وزير الصحة في افتتاح المركز الأفريقي لمكافحة الأوبئة بأثيوبيا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

وزير الصحة في افتتاح المركز الأفريقي لمكافحة الأوبئة بأثيوبيا

شارك وزير الصحة الدكتور أحمد عماد ظهر اليوم الثلاثاء، في افتتاح المركز الافريقي لمكافحة الاوبئة والامراض في مقر الاتحاد الافريقي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.
وقد حصلت مصر على المقعد الدائم لمراكز الرصد الوبائي في افريقيا وعددهم خمسة مراكز في خمس دول وتمثل مصر شمال افريقيا.
ويسعى الاتحاد الإفريقي بهذه الخطوة الى تعزيز الاستعداد للتصدي للطوارئ الصحية مستقبلا، من خلال إطلاق المركز الإفريقي لمراقبة الأمراض، المكلف بالتعامل مع الأوبئة التي تطال البشر والحيوانات.
وصرح مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون الاجتماعية سيديكي كالوكو ،بأن القادة الأفارقة أطلقوا مركز مراقبة الأمراض في أديس أبابا، بعد سنة كاملة من التحضيرات لافتتاح هذه الآلية التي تأتي استجابة لتفشي إيبولا سنتي 2014 و2015 وانتقال الوباء إلى بعض بلدان غرب إفريقيا.
وسيكون للمركز سلطة سياسية تمكنه من التواصل مع القادة الأفارقة حول المسائل المرتبطة بالطوارئ الصحية.
ويضم مركز مراقبة الأمراض كذلك مراكز للعمليات الإقليمية، ومركز للعمليات الطارئة، ومركز دولي لحشد الدعم لجهود الاتحاد الإفريقي في التصدي للأمراض.
وقد أعلن مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون الاجتماعية سيديكي كالوكو عن اتخاذ إجراءات تشمل كيفية قيام المركز الذي يتخذ من أديس أبابا مقرا له بتعبئة الموارد من مانحي الأموال، وكيفية إدارتها، ووضع آلية التمويل وآلية الشراكة وكل القوانين الضرورية لإدارة هذه المنظمة”.

مشاركات القراء