نقابة الصحفيين تبدأ مشروع قانون جديد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

قرر مجلس نقابة الصحفيين بدء إجراءات وضع قانون جديد للنقابة، ودعا المجلس كل الزملاء أعضاء النقابة لتقديم مقترحاتهم الخاصة حول مشروع قانون جديد يتلاءم مع التطورات التى لحقت المهنة والعاملين فيها، وبأوضاع النقابة، وبما يتوافق مع الدستور الحالي.

واعتمد مجلس النقابة، فى اجتماعة أمس (السبت 6 أغسطس2016)، التعديلات الجديدة على لائحة جوائز الصحافة المصرية، وقرر فتح باب التقدم للمسابقة عن الأعمال الصحفية خلال العام الماضي (2015) لمدة اسبوعين، بدءاً من يوم الأربعاء 10 أغسطس وحتى 24 أغسطس، على أن يتم تسليم الأعمال الخاصة بالزملاء المتقدمين بمقر النقابة.

وقرر المجلس فتح الباب لإنشاء لجان نقابية بالمحافظات طبقا لقانون النقابة، ودعا المجلس الزملاء الأعضاء بالمحافظات التي تتوافر فيها شروط إنشاء اللجنة للتقدم بطلبات تأسيسها. علماً بأن القانون يفتح الباب لتأسيس اللجان فى حالة وجود أكثر من 15 صحفياً وأقل من 30 صحفياً في كل محافظة.

كما قرر مجلس النقابة إحالة الزميل محمود بكري، رئيس مجلس إدارة جريدة "الأسبوع"، للتحقيق فى الشكاوى المقدمة ضده من عدد كبير من الزملاء، لعدم الحصول على مستحقاتهم المالية وعدم الاستجابة لجهود النقابة لحل المشكلة.

وأعلن المجلس تضامنه مع إضراب الآسري الفلسطينين فى سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومنهم الزميل عمر نزال، وذلك بعد مرور أكثر من 45يوماً على بدء إضرابهم عن الطعام.

وناقش المجلس شكاوى بعض الزملاء الصحفيين المحبوسين ، وأكد المجلس رفضه لتحويل الحبس الاحتياطي إلى عقوبة، كما طالب المجلس بتحسين أوضاع الزملاء المحبوسين، وكذلك النظر فى الأوضاع الصحية لهم، خصوصاً فى ظل ورود شكاوى تطالب بنقل عدد منهم للمستشفيات لتلقي العلاج.

مشاركات القراء