إتش تي سي تسجل خسائر إضافية في الربع الأخير من 2016

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

إتش تي سي تسجل خسائر إضافية في الربع الأخير من 2016

أصدرت شركة إتش تي سي التايوانية تقريرها الماليّ الخاص بأداء الشركة خلال الربع الرابع من عام 20166. بشكلٍ عام ولمن يتابع أخبار الشركة عن كثب، فإن التقرير لا يحمل أي أخبار جديدة: مزيد من الخسائر المالية، ولا تحسن في المبيعات.
بلغة الأرقام، حققت الشركة مدخولًا قدره 720 مليون دولار أمريكيّ، وبذلك تكون الشركة قد سجلت تراجعًا قدره 13% بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2015. أيضًا، أظهر تقرير الشركة أنها سجلت خسائر مالية قدرها 116 مليون دولار أمريكيّ، ويمكن القول أنه يوجد جانب إيجابيّ وحيد بهذه النقطة، وهو انخفاض نسبة الخسائر بالمقارنة مع الربع الثالث من 2016، حيث سجلت الشركة خسائر قدرها 133.1 مليون دولار أمريكيّ.

تقول الشركة أن انخفاض نسبة الخسائر يعود لسياسة تخفيض نفقات التشغيل التي تم اتباعها، حيث قلصت إتش تي سي من نفقات التشغيل Operating Expenditures بنسبة 34%.
من ناحيةٍ أخرى، تحاول الشركة أن تعزز من مدخولها عبر قطاع الواقع الافتراضيّ المتمثل بنظارة HTC Vive، والذي يمكن القول أنه الجانب المشرق الوحيد للشركة في الوقت الحاليّ، نظرًا للأداء القوي والمتميز الذي تقدمه نظارة إتش تي سي.
بالنسبة لقطاع الهواتف الذكية، فلا تزال الوضع سيئًا بالنسبة للشركة من حيث عدم القدرة على جذب المستخدمين وزيادة نسبة المبيعات، في ظل المنافسة القوية من شركات مثل سامسونج وهواوي، والشركات الصينية الأخرى التي تحتكر السوق الصينية ومعظم الأسواق الناشئة الأخرى.
مع بداية هذا العام، عملت إتش تي سي على إحداث تغييرٍ كبير في سلسلة هواتفها الذكية، حيث أطلقت هواتف HTC U Ultra و HTC U Play بتصميمٍ جديدٍ كليًا مختلف عن المنحى التصميميّ السابق لهواتف إتش تي سي، حيث اعتمدت الشركة على هيكلٍ من المعدن والزجاج. لا يزال صعبًا في الوقت الحاليّ الحكم على الهواتف كونها لم تتوفر بعد في الأسواق، ولكن على الورق وبشكلٍ نظريّ، يمكن القول أن هاتف HTC U Ultra يمتلك كل المقومات اللازمة للمنافسة، مع تضمينه بميزة الذكاء الاصطناعيّ عبر المساعد الذكيّ الجديد Sense Companion المطور من إتش تي سي. تبقى مشكلة تمسك إتش تي سي بأثمانٍ مرتفعة لهواتفها أحد أهم أسباب عدم قدرتها على تسويقها بشكلٍ جيد، كما أعتقد.

لا يزال العام الحاليّ ببدايته، وتمتلك إتش تي سي آمالًا كبيرة لتجاوز مشاكل وأزمات الماضي، ولكن نظرة سريعة لسوق الهواتف الذكية تكشف أن الشركة تمتلك آمالًا ضئيلة بتحقيق قفزة، خصوصًا مع عودة نوكيا وجذبها لشريحةٍ كبيرة من المستخدمين، ومع الهواتف المنتظرة – بشدة – من سامسونج وإل جي وهواوي.

مشاركات القراء