كوالكوم تعلن عن أول محفظة حلول كاملة لشبكات واي فاي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كوالكوم تعلن عن أول محفظة حلول كاملة لشبكات واي فاي

أعلنت شركة «كوالكوم تكنولوجيز،» وهي شركة تابعة لشركة «كوالكوم إنكوربوريتد» عن إطلاقها المجموعة الكاملة من تجهيزات شبكات واي فاي اللاسلكية التي تدعم المعيار 802.11ax.
وتشمل تلك المجموعة «النظام على رقاقة آي بي كيو 8074» (IPQ8074) للبنية التحتية للشبكة وحل «كيو سي إيه 6290» (QCA6290) لأجهزة العميل، مما يجعل «كوالكوم تكنولوجيز» أول شركة تعلن عن إطلاق حلول تجارية كاملة من البداية إلى النهاية تدعم المعيار 802.11ax.
وفي الوقت الذي أصبحت فيه شبكات واي فاي أكثر ازدحامًا وكثافة وتنوعًا، صممت حلول «كوالكوم تكنولوجيز» للمعيار 802.11ax لتحسين تجربة الاتصال بتلك الشبكات، عبر تقديم سعة أعلى بأربعة أضعاف مما يجعل حركة مرور بيانات واي فاي أكثر كفاءة، ويولد إنتاجية أعلى وأسرع بأربعة أضعاف أيضًا، وعمر بطارية أطول لأجهزة واي فاي (بالمقارنة مع حلول 802.11acالقائمة حالياً). وتخطط «كوالكوم تكنولوجيز» لطرح نماذج عينات من «آي بي كيو 8074» و«كيو سي إيه 6290» في النصف الأول من العام 2017.
ويمثّل 802.11ax، المعيار القياسي المقبل لشبكات واي فاي، ويركز في المقام الأول على توسيع سعة الشبكة وتحسين الاستفادة من طيف واي فاي الترددي للمحافظة على اتصال لاسلكي ممتاز في البيئات الأكثر تعقيدًا. فتزايد عدد الأجهزة المتصلة، وتنوع حركة مرور البيانات، وزيادة كثافة تداخل الشبكات حاليًا يؤدي إلى إغراق الطيف الترددي لشبكات واي فاي ويخفض نوعية تجربة الاتصال اللاسلكي بالشبكات. ولهذا صممت حلول «كوالكوم تكنولوجيز» للمعيار 802.11ax كي تدعم الاتصالات عبر 12 تيار (ثمانية بتردد 5 جيجاهرتز، وأربعة بتردد 2.4 جيجاهرتز)، بالإضافة إلى 8×8 قنوات دخل خرج متعددة (MIMO) بتردد 80 ميجاهيرتز، وغير ذلك من المزايا المصممة لزيادة سعة الاتصال ومساحة تغطيته.
ويضاف إلى ذلك أن الحلول التي أعلنت عنها الشركة اليوم توفر عددًا من التقنيات الخلوية التي أثبتت جدواها، مثل «الوصول المتعدد بتقسيم التردد المتعامد» (OFDMA)، وجدولة حركة مرور البيانات، والتي صُممت بهدف توفير كفاءة أعلى وإنتاجية أكبر للمستخدم مع أداء أكثر ثباتًا. ويتيح هذا الأسلوب من تعيين الموارد، مضافًا إليه الاستفادة المثلى من وقت استيقاظ الأجهزة، تقليل استهلك طاقة واي فاي بنسبة الثلثين* مما يطيل عمر بطارية الجهاز دون التأثير سلبيًا على أدائه.
وعلى الرغم من أن الفوائد الأكبر من حلول «كوالكوم تكنولوجيز» التي تعلن عنها اليوم ستكون أكبر على الأجهزة التي تعتمد على المعيار 11ax، إلا أن الشركة صممت حلولها لتحسين أداء جميع الأجهزة الأخرى أيضًا، المعتمدة على معايير شبكات واي فاي المختلفة السابقة مثل 802.11ac، و802.11n والمصصمة لتحقيق اتصال أفضل على شبكات المعيار .11ax
وقال راهول باتيل، نائب الرئيس والمدير العام للاتصال في كوالكوم تكنولوجيز:«أصبحت السعة - وليست السرعة القصوى - أهم مقياس لقدرة الشبكة على التعامل مع المتطلبات المتزايدة التي يفرضها اليوم خليط متنوع من التطبيقات والخدمات،» وأضاف «كنا أول شركة تقدم حلولًا تجارية تركز على الاستفادة من السعة، مثل MU-MIMO وWi-Fi SON و802.11ad ونحن اليوم نتقدم الصفوف في مجال ابتكارات المعيار 11axالتي تدفع صناعة واي فاي إلى توفير مستوى جديد من الشبكات ذات السعات العالية، والكفاءة العالية. وصممت المزايا التحويلية لحلول المعيار802.11ax لتمكين عملائنا من تلبية تلك المتطلبات، وضمان توفير سعة واسعة لشبكة واي فاي لتوفير تجارب اتصال أكثر تطورًا.»
وقال أناند أوسوال، نائب الرئيس الأول، لوحدة مجموعة الربط الشبكي بين المؤسسات في "سيسكو": «أصبحت شبكات واي فاي اليوم عنصرًا أساسيًا تعتمد عليه جميع الشركات ومؤسسات التعليم ومزودي الخدمة والشبكات العامة. ويشتكي مسؤولي تقنية المعلومات من أن أكبر التحديات التي تواجههم هي السعة وقابلية التوسع، نتيجة النمو الهائل لعدد المستخدمين.» وأضاف: «بصفتنا شركة رائدة في هذا القطاع، فإننا نقود الابتكارات التي تقدم الحلول المناسبة للمشكلات التي تقلق عملائنا، وننظر إلى المعيار802.11ax على أنه ذروة تطور رئيسة تعزز مستقبل الحلول النقالة للشركات.»
وقال ديفيد هنري، نائب الرئيس الأول لقسم الشبكات المنزلية في "نتجير": «نشعر بالحماسة نحو التأثير الذي سيضيفه دخول المعيار 802.11ax حيّز الاستخدام الفعلي في المنازل والشركات الصغيرة، فهذا المعيار ليس مجرد ترقية من التحسينات التراكمية لمواكبة متطلبات المستخدمين اليوم، بل هو تطوير جذري لأهم العناصر التي تكون الشبكات، ويضع الأساس لتطوير سعة الشبكات اللاسلكية لأعوام مقبلة.»
وقال مايكل كبّاج، الرئيس التنفيذي لريفت نتوركس: «يريد مستخدمو الحواسيب ذات الأداء العالي أن توفر تقنيات شبكاتهم أدنى أزمنة تأخير وأعلى إنتاجية، وأقل فقدان للحزمة، ويعد المعيار 802.11ax بتطوير مستويات الأداء على تلك المقاييس الثلاثة الرئيسة، مما يعزز كثيرًا تجربة المستخدم مع ألعاب الحواسيب ومشاهدة الفيديو وتنزيل الملفات. ونحن نتطلع إلى العمل مع شركة كوالكوم تكنولوجيز لنطرح هذه التقنية الجديدة والمشوقة في السوق.»
مزايا «آي بي كيو 8074» الرئيسة

يمتاز «آي بي كيو 8074» بأنه نظام على رقاقة عالي التكامل مصمم لتوفير أقصى سعة مع مستوى الأداء الذي يلبي متطلبات الجيل المقبل من نقاط الوصول في المؤسسات وبوابات نقل البيانات وأجهزة الراوتر لدى المستهلكين.
•سعة مضاعفة 4 مرات لأقصى أداء للشبكة *: بالاستفادة من الإعداد 12×12، والوصلتين الصاعدة والهابطة MU-MIMO، ودعم ثمانية تيارات نقل بيانات بتردد 80 ميجاهيرتز، يتمكن النظام «آي بي كيو 8074» من توفير سعة أعلى بمعدل أربعة أضعاف*، ويقدم إنتاجية تصل إلى 4.8 جيجابيت في الثانية، ويحافظ ثبات الوصلات السريعة ضمن مناطق تغطية أوسع .
•ميزات ذكية لاتصال سلس: بالإضافة إلى ميزة التنظيم الذاتي لشبكة واي فاي من كوالكوم (SON)، التي تبسط عملية التركيب، وتحسّن حركة مرور البيانات إلى الوضع الأمثل، وتقلل من البقع الميتة، يقدم النظام «آي بي كيو 8074» ميزات فريدة للحد من التداخل الضار في المناطق الكثيفة التي يكثر فيها تداخل نقاط الوصول لشبكات واي فاي.
•منصة للكل في واحد: يدمج هذا النظام مزايا الإرسال اللاسلكي 11ax ، وMAC، والتردد القاعدي، بالإضافة إلى المعالج «إيه 533» رباعي النوى من عيار 64 بت، ومسرّع شبكة ثنائي النوى، لتوفير نظام فرعي كامل عالي الكفاءة للمعيار 11ax. ويوفر تصميمه من عيار 14 ناتومتر قوة ومزايا من ناحية الحجم، مع مجموعة واسعة من واجهات الشبكات الواسعة والوسائط الخارجية ليتيح للعملاء بناء مجموعة كاملة من منتجات المعيار 802.11ax.
مزايا «كيو سي إيه 8074» الرئيسة
هو أحدث نظام على رقاقة عميل للمعيار802.11ax يقدم مزايا لم يسبق لها مثيل من نواحي السرعة وعمر البطارية وتجارب الاستخدام المتطورة في المنازل والشركات والأماكن العامة وغيرها من المناطق ذات حركة مرور البيانات العالية، وحتى السيارات.
•إنتاجية مضاعفة 4 مرات في الشبكات المزدحمة *: يدعم 2×2 MU-MIMO ويحقق الاستفادة الكاملة من8x8 MU-MIMO من خلال دعم آلية 8×8 المتطورة.
•سرعة فائقة لتجربة استخدام متطورة: يوفر سرعة قصوى تصل إلى 1.8 جيجابت في الثانية من خلال الحزمة المزدوجة في وقت واحد(DBS) ويجمع بذلك بين الحزمتين التردديتين 2.4 و 5 جيجاهيرتز، مع تعديل الموجة الترددية برتبة أعلى (1024 QAM)
•يقلل من استهلاك الطاقة بنسبة الثلثين (بالمقارنة مع حلول 802.11acالقائمة حالياً) من خلال تحسينات خاصة بشركة كوالكوم تكنولوجيز، بالإضافة إلى تقديم مزايا توفير الطاقة القياسية للمعيار 802.11axx.
من خلال قدرات واي فاي للمعيار802.11ax ومجموعة من الميزات الغنية صمم النظام «كيو سي إيه 6290» لتعزيز تجربة الاتصال اللاسلكي بالشبكة، وتقديم مزايا إضافية مثل الفيديو التدفقي بدقة فائقة الوضوح 4 كي والمؤتمرات الفيديوية ومشاركة المحتوى ووسائل الإعلام الاجتماعي ونقل الملفات. ويتيج الجمع بين الحزمة المزدوجة في وقت واحد(DBS) مع زيادة السعة والإنتاجية تحسين التجربة في المركبات، ويشمل ذلك توفير نقاط الاتصال الساخنة بسرعات من رتبة جيجابت في السيارة، وتبادل المحتوى بين الأجهزة ونظام المعلومات والترفيه في السيارة، وتوفير الدعم لتيارات متعددة من الفيديو التدفقي مع إظهار المحتوى ذاته على شاشات متعددة.

مشاركات القراء