مشاركة قوية لـ"مايكروسوفت" في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2016 في دورته العشرين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مشاركة قوية لـ"مايكروسوفت" في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2016 في دورته العشرين

كشفت شركة "مايكروسوفت" مصرعن مشاركتها المتميزة في معرض ومؤتمر كايرو آى سي تي 2016 في دورته العشرين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 27 - 30 نوفمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وستقوم مايكروسوفت من خلال جناحها في المعرض بتقديم أحدث التكنولوجيات الحديثة التي توصلت إليها،ولقاء عملائها وشركاء أعمالها.
من جهته خالد عبد القادر ـ المدير العام لشركة مايكروسوفت مصر، عن سعادته بهذه المشاركة قائلا: "تفخر مايكروسوفت بكونها واحدة من الشركات المواكبة للتطور التكنولوجي في جميع أنحاء العالم، ونحن سعداء بالمشاركة في هذه الدورة من المعرض، حيث سنقوم بعرض أحدث التطبيقات والحلول للأفراد والشركات، ويأتي ذلك في إطار حرص الشركة على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات الإقليمية والدولية".
حملة Cloud for Global Good Campaign
تستعرض الشركة حملة Cloud for Global Good Campaign، وهي مبادرة مستمرة لعدة سنوات تشجع الأفراد المؤثرين في السياسات حول العالم لتبني السياسات التي تساعد البلاد والمناطق لتبني فوائد السحابة بالتزامن مع التحديات التي تصحب أي تغيير تكنولوجي رائد.
وتعكس الحملة تفاؤل مايكروسوفت بمستقبل الحوسبة السحابية،وتأثيرها على عدة موضوعات تتصدر عقل المجتمع مثل تقلص الخصوصية، وفقدان الوظائف، وثغرات التعليم، وسهولة الانقسام.
وفي هذا الإطار وضعت مايكروسوفت خطة استراتيجية تشمل 15 محورا من السياسات المتنوعة، والتي تتضمن مجموعة من التوصيات والاعتبارات عددها 78 فقرة، ترتكز على ثلاث مبادئ أساسية: الثقة، المسئولية، والشمولية.
التحول الرقمي
وتركز مشاركة مايكروسوفت في المعرض هذا العام على عمليات التحول الرقمي Digital Transformation، والتي تعتبر من أهم الموضوعات التي سيتم التركيز عليها خلال أيام المعرض، كما تلقي الضوء على التحديات والفرص المتاحة للشركات لإتمام هذه العملية.
وتؤكد مايكروسوفت التزامها نحو مساعدة الشركات في الاستفادة من المؤسسات المتطورة، حيث ستتمكن الشركات من الحصول على برنامج المشاريع الإنتاجية الآمنة (SPE)، المزود بتطبيقات ويندوز 10 للمؤسسات وأوفيس 365 وحقبة أنظمة التنقل والحماية للشركات (EMS)، مع ضمان التوفير المرن سواء على النوع الافتراضي أو على الحوسبة السحابية.
تحديثات أمنية جديدة
كما تعلن شركة مايكروسوفت خلال المعرض، عن تحديثات أمنية معززة تتضمن تطبيقات Windows Defender الخاص بالمتصفح Microsoft Edge، والذي سيقوم بدوره على جعل المتصفح الأكثر أمانا لقطاع الشركات، علماً أن هذا المستوى من الحماية لم يكن متوافرا بهذا الأداء العالي من قبل، ومن خلال توفير نظام الحماية المتقدم (WDATP) الخاص بويندوز ديفيندر وأوفيس365، باتت الشركات قادرة على تحديد وتتبع جميع الهجمات والتهديدات الإلكترونية، سواء كانت عبر البريد الإلكتروني أو شبكة الانترنت، إضافة إلى مساعدة موظفي تقنية المعلومات على استقصاء التهديدات الأمنية والاستجابة لها في كل أرجاء ويندوز 10 وأوفيس 365 أسرع من قبل وبشكل فعال.
"The Public Cloud is for Public"
وفي إطار مسئولية مايكروسوفت المجتمعية وأعمالها الخيرية فقد أصبح مفهوم "The Public Cloud is for Public"، هو المفهوم الرئيسي للشركة، ولذلك أعلنت مايكروسوفت في يناير الماضي عن تخصيص ما قيمته مليار دولار أمريكي من موارد الحوسبة السحابية خلال الأعوام الثلاث المقبلة، والتبرع به لعدد 70.000 منظمة غير ربحية وغير حكومية في جميع أنحاء العالم.
هذا الأمر يشكل جزءا من رسالة مايكروسوفت التي تستهدف تمكين كل فرد ومؤسسة على وجه الأرض من تحقيق المزيد عن طريق الاستثمار في التقنية والعاملين والشراكات، وكذلك توجيه أعمال دمج وتمكين أوسع نطاقا للأفراد الذين لا يمكنهم الوصول إلى التقنية والفرص التي تقدمها.
ومن أجل الوفاء بالتزامها نحو تطبيق مفهوم "The Public Cloud is for Public"، قررت مايكروسوفت المشاركة في تعزيز الوعي بحلول مايكروسوفت السحابية والطلب عليها من خلال حملة "المنظمة غير الربحية الحديثة" التي تروج لحزمتنا الحالية من عروض الخدمات السحابية الموجهة للمنظمات غير الربحية والتي تضم أوفيس 365 وPower BI وDynamics CRM وEnterprise Mobility وكذلك توفير Azure التي سوف تكون متاحة قريبا.
نظارة الواقع المعزز
ومن جانب آخر وخلال فعاليات المعرض، تعرض شركة مايكروسوفت لأول مرة نظّارة HoloLens للواقع المُعزز Augmented Reality، والتي تستطيع تشغيل أي تطبيق شامل لنظام ويندوز 10 دون الحاجة للاستعانة بجهاز آخر أثناء التشغيل، كما يُمكن ربط أكثر من نظّارة بنفس التطبيق لتعزيز تجربة الاستخدام التشاركية بين المستخدمين.
ويمكن للنظّارة الاتصال بأي جهاز يدعم تقنيتي بلوتوث أو وايفاي، حيث لا تنوي مايكروسوفت توفير خيار لاستخدام الوصلات التقليدية، وستعتمد بشكل كامل على الاتصالات اللاسلكية.
ويمكن للنظّارة عرض الصور بمجال رؤية يُشابه عرضها على شاشة بقياس 15 بوصة عند الوقوف على بُعد نصف متر منها.
البوابة الإلكترونية للتعليم العالي والبحث العلمي
وفي إطار جهودها لتطوير منظومة البحث العلمي، فقد ساهمت مايكروسوفت في إطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتحويل منظومة العمل الإداري إلى النظام الإلكتروني paper less، مما يساهم في سهولة تبادل المعلومات وسرعة تداولها، بالإضافة إلى تجربة الجامعات الذكية، حيث تم اختيار جامعة السويس كجامعة ناشئة، كبداية قوية لتعميم التجربة على باقى المؤسسات التعليمية والبحثية.

مشاركات القراء