رؤية شركة إيرباص لمقصورات طائرات المستقبل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

 رؤية شركة إيرباص لمقصورات طائرات المستقبل

بعد أنّ أطلعت شركة إيرباص العالم على مفهوم الطائرة الجديد، والذي يتضمن أجنحة بأطوال مخصصة، تتغير حسب توجه قوة الرياح للاستخدام الأمثل للطاقة والوقود ومواد ذكية التي نستطيع بواسطتها بناء طائرةٍ أخف وزناً لتستهلك طاقةٍ أقل أيضاً.

أما اليوم فإننا نقوم بتوجيه أنظارنا نحو مفهوم مقصورة إيرباص الجديد، فبناءً على الأبحاث المستمرة قررت الشركة تقديم المفهوم الجديد المُستوحى أصلاً من الطبيعة، والذي نعمل بواسطته على حمايتها فعلاً. في المستقبل ستكون المقصورات مخصصة لكل فرد وحاجته على حدٍ.
لن يتقيد هذا المفهوم بمقصورات الطائرة الكلاسيكية المُتعارف عليها اليوم، بل سوف نقوم باستبدال الدرجات الأولى ودرجات رجال الأعمال والدرجات السياحية بمفهوم مختلفٍ تماماً، أيّ سنقوم بتقسيم الطائرة إلى مناطق مختلفة، تناسب كلّ منها حاجات معينة، كاللعب والاسترخاء أو حتى التفاعل مع المُسافرين الآخرين وإقامة اجتماعات العمل.
وبواسطة استخدام أحدث تقنيات الشبكات العصبية، فإنّ المقصورات تستطيع الاستجابة للحاجات الفردية لكل مسافر، بل وتتولى قطع الأثاث المختلفة مهمة تنظيف نفسها، وذلك

اعتماداً على منتجات مستوحاةٍ من الطبيعة مثل الطلاء الطارد للغبار والروائح والأغطية ذاتية الشفاء.
كالطائر
يحاكي هيكل الطائرة المستقبلي الهيكل العظمي للطائر، فهو خفيف وقوي، ويستطيع تحمل الضغط عند الحاجة. أما المواد البوليمرية الحيوية، فهي تقوم بالتحكم الإضاءة والرطوبة وشفافية النوافذ. وسنحصل بذلك على مشاهد فريدة ورائعةٍ لأجمل مناطق العالم.
وتستخدم هذه المقصورات مواداً مصنوعة من ألياف طبيعية قابلة لإعادة الاستخدام، والتي يمكن أن نُشكلها ونخصصها بالشكل الذي نريده فعلاً. كما تسهل الطباعة ثلاثية الأبعاد.
تطبيق هذه التقنيات بشكلٍ كبير، والحصول على موادٍ قوية مثل التيتانيوم لطباعة أشكال شديدة التعقيد. ويمكن باستخدام الهولوجرام أن نعيد رسم المناظر الطبيعية الباهرة على جدران المقصورة بشكلٍ يشبه الطبيعة بدرجة كبيرة.

سيتم أيضاً تحويل الطاقة الحرارية التي تنتجها الطائرة لتدفئة مقعدك أثناء نومك، وسيتم تركيب ألواح شمسية لاستخدام الطاقة الناتجة عنها كوقود للمقصورات المختلفة.
وهكذا وبتوفير خدمات مختلفة لكل منطقة في الطائرة، تأمل الشركة بتطبيق أسعار تساعدها في إدارة عملٍ رابح، وإعطاء المسافرين المزيد من الفوائد خلال سفرهم في الجو.

مشاركات القراء