مخترع الواى فاى فى ضيافه هندسه عين شمس

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مخترع الواى فاى فى ضيافه هندسه عين شمس

استضافت كليه الهندسه جامعه عين شمس د.حاتم زغلول مخترع الواى فاى بحضور أ.د أيمن عاشور عمدي الكليه و الوكلاء ولفيف من أعضاء هيئه التدريس والطلبة .
وتحدث د.زغلول عن مشواره العلمى الذى رسمه مع رفيق دراسته وصديق عمره د. ميشيل فتوش، فكونا سوياً فريقا علمياً وجاء اختراعهما الذي بنيت على أساسه تقنية الـواي- فاي الحديثة لتفيد ملايين البشر دون أن نعلم إلى الآن إن أصل الحكاية مصري .
واوضح ان تقنيه الواي- فاي أتاحت الاتصال اللاسلكي عالي السرعة بين الأجهزة الإلكترونية وبعضها البعض مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والاتصال بالإنترنت من أي مكان لاسلكياً).
واضاف زغلول انه قام مع زميله بتسجيل الاختراع في مكتب براءة الاختراعات بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان من أسرع الحالات التي تمت الموافقة عليها بعد عام وشهرين فقط في مارس 1992 وهو حاليا يعد أكفأ نظام اتصالات بالعالم.
واشار الى ان كبرى الشركات العالمية حاربتهما واستغلت الاختراع دون الرجوع إليهما مما استدعى رفع قضايا تعويض عليها فتصالح معنا البعض ومازال البعض الآخر على خلاف.
وقد تحدث خلال اللقاء عن رحلته العلمية التى بدأت من كلية الهندسة جامعة القاهره حيث حصل على البكالوريوس في الهندسة الإلكترونية عام 1979، ثم درس الرياضيات التطبيقية في جامعة عين شمس، مروراً بفترة أداء الخدمة العسكرية في الجيش المصري، ثم العمل كمهندس متخصص في قياس خصائص الآبار النفطية بإحدى كبرى شركات الأبحاث البترولية العالمية.
عن أولى خطوات المشوار تحدث د. زغلول ان لكلية الهندسة دور كبير في كل شيء تعلمه إلى الآن، بالاضافه الى عمله فى مجال البترول .
واتنقل د.زغلول لمرحلة سفره الى كندا والتى عاش بها الجزء الأكبر من حياته وحصل على جنسيته ونال ما ناله من التقدير والشهرة على أرضها حيث بدأت رحلته عام 1984 للحصول على درجة الماجستير، يليها الدكتوراه في الفيزياء من جامعة كاليجري كبرى مدن مقاطعة البرتا الكندية.
وفى نهايه اللقاء قدم ا.د ايمن عاشور درع الكلية للدكتور زغلول تقديرا من الكليه لمشواره العلمى

مشاركات القراء