هواوي تعلن رسيماً عن أقوى هواتفها الجديدة P10 وP10 بلس

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

هواوي تعلن رسيماً عن أقوى هواتفها الجديدة P10 وP10 بلس

أعلنت شركة هواوي رسميًا عن هاتفيها الذكيين الجديدين، "هواوي بي10"، و "هواوي بي10 بلس" ، وذلك خلال حدث خاص أقامته على هامش مشاركتها بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 الذي تنطلق فعالياته اليوم الإثنين بمدينة برشلونة الإسبانية.
ويبدو أن العملاقة الصينية تسعى من خلال الهاتفين الجديدين، اللذين يستهدفان سوق الهواتف الذكية عالية المواصفات، إلى الاستفادة من الفراغ الذي تركه سحب الهاتف اللوحي سيء الحظ من سامسونج، جالاكسي نوت7 بعد مشكلة بالبطاريات أسفرت عن العديد من حالات الاحتراق.
وخلال المدة الماضية توسعت هواوي بقوة في سوق الهواتف المتوسطة وعالية المواصفات وهي الآن في منافسة مباشرة مع رائدتي سوق الهواتف الذكية، آبل وسامسونج، في أسواق أوروبا وآسيا.
ومن المتوقع أن يكون الهاتف الجديد "بي10" أرخص من "ميت 9" الموجه لقطاع الأعمال، مع ميزات جديدة، بما في ذلك ميزة التعرف على الوجوه التي يمكنها معرفة ما إذا كان المستخدم يلتقط صورة لنفسه أو مع مجموعة من الناس وتحديد وضع الكاميرا وفقًا لذلك.
يُشار إلى أن محللين ينظرون إلى هواوي، التي تعد ثالث أكبر منتج للهواتف في العالم بعد آبل وسامسونج، على أنها الأوفر حظًا بين الشركات المصنعة للهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد وذلك بعد العقبات التي تعرقل مسيرة منافستها سامسونج التي تراجعت من المركز الأول إلى المركز الثاني خلال الربع الرابع من العام الماضي، بحسب مؤسسة أبحاث السوق جارتنر.
وكان ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لأعمال هواوي الاستهلاكية، قد قال في العام الماضي إنه يريد أن يجعل هواوي ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في غضون عامين حتى قبل المصيبة التي حلت لهاتف سامسونج، جالاكسي نوت7.
وكشفت هواوي عن "بي10" "بي10 بلس" خلال حدث خاص أقامته في مدينة برشلونة الإسبانية، وقد حافظت الشركة على الكاميرتين الخلفيتين من شركة لايكا الألمانية الرائدة في مجال العدسات والبصريات، إضافة إلى تبني تصميم يشبه إلى حد كبير هاتفي آبل، آيفون 7 وآيفون 7 بلس، خاصةً فيما يتعلق بشكل الجهازين من الجهة الأمامية والزوايا المدورة وخطوط الهوائيات.
"هواوي بي10"
ويختلف "بي10" الجديد عن سلفه بأن أصبح قارئ بصمات الأصابع ضمن زر "الرئيسية" بدلًا من الجهة الخلفية، إضافة إلى بعض التحسينات الجديدة التي أُضيف على الهاتف.

ويقدم الهاتف شاشة بقياس 5.1 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا مصنوعة بتقنية IPS LCD ومغطاة بطبقة حماية من نوع "جوريلا جلاس 5" ، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 جيجابايتات، و 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع microSD.
ويضم "بي10″، الذي يأتي بسماكة 6.98 ميلليمترات ويزن 145 جرامًا، معالجًا ثماني النوى من نوع "كيرين960" الذي تنتجه هواوي بنفسها، والذي يعمل بتردد 2.4 جيجاهرتز، كما يضم بطارية بسعة 3,200 ميللي أمبير/ساعة تدعم تقنية الشحن السريع Super Charge ومنفذ USB Type-C.
وفيما يتعلق بالكاميرا، فتأتي كاميرتا الهاتف الخلفيتان، أحدهما بدقة 12 ميجابكسلًا مع فتحة عدسة f/2.2 مع مثبت صورة بصري وظيفتها التقاط الألوان المختلفة، بينما تلتقط الأخرى الصور بدقة 20 ميجابكسلًا مع نفس فتحة العدسة وهي مخصصة لالتقاط اللونين الأبيض والأسود. هذا ويقدم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسلات مع فتحة عدسة f/1.9 وهي أيضًا من شركة لايكا.
ومن الناحية البرمجية، يعمل "بي10" بالإصدار 7.0 "نوجا" من نظام التشغيل أندرويد مع واجهة المستخدم EMUI 5.1 من هواوي.
وتعتزم هواوي طرح الهاتف "بي10" بسبعة ألوان مختلفة، هي: الأخضر، والأزرق، والوردي، والأبيض، والأسود، والفضي، والذهبي، وذلك بسعر قدره 649 يوروًا أو ما يعادل 685 دولارًا أميركيًا، وسوف يُطرح في أسواق مختارة مبدئيًا.
"هواوي بي10 بلس"
ويعد "بي10 بلس" النسخة الفضلى بين الطرازين، إذ يمتاز بشاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلًا، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 جيجابايتات، و 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.
ويمتاز "بي10 بلس" بأن كاميرته الخلفية تقدم فتحة عدسة أكبر f/1.8 ما يعني القدرة على التصوير على نحو أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما أنها تأتي مع فلاش مزدوج LED Dual-Tune Flash. وهو يقدم بطارية بسعة كبرى تبلغ 3,750 ميللي أمبيرًا/ساعة.
وتعتزم هواوي طرح "بي10 بلس" بنفس الألوان، ولكن بسعر يبلغ 699 يوروًا أو ما يُعادل 738 دولارًا أميركيًا لنسخة 64 جيجابايتًا، وبسعر 799 يوروًا أو ما يعادل 843 دولارًا أميركيًا نسخة 128 جيجابايتًا

مشاركات القراء