلية، وهو ما يساعدها على فهم برنامج SOUQ Selling Center والأدوات الفعالة التي يقدمها بهدف توفير وسائل عديدة لهم للنمو من خلال منصة التجارة الالكترونية. تحتاج الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة إلى منصات تكنولوجية قوية ومساعدة فنية وشبكة توصيل راسخة وتواجد في السوق لتطوير وتنمية أعمالها، وهنا يأتي دور سوق.كوم كشريك استراتيجي يساعد في خلق فرص أعمال للنمو".
وفي ختام المؤتمر عقد حفل توزيع جوائز لتكريم أفضل البائعين المصريين في قطاعات متعددة مثل الالكترونيات والأزياء والمنازل والمطابخ. وتم في الحفل أيضاً توزيع الجوائز على البائعين الذين فدموا أفضل أداء خلال العام.

مشاركات القراء