أمريكا : وفيات قياسية بسبب “الأفيون”

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أفادت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن وفيات الأمريكيين جراء تعاطي جرعات زائدة من مشتقات الأفيون سجلت أرقاما قياسية عام 2014 تصدرها تعاطي الهيروين ومسكنات الآلام.

وأوضحت المراكز الأمريكية – حسبما أفادت قناة “سكاي نيوز عربية” أن تعاطي الجرعات الزائدة زاد بنسبة 6.5% منذ عام ما أودى بحياة 47055 شخصا, وكانت أعلى معدلات وفاة بسبب الجرعات الزائدة في ولايات فرجينيا الغربية ونيو مكسيكو ونيوهامبشير وكنتاكي وأوهايو.
وأضافت أن الوفيات الناجمة عن مشتقات الأفيون مثلت 61% من الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة وأنها زادت بنسبة 14% عام 2014 .
ومن جهته , قال توم فريدن مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن “تزايد أعداد الوفيات من تعاطي الجرعات الزائدة من مشتقات الأفيون يبعث على القلق .
وقالت المراكز إنه منذ عام 2000 زادت الوفيات الإجمالية جراء الجرعات الزائدة بنسبة 137% فيما قفزت الوفيات الناجمة عن مشتقات الأفيون بنسبة 200% وتوفي نصف مليون شخص بالولايات المتحدة من الجرعات الزائدة منذ عام 2000 .
وأضافت أن انخفاض أسعار الهيروين وانتشاره الواسع تسبب في تزايد الجرعات الزائدة وأوصت بتشديد الاحتياطات الخاصة بوصف مسكنات الألم مع طرح كميات كبيرة من عقار نالوكسون المضاد للجرعات الزائدة من مشتقات الأفيون.

مشاركات القراء