أيرلندا تتخلى عن استخدام الوقود الأحفوري قانونياً

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أيرلندا تتخلى عن استخدام الوقود الأحفوري قانونياً

أعلن البرلمان الأيرلندي أخيراً في خطوة تاريخية، الموافقة على مشروع قانون إيقاف الاستثمارات في الفحم والنفط. وحصل هذا التشريع على أغلبية أصوات البرلمان (90 مقابل 53) لصالح سحب الاستثمارات الحكومية في الوقود الأحفوري من التمويل الاستراتيجي الأيرلندي البالغ 8.5 مليون دولار.
وقال المدير التنفيذي لوكالة تروكير إيمون ميهان في تصريحٍ:
تعد الخطوة التي اتخذها ممثلو الشعب المنتخَبون في أيرلندا رسالةٍ واضحةٍ بأن النظام السياسي الأيرلندي اعترف أخيراً بأهمية ما يراه معظم الناس بشأن محاربة التغير المناخي الخطير، وأن علينا التخلص من الوقود الأحفوري، وإيقاف نمو هذه الصناعة.

ستراجع اللجنة المالية المُقترح - الذي طرحه النائب توماس برينجل - قبل أن يتم اعتماده كقانون في الأشهر القليلة التالية. وعندما يُعتمد هذا القانون، ستصبح أيرلندا أول بلدٍ توقف استثمارات الوقود الأحفوري نهائياً.
الأثر البيئي
نظراً لحجم أيرلندا، لن تحدِث هذه الحركة تأثيراً كبيراً على البيئة، لكن قرارها يمثل معياراً للدول الأخرى كي تأخذ موقفاً من التغير المناخي وتدعم الطاقة المتجددة.
ويمثّل سحب الاستثمارات أكبر خطوة تتخذها أيرلندا ضد الوقود الأحفوري، لكنها ليست الدولة الوحيدة التي تتجه نحو الطاقة النظيفة. ففي ديسمبر الماضي، جمعت مبادرة دايفست-إنفست تعهداتٍ بسحب استثمارات الوقود الأحفوري بلغت حوالي 5.2 تريليون دولار من 76 دولة. ووضعت النرويج خطةً للتخلص من الانبعاثات غاز ثنائي أوكسيد الكربون بحلول العام 2030، وأعلنت الصين عن خطتها بإيقاف 104 مشروعٍ يعمل بالفحم ضمن 13 ولاية.
والنتيجة، أن هذه المبادرات قد تحدث أثراً حقيقياً في مواجهة التغير المناخي.

مشاركات القراء