ختام فعاليات "Cairo ICT " وسط مشاركة حكومية قوية وبرعاية رئيس الجمهورية :

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ختام فعاليات "Cairo ICT " وسط مشاركة حكومية قوية وبرعاية رئيس الجمهورية :

كتبت رغدة محمد - بيتر نبيل

لتكنولوجيا "فرس الرهان" لتجميل الخدمات الصحية للمواطن وترشيد الإنفاق الحكومي وجذب الاستثمارات
خدمة المواطن .. مساعدته .. تسهيل حياته وتطويع التكنولوجيا لصالحه أهداف تركز عليها حكومة مصر الحالية رافعة شعار "التكنولوجيا في خدمة المواطن" فخلال جولته التفقدية للدورة الثامنة عشرة لمعرض " كايرو آي سي تي 2014 " ، والتي اختتمت فعالياتها مؤخرا ، أكد عاطف حلمي ـ وزير الاتصالات في تصريحات خاصة لـ " عالم رقمي" أن هناك أكثر من 150 شركه صغيرة ومتوسطة تشارك بمعرض هذا العام فهم لديهم الكثير من الأفكار الإبداعية والتطبيقات التكنولوجية القابلة للتنفيذ وسنتعاون معهم بشكل كبير جدا لتنفيذ هذه الأفكار علي أرض الواقع فالشباب هم نبض الأمة وعمودها الفقري .
وحول دور التكنولوجيا في تحسين الخدمات الصحية قال هناك تعاون مثمر وقوي بين وزارتي الاتصالات والصحة لرفع كفاءة المنظومة الصحية وستشهد الفترة القادمة توقيع العديد من الاتفاقيات بينهم ناهيك عن تزويد عدد كبير من المستشفيات والوحدات الطبية بالإنترنت فائق السرعة كمكون رئيسي لتطوير كل خدماتها الصحية للمواطن وسنستمر في تقديم الخدمات التي تقدمها الوزارة في مجال الصحة ولن تكون خدماتنا مقصورة على القاهرة فحسب بل ستمتد لتغطي كل محافظات مصر.
من جهته أكد الدكتور عادل العدوي وزير الصحة ، خلال جولته التفقدية بالمعرض ، أن جناح حكومة مصر الرقمية يقدم العديد من الخدمات والتطبيقات التكنولوجية لخدمة جميع الجوانب التي تخص المواطن من صحة وتعليم ومواصلات ونقل وزراعة وصناعة وأشاد بالتطبيقات التكنولوجية المستخدمة داخل هذا الجناح مثل خدمات العلاج على نفقة الدولة وحالات الطوارئ ومشروع الإسعاف وتسجيل المواليد والوفيات وربط المعامل والمستشفيات وغيرها من الخدمات التي نهدف من خلالها لمساعدة كل قطاعات الدولة على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتطويعها لخدمة المواطن.
أضاف أحد أهداف الوزارة حاليا هو تطوير الميكنة والربط ما بين المستشفيات وبين أقسام الطوارئ وربطها بمستوى الخدمات المقدمة ومحاولة الارتقاء بها حيث إن تطوير الميكنة واستخدام التكنولوجيا في المستشفيات سيعمل بشكل كبير علي تحسين مستوي الأداء الصحي. وعن مدى جاهزية المستشفيات الحكومية لتقبل مثل هذه التطورات التكنولوجية ..
أوضح هناك خطة كاملة لإعادة تأهيل المستشفيات وتطوير بنيتها التحتية وجعلها مؤهلة لمواكبة التطور على سبيل المثال منظومة العلاج على نفقة الدولة حيث أصبح الربط بين المستشفيات والتأمين الصحي موجودا داخل 75% من المستشفيات وستشهد الفترة القادمة تعاونا كبيرا بين وزارتي الصحة ووزارة الاتصالات.
من جهتها قالت الدكتورة هناء الشربيني مساعدة وزير الصحة أنها قامت بمتابعة الحلول التي قدمتها شركات التكنولوجيا حول تطوير القطاع الصحي على غرار حلول مميكنة للعلاج على نفقة الدولة وخدمة 137 للرعاية العلاجية والفيروسات الكبدية مشيرة أن هناك العديد من البروتوكلات التي ستتم بين الوزارتين في الفترة المقبلة حول تطوير مستشفيات الرعاية العلاجية التابعة للقطاع العلاجي بالوزارة والذي ستتم فيها ميكنة المعامل والأشعة والدخول والخروج بالإضافة إلي السجلات الطبية إذ إن هذا البرتوكول سيتم على عدة مراحل يأتي في مقدمتها تفعيل تطوير 60 مستشفى .
من ناحية أخرى قال الطيار حسام كامل ـ وزير الطيران المدني إن قطاع الطيران المدني يعتمد بشكل كبير على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع عملياته، سواء بالمطارات أو شركات الطيران أو أنظمة الملاحة الجوية ،جاء خلال مشاركته بالمعرض ، وقال إنها فرصة جيدة للتعرف على آخر المستجدات في صناعة تكنولوجيا المعلومات سريعة التطور، كما أن إقامة مثل هذه الأحداث الكبيرة تزيد الثقة في مستقبل الأعمال والاستثمار في مصر.

لتكنولوجيا "فرس الرهان" لتجميل الخدمات الصحية للمواطن وترشيد الإنفاق الحكومي وجذب الاستثمارات

مشاركات القراء