16 % نموا في إيرادات المصرية للاتصالات خلال عام 2016

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

16 % نموا في إيرادات المصرية للاتصالات خلال عام 2016

نما إجمالى الإيرادات المجمعة للشركة المصرية للاتصالات بنسبة 16 % ليصل إلى 1ر14 مليار جنيه خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 ، وذلك مقابل إيرادات بلغت 12.2 مليار دولار عن العام السابق عليه.
وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين أن الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات سجل 3.7 مليار جنيه محققا هامش ربح 26.4 % خلال 2016 وبنسبة زيادة عن 8.4% عن العام السابق عليه.
وأشار البيان إلى أن صافى الربح بعد الضرائب انخفض بنسبة 10.7% مسجلا 7.2 مليار جنيه خلال فترة المقارنة، فيما بلغ نصيب السهم من الأرباح 1.20 جنيه مصري.
وبلغت الحصة السوقية للإنترنت فائق السرعة خلال عام 2016 نسبة 76% بزيادة في أعداد المشتركين بلغت 573 ألف مشترك، فيما سجلت النفقات الرأسمالية 10 مليارات جنيه (متضمنة قيمة رخصة المحمول وترددات الجيل الرابع والبالغة 5.3 مليار جنيه مصري).
وأشار البيان إلى أن النتائج تعكس أداء ماليا وتشغيليا قويا جاء مدفوعا بنشاط جميع وحدات الأعمال وخاصة وحدة أعمال التجزئة والتي شهدت نموا في الطلب على خدمات البيانات.
وصرح المهندس تامر جاد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات أن الشركة قد تمكنت من تحقيق هذا النمو القوي وتعزيز أدائها المالي على مدار العام السابق الامر الذي دفع الشركة إلى اتخاذ بعض المعالجات المحاسبية الاحترازية خاصة خلال الربع الأخير من 2016 وذلك حماية لحقوق المساهمين والعاملين وحماية حقوق الشركة خلال السنوات القادمة، مما كان له أثر طفيف أدى إلى انخفاض صافي ربح النشاط نتيجة إلى بعض العوامل غير المتكررة خلال الربع الرابع من 2016 والمتعلقة بدعم حقوق العاملين من خلال صندوق الولاء والانتماء.
بالإضافة الى تكوين بعض المخصصات للوفاء بالالتزامات الضريبية المحتملة هذا إلى جانب بعض المؤثرات الخارجية التي شهدها عام 2016 من انخفاض الدخل من الحصة الاستثمارية في شركة فودافون مصر الناتج عن تحرير سعر الصرف،مضيفا أنه اذا ما تم تحييد تلك المعاملات المالية غير المتكررة لشهد صافي ربح النشاط زيادة ملحوظة مقارنة بالعام السابق.

مشاركات القراء