اطلاق هاتف" YotaPhone " مزدوج الشاشة في أوروبا والشرق الأوسط

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اطلاق هاتف" YotaPhone " مزدوج الشاشة في أوروبا والشرق الأوسط

كشفت شركة " Yota " الروسية، وهي إحدى أكبر شركات تشغيل خدمة المحمول في روسيا ، عن إطلاق هاتفها ثنائي الشاشة YotaPhone الذي سيصل قريبًا إلى أسواق أوروبا والشرق الأوسط. وكانت الشركة قد كشفت عن الهاتف الذي لفت الأنظار العام الماضي عندما كان مجرد فكرة تعمل الشركة على تطويرها، إلا أنه الآن تحول إلى مُنتج فعلي سنراه في الأسواق قريبًا.
ما يميّز الهاتف هو امتلاكه لشاشتين (شاشة من كل جهة). الشاشة الأمامية هي شاشة تقليدية من نوع LCD عالية الوضوح بدقة 720p، مماثلة لما نراه في الكثير من الهواتف هذه الأيام، لكن ما يميز الهاتف هو الشاشة الثانية في جهته الخلفية والتي تعمل بتقنية “الحبر الإلكتروني” أو E Ink وهي نفس التقنية المستخدمة في أجهزة القراءة مثل Amazon Kindle على سبيل المثال.
الفكرة من وجود الشاشتين هي أن شاشة الحبر الإلكتروني لا تستهلك إلا القليل من الطاقة، حيث يمكن لأجهزة القراءة الإلكترونية التي تحمل هذه الشاشة أن تبقى لأسابيع دون الحاجة لشحنها، وبالتالي فوجود هذا النوع من الشاشة في الجهاز يعني أنه باستطاعة المستخدم استخدام الهاتف للقراءة لساعات طويلة دون أن يخشى من استهلاك بطارية الهاتف، في حين يمكن استخدام الشاشة الأخرى من نوع LCD للاستخدامات التقليدية (التطبيقات، الألعاب .. إلخ).
لكن من ميزات شاشة الحبر الإلكتروني في YotaPhone هي أنها ليست لقراءة الكتب فقط، ورغم أنها بالأبيض والأسود وذات دقة منخفضة نسبيًا ومعدل إنعاش منخفض، إلا أنه يمكن الاستفادة منها في استخدامات أخرى عديدة مثل تصفح الويب واستخدام بعض التطبيقات المُحسنة خصيصًا للاستخدام مع هذه الشاشة كما يمكن استخدامها لعرض بعض المعلومات بشكل دائم على الشاشة مثل الوقت والطقس على اعتبارها غير مُستهلِكة للطاقة.
فيما يلي أبرز مواصفات الهاتف معالج ثنائي النواة بتردد 1.7 جيجاهرتز ، ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
شاشة رئيسية من نوع LCD بقياس 4.3 بوصة وبدقة 720×1280 بيكسل، وشاشة ثانية بتقنية EPD E Ink بدقة 640×360 بيكسل ، دعم اتصال الجيل الرابع LTE بالإضافة إلى الجيل الثالث ، ذاكرة تخزين داخلية بمساحة 32 جيجابايت ، كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1 ميجابيكسل ، أندرويد 4.2.2 الهاتف سيتوفر خلال هذا الشهر في كل روسيا والنمسا وفرنسا وألمانيا، في حين تخطط الشركة لطرحه في عشرين دولة خلال العام القادم. يبلغ سعر الهاتف في روسيا ما يعادل 600 دولار ، في حين سيُباع في أوروبا بحوالي 680 دولار، وسيصل إلى الإمارات بنفس سعر بلده الأم، أي 600 دولار.

مشاركات القراء