تحت شعار " شطارة فى البيع ...ولقطة فى الشراء " : مدير عام " Dubizzle "مصر : اطلاق تطبيق للهواتف المحمولة لانطمة " ويندوز فون" و " iOS" قريبا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اجرى الحوار : خالد حسن
اعدته للنشر : شيماء حسن
اكد أحمد عراقى مدير عام موقع دوبيزل مصر " Dubizzle.com " رد على سؤال " عالم رقمى " جول رؤية الشركة ونموذج العمل الذى تعتمد عليه لتطوير خدماتها اننا نهدف الى اتاحة منصة تكنولوجية ذات موثوقية عالية لتوفير البيئة الالكترونية المناسبة لضمان تواصل البائعين والمشترين لكافة السلع والمنتجات عبر الانترنت مؤكدا ان الشركة لا تتقاضى اى مبالغ مالية نظير عرضها للاعلانات المبوبة التى يقوم اصحابها بالاعلان عن السلع التى يرغبون فى بيعها عبر موقعنا اذ ان هدفنا فى الوقت الراهن هو بناء اكبر شبكة اجتماعية للبيع والشراء عبر الاعلانات المبوبة بحيث يكون الموقع هو الوجهة الرئيسية لكل من يريد ان يشترى او يبيع اى سلعة على غرار محرك بحث جوجل او بينج للبحث عن المعلومات والبيانات .
وفيما يتعلق بدور الشركة فى التأكد من مصداقية الاعلانات التى يتم نشرها على الموقع اكد اننا لدينا مجموعة من القواعد التى يتم وضعها على الموقع والتى تطالب المشترى بالتاكد من صحة كافة المعلومات التى يقوم البائع بذكرها عبر الموقع كما لدينا فريق من العمل ، يصل الى 30 موظف ، يتلقى اراء المستخدمين فى حالة وجود اى حالات لللتلاعب او الاستغلال من قبل بعض الاشخاص الذين يقومون ببيع سلع وهمية ويتم وضع هؤلاء فى لائحة سواء بحيث لا نسمح لهم فى المستقبل فى اضافة اعلاناتهم على الموقع وكذلك تعديل الاعلانات التى يقوم المستخدمين بوضعه لتكون اكثر جذابية وتتضمن كافة المعلومات عن السلعة التى يرغبون فى بيعها .
أكد عراقى انه بحث خلال لقائه مؤخرا مع المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليات تطوير وتشجيع علميات البيع والشراء عبر الانترنب ما يعد بمثابة دفعة قوية لتحسين عمليات تداول مخزون السلعى والمنتجات داخل المجتمع كما استعرض جي سي باتلر، مؤسس" دوبيزل " خطط دوبيزل في العمل والاستثمار في السوق المصري، والفوائد الكبيرة لخدمات الاعلانات المبوبة على الانترنت، وما يمكن أن تضيفه للاقتصاد المصري.
أضاف مع توسيع " دوبيزل" عملياتها في مصر تستعد لاطلاق حملة تسويقية كبيرة، لتعريف المستخدمين في مصر، بالفرص التي يمكن أن يحصلوا عليها بإعادة بيع الاشياء التي لم يعودوا بحاجة اليها ولايستخدمونها، مما ادي الي زيادة الاشياء المعروضة للبيع على الموقع من قبل المستخدمين في مصر اربع مرات عن ما كان عليه الوضع قبل أشهر قليلة كما إرتفاع عدد زوار مستخدمي الموقع في مصر ٣ أضعاف مما كان عليه من قبل ليصل الى 1. 6 مليون مستخدم علاوة على 6 مليون زائر شهريا بجانب نمو عد زوار الموقع الى 80 مليون زائر شهريا يقضون 9 مليون ساعة شهريا لتصفح الموقع بالاضافة الى زيادة عدد الإستجابات عن الاشياء المعروضة للبيع على الموقع إلى ٥٠ألف استفسار يوميا عن المقتنيات الموجودة على الموقع كما تقدمت" دوبيزل"في تصنيف"ALEXA " مؤخرا من المرتبة ٧٥ إلى ٤٠ في مصر.
وبالنسبة لرؤية الشركة لتلبية احتياجحات مستخدمى التليفون المحمول قال اطلق مؤخرا موقع دوبيزل ، للإعلانات المبوّبة الإلكترونية إصدار خاص بالهواتف المتحركة ، التى تعمل بنظام تشغيل اندوريد " لموقعه الإلكتروني وقريبا سيتم اطلاق التطبيق الذى يعمل على انظمة " ويندوز فون" و" اى او اس " . ومن خلال هذا الإصدار يتمكن المستخدمون عبر 10 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الوصول إلى خدمات "دوبيزل " بمنتهى السهولة من أي هاتف محمول أثناء التنقل. وسيتم تحويل كافة مستخدمي دوبيزل عبر هواتفهم الحمول تلقائياً إلى الموقع الجديد ليستمتعوا بالوصول إلى ما يزيد على 250 ألف إعلان مبوب للعقارات والسيارات والوظائف وبذلك سيتمكن المستخدمون الراغبون في بيع وشراء وإيجاد الأشياء عبر الإنترنت من تصفح إعلانات دوبيزل المبوبة وإجراء البحث عن ما يرغبون به عبر هواتفهم المتحركة.
أضاف سيُتاح للمستخدمين التفاعل مع إعلانات دوبيزل مما يُسهِّل متابعة الإعلانات المُدرجة حديثاً. ويأتي الإصدار بمثابة خطوة أولى يتخذها دوبيزل سعياً لتعزيز خدماته لتشمل الأجهزة والأنظمة الإلكترونية والرقمية حيث يمكن حالياً الوصول إلى موقع دوبيزل من أي هاتف ذكي متصل بالإنترنت. وفي حين يتوفر هذا الإصدار عبر الهواتف المتحركة باللغة الإنجليزية فإن الشركة تخطط لتوفيره باللغتين العربية والفرنسية لاحقاً خلال هذا العام. كما يتم تصميم تطبيقات للهواتف الذكية للأجهزة العاملة بأنظمة بلاك بيري وآبل وآندرويد ليَتم إطلاقها لاحقاً خلال 2011.
أكد مدير عام " دوبيزل " مصر ان التحدى الرئيسى امامنا كان هو كسر ثقافة " الاقتناء " للاشياء الغير مستخدمه وتشجيع الناس على بيعها والاستفادة المالية منها وفى نفس الوقت اتاحة الفرصة لاشخاص اخرين فى شراء هذه المنتجات باسعار مناسبة .
أضاف وفقا للدراسات التى اجراتها مؤسسة " YOUGOV " فان لدى مستخدمى الانترنت فى مصر نحو 2.2 مليار سلعة غير مستخدمة " اثاث ، جهاز الكترونى ، سيارة ، كمبيوتر او تليفون محمول ...الخ ، يمكن بيعها وتتجاوز قيمتها نحو 522 مليار جنيه ومن هنا تاتى اهمية الموقع فى اتاحة الفرصة لكل من البائعين والمشترين لتلبية احتياجاتها من خلال المقابلة والتفاوض المباشر بدون اى وسيط موضحا ان الموقع لا يطبق اى سياسة للدفع الالكترونى اذ لا تتم عملية البيع والشراء من خلالنا وانما نوفر فقط الفرصة للالتقاء بين البائع والمشترى بصورة الكترونية فى اى وقت واى مكان .
أكد مدير عام موقع " دوبيزل " مصر أنه يمكن القول موقعنا هو بمثابة المفتاح السحرى لمنجم الذهب المصر لاعادة بيع السلع والمنتجات الغير مستخدمه من قبل مقتنايها من الافراد والمؤسسات اذ وفقا للدراسة التى مؤسسة " YOUGOV " فان القاهرة وحدها بها 7.2 مليون جهاز محمول، تساوي ما يقرب من 6.2 مليار جنيه ممكن أن تتحول الي اموال سائلة في يد المستخدمين؛ أو ما يقرب من 3.5 مليون جهاز تليفزيون ووسائل ترفيه منزلية تقدر بنحو 2.6 مليار جنيه، والتقرير رصد أشياء كثيرة، يملكها المصريون ولا تستخدم، ولم يعدوا بحاجة إليها مثل الملابس والإكسسوارات، ومستلزمات ولعب الأطفال والمواد الترفيهة والمنتجات والأجهزة الالكترونية والآلات الموسيقية والاستهلاكية.

مشاركات القراء