الإنترنت المجانية استراتيجية إيطاليا الجديدة لتعزيز الاقتصاد والسياحة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الإنترنت المجانية استراتيجية إيطاليا الجديدة لتعزيز الاقتصاد والسياحة

نوي إيطاليا نشر الإنترنت المجانية عبر تغطية تؤمنها تقنية واي فاي في آلاف الأماكن العامة لتواكب الدول الأوروبية الأخرى في انتشار الموجة الواسعة والحكومة الإلكترونية والخدمات الرقمية الأخرى التي تعيق النهوض الاقتصادي.

وبموجب الخطة فإن المتاجر الكبرى والمطارات والمحاكم والأماكن العامة الأخرى سيتؤسس نقاط اتصال مجاني ومفتوح بالإنترنت، أي بدون كلمة مرور للاتصال.

ويشير عضو الحزب الحاكم سيرجيو بوكادوتري صاحب الاقتراح الذي تم تقديمه للبرلمان بالقول:" نحن في وضع سيء في مجال انتشار الإنترنت وسيكون لتقديم واي فاي مجانا تأثير ثقافي كبير وسيساعد التعافي الاقتصادي بدأ من قطاعات أولها السياحة".

ويحظى اقتراح تقديم الإنترنت مجانا في آلاف الأماكن العامة في إيطاليا بدعم 100 عضو في البرلمان وسيخصص له قرابة 5 ملايين يورو خلال 3 سنوات لشراء المعدات، ويهدف أصحاب الاقتراح لتقديم وثائق النفقات للبرلمان في منتصف 2015.

تعيق انتشار الإنترنت في إيطاليا جملة من العوامل مثل الافتقار للبنية التحتية والأسعار المرتفعة مما يمنع كثير من الأسر من استخدامها بفعالية. ولا يزيد انتشار الإنترنت بسرعات تتجاوز 30 ميغابت بالثانية عن معدل 1 بالمئة أي أقل من معدلها الوسطي في أوروبا وهو 6%.

مشاركات القراء