مصر تستضيف اكبر مؤتمر دولي للخصوبة والحقن المجهري

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مصر تستضيف اكبر مؤتمر دولي للخصوبة والحقن المجهري

تشهد قاعة المؤتمرات بجامعة الازهر فعاليات المؤتمر الثاني لصعيد مصر للخصوبة والحقن المجهري للعام الثاني على التوالي خلال الفترة من 22- 24 فبراير 2017 برئاسة العالم الدكتور يعقوب خلف استاذ ورئيس قسم الأخصاب المساعد بمستشفي سان توماس بلندن.
واوضح الدكتور محمد بديوي سكرتير المؤتمر ورئيس قسم امراض النساء بجامعة بريتش كولمبيا بكندا في تصريح لاخبار مصر ان المؤتمر يشهد أكبر تجمع علمي دولي وعربي بمنطقة الشرق الأوسط حيث يشارك فيه اكثر من 52 خبيرا وعالما من 17 دولة وأكثر من 2000 طبيب وعالم مصري من مختلف الجامعات والمراكز البحثية ومراكز الحقن المجهري وأطفال الأنابيب.
واضاف ان المؤتمر يناقش اهم المستجدات الحديثه في مجال العقم عند السيدات ووسائل وبروتوكولات الإخصاب المساعد والحقن المجهري وتجميد البويضات والمشاكل والحلول التي تواجه الزوجين عند اجراء عمليات الاخصاب
وذكر الدكتور محمد فوزي استشاري وخبير الحقن المجهري ان من بين فعليات المؤتمر المناقشات والأبحاث المتعلقة بالطرق والوسائل التي تساعد على رفع معدلات النجاح في محاولات الحقن المجهري وتقليل الأعراض الجانبية من هذه الوسائل والأدوية الحديثة التي تم استحداثها مؤخرا كوسائل مساعدة بدلا من الوخز بالإبر الذي يرهق النساء اثناء فترة العلاج.
كما يشارك بالمؤتمر رؤساء اكبر ثلاث مجالات علمية دولية متخصصة بالحقن المجهري لإلقاء مجموعة قيمة من المحاضرات حول كيفية النشر العلمي بالمجلات والدوريات الدولية وكيفية تحسين الترتيب العلمي للجامعات المصرية.
ومن جانبه صرح د. علي مهران ان المؤتمر ايضا يناقش احدث وسائل علاج امراض الذكورة ومشاكل وضعف الحيوانات المنوية كما يناقش تأثير تلوث البيئة وزيادة الوزن على خصوبة الرجال.
واضاف انه يسبق المؤتمر مجموعة من ورش العمل لتدريب شباب الأطباء والباحثين على مناظرة حالات العقم عند الزوجين واستخدام احدث وسائل الحقن المجهري لعلاج هذه الحالات.
كما يتم تدريب شباب الأطباء على مختلف وسائل تحليل وتنشيط السائل المنوي وسحب البويضات وتقنيات الحقن المجهري ونقل الأجنة واختيار نوع الجنين.
وينظم المؤتمر ورشة عمل لتدريب المتخصصين بمجال الحقن المجهري على ضبط جودة معامل الأجنة لتحقيق أعلى النتائج ونسب النجاح.

مشاركات القراء