فوز فريق “العربية للعلوم والتكنولوجيا” بالمسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

فاز فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول في المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية وقام نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علاء عبد الباري بتكريم الطلبة الفائزين خلال حفل ختام المسابقة.

ونظم المسابقة المركز الإقليمي للمعلوماتية التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة تنمية المهارات والتدريب “كوتش أكاديمي” وشارك فيها 180 فريقا (720 طالبا وطالبة) يمثلون 32 جامعة ومعهدا وذلك يومي 9 و10 أكتوبر 2016 بالمركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية بأبي قير بالإسكندرية.

كما شارك في التصفيات قبل النهائية للمسابقة 300 فريق من مختلف الجامعات والتي تمت على مستوى جمهورية مصر العربية خلال هذا العام.

وتعتمد فكرة المسابقة على تدريب الطلاب على العمل الجماعي, وتنمية قدراتهم على استخدام طرق الحل المنهجي وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة في أقل وقت ممكن. ويتكون كل فريق من 3 طلاب يعملون بشكل جماعي لحل أكبر عدد من المسائل في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلي واحد لكل فريق خلال فترة المسابقة والتي تستمر لمدة 5 ساعات متواصلة.

وستشارك الفرق المتأهلة هذا العام في المسابقة العربية للبرمجيات 2016 بشرم الشيخ والتي تنظمها الأكاديمية في الفترة من 11-15 نوفمبر 2016 بمشاركة 14 دولة عربية.

مشاركات القراء