3 ملايين دولار متوسط الوفر السنوي لعملاء منتجات EMC للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشفت شركة " إي إم سى" عن نتائج الدراسة التي تقيس القيمة التجارية للاستثمار في النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات، من خلال تحديد حجم الأرباح التشغيلية والعائد على الاستثمار وفترات استرداد رأس المال المدفوع لهذه الحلول. ووفقاً لمحللين، حقق العملاء المستطلع ارائهم في هذه الدراسة متوسط توفير سنوي بمبلغ 2.9 مليون دولار من تحول النسخ الاحتياطي، والذي تضمن مزيجاً من التكاليف المادية وغير المادية. وجاءت 58% تقريباً من هذه التوفيرات نتيجة لادخار مبلغ بقيمة 1.7 مليون دولار إثر الاستغناء عن مكتبات الأشرطة القديمة وتحسين كفاءة التخزين من خلال إلغاء البيانات المكررة. وتمكن عملاء إي إم سي من تحقيق عائد على الاستثمار بنسبة 454% واسترجاع رأس مالهم المدفوع لهذه الحلول في أقل من 5 أشهر.

ويظهر التقرير أيضاً بأن هناك انخفاضاً بنسبة 75% في الوقت المستغرق من قبل خبراء تكنولوجيا المعلومات لإدارة النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات، وكان هناك تراجعاً ملحوظاً بنسبة 88% في فترات استعادة البيانات، أي ما يقرب من 9 ساعات سابقاً إلى ساعة واحدة في المتوسط لاحقاً. وترافق الفترات الأسرع لاستعادة البيانات مع تحقيق معدل نجاح بنسبة 100% في العمليات التشغيلية لاسترجاع البيانات، مقارنة مع معدل نجاح بنسبة 40% سابقا، مما ساهم في إحداث انخفاض معتبر في الوقت الذي يقضيه المستخدم في انتظار التطبيق للانتهاء من استرجاع البيانات على مستوى الملف.
وتهدف الدراسة التي أجرتها مؤسسة أي دي سي بتكليف من شركة EMC إلى تزويد صناع القرار المعنيين بتكنولوجيا المعلومات بتصورات واضحة حول المكاسب الفعلية التي ستحققها الأعمال نتيجة اختيار منتجات إي إم سي للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات، لتمكينهم من تحديد العائد الأفضل على الاستثمار والقيمة التجارية لمنتجات النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات.
وتبين أن غالبية العملاء الذين أجريت مقابلات معهم لهذا الاستطلاع قد استخدموا منتجات متعددة من إي إم سي للنسخ الاحتياطي، مما يثبت قيمة محفظة الشركة المتكاملة. وكشفت النتائج أن تحول النسخ الاحتياطي بفضل حلول إي إم سي يتيح منافع تجارية كبيرة تنعكس من خلال توفير التكلفة والوقت وتحسين إنتاجية المستخدم وتخفيض الجهد الإداري المبذول للإشراف على عمليات النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات.
ترتكز الدراسة بعنوان - "استدرار قيمة الأعمال المجربة مع الجيل المقبل من منتجات إي إم سي للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات: تقييم العائد على الاستثمار لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا" على استجابات تسع شركات من منطقة الشرق الأوسط وتركيا من التي كانت قد استخدمت حلول إي إم سي للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات، بما في ذلك "إي ام سي داتا دومين" و"أفامار" و"نيتوركر". وقد طلب باحثو أي دي سي من المستطلعين الكشف عن عمليات تكنولوجيا المعلومات الداخلية والبنية التحتية وتكلفة المعلومات التي تغطي الفترة قبل وأثناء وبعد استخدام حلول إي ام سي للنسخ الاحتياطي. بعد ذلك قام الباحثون بحساب فترة استرداد رأس المال المدفوع وحجم العائد على الاستثمار لتلك المنتجات، مع الاخذ بالحسبان تكلفة الشراء والتركيب والدمج، بالإضافة إلى التكاليف الدورية للبرمجيات والوقت المستغرق لصيانة تكنولوجيا المعلومات. وقد تم تضمين عوامل - مثل تحسين إدارة مساحات التخزين والمكاسب المتحصلة من الانتاجية والإتاحة والكفاءة فضلاً عن تقليص التكلفة - في تحليلات العائد على الاستثمار النهائي.

قال فادي ريتشماني، مدير إقليمي أول، أنظمة النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات في تركيا وأوروبا الشرقية وأفريقيا والشرق الأوسط، شركة إي ام سي"في منطقة تشهد اهتماماً كبيراً ومتنامياً بتلبية متطلبات الحوكمة واستدامة الأعمال من قبل مختصي تكنولوجيا المعلومات ورواد الأعمال، نرى بأن الشركات اليوم بحاجة أكبر لتبني استراتيجية متقدمة للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات. وبينما يتمثل رد الفعل الطبيعي السائد في حالات عدم الاستقرار الاقتصادي في خفض الإنفاق، تبين هذه الدراسة أن الجيل المقبل من النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات هو الاستثمار الأفضل لضمان حماية وسرعة استرجاع أصول الشركات المهمة وبياناتها وتطبيقاتها. إن الردود المقدمة من قبل الشركات التسع الرائدة، التي تمثل القطاعات الرأسية الأساسية مثل الاتصالات والخدمات المصرفية والتمويل والتي تستخدم حلول إي إم سي للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات، ساعدت مؤسسة أي دي سي على تكوين تصور واضح حول المكاسب التجارية الكامنة وراء استخدام النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات، من خلال تسليط الضوء على استرداد رأس المال المدفوع لتلك المنتجات في فترة أسرع والتحسينات الكبيرة في الأداء، بالإضافة إلى التوفيرات السنوية المجمعة والتي تقدر بنحو 3 ملايين دولار."

ويقول ميجا كومار، مديرة البحوثات، البرامج، أي دي سي الشرق الأوسط، أفريقيا، وتركية "يبحث العملاء في منطقة الشرق الأوسط وتركيا عن الوسيلة الأفضل التي تمكنهم من تحديد العائد على الاستثمار المرتبط بمنتجات النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات، وذلك لمساعدة الأطراف المعنيين بذلك على تكوين فهم أفضل حول المنافع التي تكتسبها الأعمال نتيجة استخدام هذه التكنولوجيا. واستناداً إلى الردود المجمّعة من الشركات التسع العملاقة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، تمكّن محللو أي دي سي من أن يحددوا بوضوح المكاسب التشغيلية وكذلك العائد على الاستثمار وفترة استرداد رأس المال المدفوع لهذه الحلول. وخلصنا إلى أن استخدام العملاء لمنتجات النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات المناسبة لبيئاتهم، أتاح لهم تحسين إنتاجية موظفيهم وتحقيق مكاسب تشغيلية، بالإضافة إلى رفع مستوى الثقة في قدرتهم على ضمان الاتاحة المستمرة وسهولة استخدام وحماية الأحجام المتزايدة للبيانات."

ويقول حسام القبرصي، رئيس إدارة البنية التحتية المعلوماتية، بنك أبو ظبي الوطني "إن تلبية متطلبات العملاء في 17 دولة يعني أننا في حاجة إلى التأكد من التوافر المستمر لأنظمتنا وقدرة بيئة التخزين لدينا للتعامل مع بيانات تنمو بنسبة تتراوح من 30 إلى 40 في المائة سنوياً. وقد ساعدتنا إي ام سي في خفض التكاليف التشغيلية والتخفيف من المشكلات المرتبطة بإدارة البنية التحتية للنسخ الاحتياطي القائم على الأشرطة التقليدية. ونحن اليوم في بنك أبوظبي الوطني لا نزال واثقين بقدرتنا على ضمان الاتاحة الدائمة لنظمنا المعقدة في كافة الحالات خدمة لجميع العملاء والمستخدمين في المنطقة بفضل حلول النسخ الاحتياطي المتكاملة ومزايا إلغاء البيانات المتكررة التي حسّنت من إنتاجية الموظفين وحماية البيانات وموثوقية وقابلية تطوير الخدمة مستقبلاً."

مشاركات القراء