وسيلة تنتهي من تنفيذ مشروع واي فاي المتكامل في السعودية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

وسيلة تنتهي من تنفيذ مشروع واي فاي المتكامل في السعودية

أعلنت "وسيلة" عن إكمال تنفيذ وربط شبكة واي فاي "offloading" اللاسلكية المتكاملة، والتي اشتملت على تنفيذ أكثر من 400 منطقة تغطية بتكنولوجيا الواي فاي (WiFi Hotspots) في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
والتي تشمل بدورها آلاف نقاط واي فاي، ووصلات المايكروييف MW backhaul عالية السرعة لربط المناطق التي لا يتوفر فيها وصلات الألياف الضوئية.
وعلق الدكتور رامي أبو الهيجاء، مدير إدارة المشاريع في وسيلة على هذا المشروع بقوله: " نعرب في وسيلة عن بالغ فخرنا كوننا أصبحنا إحدى الشركات القليلة المتخصصة في تكامل الأنظمة على مستوى المنطقة، ممن أتمت بنجاح عمليات تنقيذ وإدماج مشروع واي فاي "offloading" بهذا الحجم وبهذا المستوى من التعقيد. وخلال عملية التنفيذ، كان يتعين على مهندسينا التعامل مع أنواع مختلفة من الأماكن، بما في ذلك الفنادق والجامعات ومراكز التسوق والمستشفيات ومباني المكاتب".
وأضاف أبو الهيجاء: "لقد قمنا بتصميم كل موقع انطلاقًا من هدف واضح لتحقيق نسبة كبيرة من نقل بيانات المستخدمين من شبكة الجيلين الثالث والرابع وتحويلها إلى شبكة الواي فاي. وتعمل وسيلة حاليا أيضاً على إدارة شبكة الواي فاي، والحفاظ عليها من خلال مركز عمليات الشبكة الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مع تواجد ميداني لفرق الدعم التقني، للمحافظة على جودة الأداء.
ويأتي هذا الإنجاز لتنفيذ الشبكة المتكاملة للواي فاي بمثابة إضافة للنجاحات التي حققتها وسيلة خلال مسيرتها الحافلة في المنطقة، والتي تشتمل على الكثير من مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وفي الوقت ذاته، تواصل وسيلة تعزيز مكانتها كشركة رائدة كبرى في مجال تكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وبحسب الدكتور أبو الهيجاء فازت وسيلة مؤخرا بتنفيذ مرحلة توسعة أخرى من نفس مشروع الواي فاي "offloading"، ومن المتوقع اكتمال مرحلة التوسعة بحلول منتصف عام 2017.

مشاركات القراء