مجانا، خدمة نقل الأرقام بين دو والمشغلين الآخرين في الإمارات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أعلنت شركة الامارات للاتصالات المتكاملة "دو" ان خدمة نقل الأرقام - التي تنطلق اعتبارا من اليوم وسيتمكن الجمهور من خلالها الاحتفاظ برقمهم القديم والانتقال لمشغل اتصالهم المفضل - ستتم بلا رسوم .

وكشفت الشركة في بيان لها أمس انها قامت بتدريب حوالي 2500 فرداً في مختلف نقاط خدمة العُملاء لضمان أفضل تجربة خلال عملية نقل الأرقام حيث امتدت العملية التدريبية على مدار 12800 ساعة تدريبية أي ما يُعادل 1973 يوم عمل .. وشمل التدريب موظفي خدمة العُملاء وموظفي مراكز المبيعات وموظفي المبيعات لدى الموزعين المعتمدين وذلك ليكونوا على إلمام تام بالعملية لخدمة العُملاء وتوفير أية مساعدة لهم.

وقال فهد الحساوي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "دو" ندرك أن سكان الدولة ينتظرون هذه المحطة الهامة في مسيرة قطاع الاتصالات في الدولة التي تُعزز حرية اختيارهم وقد استثمرنا الفترة التي تسبق الإطلاق المنتظر في التحضير لذلك ونحن الآن في كامل جاهزيتنا لتقديم تجربة مميزة وسهلة دون تعقيدات للعُملاء الراغبين بالانتقال إلينا .. وكما نصت تعليمات هيئة تنظيم الاتصالات نحن مستعدون لإتمام 3000 عملية نقل أرقام يومياً وهناك نحو 2500 موظف متخصص سيقومون بخدمة العُملاء والترحيب بهم في أسرة عُملاء دو

جدير بالذكر ان عملية نقل الأرقام تعني أن أي عميل لخدمة الهاتف المتحرك في الإمارات بنظام الدفع الآجل (الفاتورة) أو الدفع المسبق (الفوري) يمكنه تغيير مشغل اتصاله الحالي مع الاحتفاظ برقمه كاملاً كما هو .. فعلى سبيل المثال يُمكن لعميل المشغل الآخر الانتقال إلى شركة "دو" مع الاحتفاظ برقمه الذي يبدأ بـ 050 أو 056 بجميع خانات الرقم العشرة وذلك اعتبارا من يوم غد 30 ديسمبر 2013.

وأوضحت "دو" انه يمكن للمهتمين إعلام الشركة برغبتهم في الانتقال لـ "دو" بإرسال كلمة "change " للأفراد و " change Bus" للمؤسسات في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 3553 أو بزيارة الركن الخاص بذلك على موقع "دو" du.ae/change حيث تم إدراج كل ما يريد العميل معرفته عن العملية ولايحتاج العميل إلى زيارة المشغل الآخر لذلك .. كما يمكن للعُملاء الراغبين في الاستفسار عن مزيد من التفاصيل حول خدمة نقل الأرقام الاتصال بالرقم المخصص لخدمة نقل الأرقام 800242643800 .

وقالت "دو" انه بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فيمكنهم التقدم بطلبات لنقل خطوطهم عبر 19 من مراكز مبيعات "دو" أما المؤسسات الكبيرة فيمكنهم التقدم بطلبات نقل أرقامهم عبر الموقع الإلكتروني وسيقوم أحد موظفي دو بالاتصال بهم خلال 24 ساعة ..وبمجرد تقديم طلب نقل الأرقام وإرفاق الوثائق المطلوبة ستقوم "دو" بإعلام المتقدم بسير العملية في رسالة نصية قصيرة.

وأوضحت "دو" ان الوثائق المطلوبة من الأفراد المواطنين " بطاقة هوية إماراتية سارية أو جواز سفر إماراتي ساري المفعول " ومن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي "بطاقة هوية إماراتية سارية أو بطاقة هوية سارية أو جواز سفر سار صادرين عن أحد دول مجلس التعاون " ومن المقيمين " بطاقة هوية إماراتية سارية أو جواز سفر ساري مع إقامة سارية".

وبالنسبة للمؤسسات " بطاقة منشأة سارية وتوكيل ساري المفعول //إذا كان مُقدم الطلب ليس مالك المؤسسة// وبطاقة هوية سارية " .

وأوضحت الشركة أنه ليس هناك رسوم للانتقال إلى دو ولا يحتاج العميل سوى إلى دفع رسوم تفعيل الخط الاعتيادية لخطه سواء بنظام الدفع الفوري أو الدفع الآجل ..مؤكدة ان عملاء الدفع الفوري سيقدون أي رصيد غير مستخدم على خطهم عند الانتقال إلى المشغل الجديد حيث ينصح باستخدام هذا الرصيد قبل التقدم بطلب لنقل الأرقام.

مشاركات القراء