وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد تخريج الدفعة الاولى من برنامج التدريب المتخصص بالمعهد القومي للاتصالات (NTI)

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حفل تخريج الدفعة الاولى (60 متخصص) من برنامج التدريب المتخصص في مجال الاتصالات والشبكات والالكترونيات والذي نظمه المعهد القومي للاتصالات (NTI) ويأتي في اطار تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تهدف الى المساهمة بقوة في دعم الاقتصاد القومي عن طريق تنمية الموارد البشرية من خلال نشر برامج التدريب المتخصص لتأهيل كوادر بشرية متميزة من الشباب المصري حديث التخرج لتلبية احتياجات سوق العمل في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيادة قدراتهم الإنتاجية والمهارية في هذه المجالات وتمكينهم من المنافسة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

هذا كانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أطلقت في شهر يناير الماضي هذا البرنامج التدريبي المتميز بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات (NTI) بتقديم هذا البرنامج التدريبي المهارى لخريجي كليات الهندسة فى تخصصات الاتصالات والإلكترونيات والحاسبات بهدف تضييق الفجوة في التوظيف في مجالات نظم الاتصالات والشبكات والإلكترونيات التي يحتاجها سوق العمل في هذه المجالات.

جدير بالذكر ان الطلبة المشاركون في البرنامج يحصلون على مكافاة تصل الى (ألف جنية شهرياً) طوال فترة التدريب التى تمتد الى خمسة أشهر، ويتضمن البرنامج تدريب وتأهيل 120 متدرب خلال عام، على مرحلتين كل مرحلة (5 أشهر) تستوعب 60 متدرب. حيث ينقسم التدريب الى اربعة محاور رئيسية هي: (محور الاتصالات اللاسلكية – محور السنترالات – محور الشبكات - محور الالكترونيات).
شارك في البرنامج العديد من الشركات العاملة في مجال الاتصالات من خلال التدريب التوظيفي في نهاية البرنامج كما تم توفير عدد 17 فرصة عمل لخريجي البرنامج فور انتهاء فترة التدريب ليلتحقوا بالعمل في تلك الشركات. كما قام السيد الوزير خلال الحفل بتكريم الاوائل في كل محور من المحاور الاربعة السابقة، وتفقد سيادته أقسام المعهد المختلفة.

كما قام وزير الاتصالات بتفقد معمل التدريب (HALP) المتخصص في الشبكات الذي أنشأته شركة هواوى العالمية بمقر المعهد بمدينة نصر وهو المعمل رقم (2) لها في مصر ويختص بتدريب العاملين لدى موزعي منتجات هواوى التكنولوجية في مصر ومنطقة الشرق الاوسط بالإضافة الى العملاء الجدد. ويأتي ذلك تنفيذا لما جاء في اتفاقيتي التعاون المشترك بينها وبين المعهد القومي للاتصالات في هذا المجال. في حين أن المعمل الاول الذي دشنته الشركة بمقر المعهد بالقرية الذكية عام مارس 2013 يختص بتدريب خريجي كليات الهندسة.

مشاركات القراء