-
IT DATA تعلن عن منحة MCITP في مراكزها المعتمدة للطلبة والخريجين بتكلفة منخفضة
-
الفيسبوكبون يشنون هجوم الكترونيا على موقع توفيق عكاشة
-
اشترك في مسابقة 2012 جنيه دهب من " موبينيل " واكسب جنيهات ذهبيةيومياً واسبوعياً وشهرياً
-
كيونت تطرح "بيور هوم" لمواجهة تلوث مياه الشرب فى مصر بعد الثورة
-
فى مذكرة ل شرف : سكان مدينة العبور يطالبون بنقلهم اداريا لمحافظة القاهرة
-
ب 5000 دولار : "امراة الية " لاقامة علاقات عاطفية مع الرجل
-
من ابناء القطاع : 3 مرشحين لتولى منصب وزير الاتصالات
-
اقبال كبير على التعليم الالكترونى فى مصر لقدرته على ايصال المعلومة اسرع وأقل تكلفة
-
"فودافون" تنفى القبض على 3 من موظفيها لبيعهم كروت بأسعار مخالفة للتسعيرة.. وتبحث تعديل عرض "الكارت كارتين" بما يتوافق مع مصلحة عملائها
-
"Hitech4all.com"يفوز بجائزة ثقافة الجودة بالإعلام العربي من جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية
اقرأ لهؤلاء
أصدقاؤك يفضلون:
![دراسة.. الشخص الذى يلتقط أكثر من “سيلفي” غير جذاب تماماً](http://hitech4all.com/sites/default/files/styles/300x225/public/%5Bsite-date-yy%5D/%5Bsite-date-mon%5D/%5Bsite-date-ww%5D/2-_53.jpg?itok=q1EcxGa2)
يعود تاريخ أول صورة سيلفى التقطت فى التاريخ إلى عام 1839 ولكن الآن تحول الأمر إلى شيء شبه يومي من الضرورى القيام به، فى العمل، فى المدرسة، فى المنزل، فى المناسبات، وحتى فى الشارع.
فالطبيعي أن نلتقط السيلفى مع الأصدقاء والعائلة فى العلطلة الأسبوعية أو عطلة الصيف على سبيل المثال وهذه هو الجانب المعتدل فى التقاط السيلفى.
ووفقاً لدراسة نشرت في علم النفس الاجتماعي و علم الشخصية لا ينظر محبي التقاط الصور الشخصية لأنفسهم على أساس أنهم جذابين، فعلى العكس تماماً يجدوا أنفسهم منبوذين، لذلك تظهر صورهم كما وأنها مشوهة.
حيث تقول الدراسة إلى القول أن الأشخاص العاديين عند التقاطهم لصورة “سلفى” يشعرون أنها مميزة وتظهر جمالهم حقاً، أما الفيق الأخر نظراً لفوبيا السيلفى التى يصاب با، فلا يجد نقسه فى أي صورة ممن التقطها.
ويتطور الأمر ويشعر مدمن السيلفى بالنرجسية أكثر وأكثر ولايبالى بالردود العكسية على صوره، ويستمر فى ذلك أملاً فى جذب الإنتباه، وبالطبع تبوء محاولته بالفشل.
وذكرت الدراسة أيضاً أن من يلتقط أكثر من 2 سيلفى يومياً فهو مهووس بالسيلفى والنىجسية، ويحتاج إلى إعادة تأهيل، حتى يعد غلى طبيعته ويشعر بجاذبيته ومكانته وسط المجتمع.