تطبيق GlassWire لتعقب استهلاك البيانات وتوفير الحماية، متوفر الآن لهواتف أندرويد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تطبيق GlassWire لتعقب استهلاك البيانات وتوفير الحماية، متوفر الآن لهواتف أندرويد

يعاني الكثير من المستخدمين من ضرورة مراقبة كمية استهلاكهم لباقي حزمة البيانات الخاصة بهاتفهم الذكيّ Mobile Data، وفي حين أنه يمكن إجراء ذلك من إعدادات الهاتف نفسه، تبقى العملية نفسها طويلة نوعًا. من ناحيةٍ أخرى، يوجد الكثير من التطبيق التي توفر للمستخدمين خدمة تعقب استهلاك الإنترنت وتنبيهه، إلا أنها تنطوي على مخاطر لخصوصية الاستخدام، من ناحية كونها تطلب الكثير من الصلاحيات. هنا يبرز تطبيق GlassWire كأحد تطبيقات تعقب البيانات ومراقبة استهلاك الإنترنت، والتي توفر ما يحتاجه المستخدمون من معلوماتٍ وأدواتٍ هامة بدون تعقب معلوماتهم الشخصية.
التطبيق ليس جديد، فهو متوفر للتحميل على الحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز كوسيلةٍ فعالة يمكن عبرها مراقبة استهلاك الجهاز للإنترنت، وما هي التطبيقات والخدمات التي قد تسبب بطء الاتصال بالشبكة.

ما أصبح جديدًا هو توفر التطبيق على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، والتي توفر نفس الميزات التي سيجدها المستخدم عند استخدام التطبيق على الحواسيب الشخصية.
بشكلٍ أساسيّ، فإن أبرز ميزات التطبيق هي تقديم عرض للتطبيقات والخدمات التي المتصلة بشبكة الإنترنت، وكمية استهلاك كل منها للبيانات (سواء كان تحميل Download أو رفع Upload). تتضمن هذه الميزة عرض المعلومات خلال فتراتٍ زمنية مختلفة، مثل اليوم، الأسبوع، الشهر.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق مجموعة من الأدوات التي يستطيع عبرها المستخدم ضبط استهلاك بيانات الهاتف، مثل إعداد التنبيهات والإشعارات عند وصول معدل الاستخدام لحدٍ معين.
يتضمن التطبيق بعض الميزات الخاصة بالخصوصية والحماية، مثل إرسال التنبيهات عند اتصال أحد التطبيقات بشبكة الإنترنت أثناء عملها بالخلفية، أو إرسال تنبيهات عن التطبيقات التي تستهلك معدلًا مرتفعًا من المعلومات وبشكلٍ غير اعتياديّ، ما قد يشير إلى برمجيةٍ خبيثة على الهاتف، أو عدد كبير جدًا من الإضافات الإعلانية ضمن أحد التطبيقات (أمر شائع جدًا).
أحد الأمور الهامة التي يقولها الفريق المطور للتطبيق أنهم لا يقومون باستغلال المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم لبيعها لأطرافٍ أخرى، حيث تعتبر مثل هذه الأمور هامة بالنسبة لمطوري التطبيقات لمعرفة تفضيلات المستخدمين
.

مشاركات القراء