كوبا تواجه صعوبة في تلبية الطلب على السيجار بعد إنتاج سيء للمحاصيل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كوبا تواجه صعوبة في تلبية الطلب على السيجار بعد إنتاج سيء للمحاصيل

قال خبراء صناعة في المهرجان السنوي للسيجار إن كوبا تواجه صعوبة في الحفاظ على توريد بعض من أنواع السيجار الفاخر في مواجهة ضعف محصول التبغ وزيادة الطلب.
وأدت ظاهرة النينو التي تسببت في هطول أمطار غزيرة وجفاف غير موسمي إلى إلحاق الضرر بكل المحاصيل الكوبية بما في ذلك مزارع التبغ الحساسة اللازمة لمنتجها الذي تشتهر به والذي يمثل رابع أكبر سلعة تصدير.
وقال خبراء إن كوبا عجزت عن مجاراة توريد أنواع فاخرة معينة نتيجة لسوء المحاصيل. وتجمع الخبراء لحضور مهرجان هابانوس الذي استمر أسبوعا وانتهى يوم الجمعة.
وجاء نقص المعروض في الوقت الذي يزداد فيه الطلب على السيجار الكوبي في الخارج بسبب النمو في الأسواق الناشئة وفي الداخل نتيجة قفزة في السياحة. وارتفعت مبيعات السيجار الكوبي خمسة بالمئة العام الماضي إلى 445 مليون دولار.
وقالت شركة هابانوس الكوبية لصناعة السيجار في مؤتمرها الصحفي السنوي الذي أطلقت به المهرجان إن المبيعات في الداخل زادت بالتوازي مع زيادة بنسبة 13 بالمئة في الزائرين لكوبا والتي نجمت عن تخفيف قواعد السفر الأمريكية بشكل أكبر كجزء من تطبيع العلاقات بين البلدين.
ورفعت الولايات المتحدة أيضا القيود على كمية السيجار الكوبي الذي يمكن للمسافرين الأمريكيين العودة بها للبلاد في إطار نفس السياسة مما عزز الطلب.

مشاركات القراء