تك ماهيندرا" : 855 مليون دولار ايرادات الربع الأول عام 2014 بمعدل نمو 3.6%

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تك ماهيندرا" : 855 مليون دولار ايرادات الربع الأول عام 2014 بمعدل نمو  3.6%

كشفت شركة "تيك ماهيندرا" (Tech Mahindra)، المتخصصة في مجال التحول الرقمي والاستشارات وإعادة هيكلة الأعمال، اليوم (الاثنين 11 أغسطس 2014) عن نتائجها المالية الموحدة والمدققة للربع الأول المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2014. وبلغ حجم إيرادات الشركة 855 مليون دولار أمريكي؛ بارتفاع نسبته 18.1% على أساس ربعي و3.6% على أساس سنوي. كما بلغ صافي الأرباح بعد خصم الضرائب للربع الأول 105 مليون دولار، أي بارتفاع نسبته 4.3% على أساس ربعي.
وكانت أبرز النتائج المالية لهذا الربع زيادة الإيرادات الى 855 مليون دولار أمريكي، بارتفاع نسبته 18.1% على أساس سنوي و3.6% على أساس ربعي كما بلغت الأرباح التشغيلية (قبل خصم الفوائد والضرائب ورسوم الاستهلاك والديون) 155 مليون دولار، بانخفاض نسبته 11.9% على أساس ربعي كذلك بلغت الأرباح الموحدة بعد خصم الضريبة 105 مليون دولار، بارتفاع نسبته 4.3% على أساس ربعي.
وبلغ العدد الإجمالي للموظفين 92.729، مع إضافة 3.288 موطف مختص خلال الربع ووصل عدد موظفي البرمجيات 64.095، وموظفي التعاقد الخارجي 21.936 كما بلغت الديون 86 كرور روبية هندية اعتباراً من 30 يونيو 2014؛ وتم إيفاء ديون بقيمة 277 كرور روبية هندية خلال الربع الأول و بلغ حجم النقد والنقد المعادل 3.669 كرور روبية هندية اعتباراً من 30 يونيو 2014 ووصل عدد العملاء النشطين 632 في الربع الأول في مقابل 629 في الربع الأول للسنة المالية 2014.
من جهته قال فينيت نايار، نائب الرئيس التنفيذي في شركة "تك ماهيندرا": "يتواصل زخم نمو شركتنا مدفوعاً باستثماراتنا الاستراتيجية وخطواتنا المتخذة في مجال بناء القدرات. كما أن قدرتنا على الإنجاز والتطور في ظل الظروف الاقتصادية سريعة التغير، تعكس مدى الثقة التي يوليها عملاؤنا تجاه ما نقدمه لهم من خدمات. وتنعكس هذه النتائج المتميزة بدورها إيجاباً على مكانتنا في أن نصبح "الشريك المفضل" في مجال تطوير حلول تحويل الأعمال وإعداد المؤسسات للمستقبل".
من ناحيته قال سي. بي. غورناني، المدير والرئيس التنفيذي لشركة "تيك ماهيندرا": "أظهر عملاؤنا ميلاً ملحوظاً نحو "ثورة الاتصال"، حيث أخذوا يعدون أنفسهم لأي مشاكل مستقبلية. ونحن وبالتعاون مع شركات الاتصالات نقوم بمساعدة العملاء على استخدام الاتصالات بطريقة تنافسية في ظل الواقع الصعب في السوق".
أضاف أبرمت الشركة اتفاقية خدمات مدارة مع شركة اتصالات رائدة في المنطقة الأوروبية من أجل استكمال بنية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فيها وتطوير بنيتها التحتية، حيث ستساعد "تك ماهيندرا" الشركة على التطور كمؤسسة رقمية من خلال مواكبة التغيير واستدامة الطلب على الأعمال وتحسين تجربة العملاء بطريقة تنافسية للغاية في السوق.
اوضح فازت "تك ماهيندرا" بصفقة عالمية لتطوير التطبيقات لصالح شركة أوروبية كبرى في مجال الأغذية والمشروبات، حيث ستقوم "تك ماهيندرا" بتطوير تطبيقات عالمية وإقليمية تمكن العميل من اعتماد نموذج خدمات مدارة متكاملة وفق التكلفة المثلى.
أشار تم اختيار "تك ماهيندرا" من قبل واحدة من كبرى شركات الخدمات والبرمجيات الأمريكية لتوفير خدمات دعم التطبيقات وفق نموذج النتيجة المُدارة بهدف تسهيل عملية الأتمتة إلى جانب تحسين التكلفة والعمليات كما تم اختيار "تك ماهيندرا" من قبل شركة اتصالات رائدة في المملكة المتحدة وذلك لتوفير عمليات التصميم والتطوير والاختبار ضمن مجال الشبكة الافتراضية الخاصة كذلك فازت "تك ماهيندرا" بصفقة لإنشاء بيانات معلومات الأعمال لصالح شركة عالمية كبرى في مجال النفط مصنفة ضمن قائمة "فورتشن 10" (Fortune 10).
اكد تم تعيين "تك ماهيندرا" من قبل إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع معدات الاتصالات وذلك لتوفير خدمات دعم البنية التحتية العالمية، حيث ستقوم "تك ماهيندرا" بتوفير الدعم السلس لقياس احتياجات الأعمال لدى العميل كما قامت شركة اتصالات أوروبية رائدة باختيار "تك ماهيندرا" من أجل تنفيذ عملية التحول الرقمي الإلكتروني فيها. وتشتمل الصفقة على رقمنة القنوات الإلكترونية وتوحيد الواجهات المتعددة للبوابة الإلكترونية.
أشار تم اختيار "تك ماهيندرا" من قبل شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات من أجل توفير حلول مخصصة لتخطيط سلسلة الإمداد بهدف إدارة محفظة منتجاتها الجديدة وتم اختيار "تك ماهيندرا" من قبل شركة اتصالات أمريكية رائدة من أجل توفير خدمات الدعم لإدارة بنيتها التحتية كذلك فازت "تك ماهيندرا" بصفقة من قبل شركة مرافق رائدة في الشرق الأوسط من أجل تنفيذ مشروع تحويل أعمال قائم على نظام "أوراكل" (Oracle) متعلق بتطبيق وتحسين المرافق.
أعلنت "تك ماهيندرا" عن افتتاح مركز جديد لتقديم الخدمات في آنتويرب في بلجيكا. ويتسع المرفق الجديد لـ 120 محطة عمل وسيسهم في تقريب الشركة من عملائها الرئيسيين في منطقة بنلوكس. كما كشفت "تك ماهيندرا" و"إنفورماتيكا" (Informatica) عن تحالف عالمي لتوفير خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء من خلال خدماتها الجديدة لإدارة البيانات. وسيوفر هذا التحالف حلولاً قائمة على المنصة (Platform-Based Solutions) استناداً إلى منصة البيانات الذكية (Intelligent Data Platform) لشركة "إنفورماتيكا".
وابرمت "تك ماهيندرا" اتفاقية تحالف للخدمات الاستراتيجية العالمية مع "أتش. بي. أس" (HPS)، المزود الرائد في السوق للحلول الأساسية الخاصة بقطاع البطاقات والمدفوعات. وسيتيح التحالف لعملاء شركة "تك ماهيندرا" من المؤسسات المالية وعملاء معالجة المدفوعات من كافة الأحجام، تحسين عملياتهم المتعلقة بالبطاقات والمدفوعات من خلال استبدال الأجهزة والبرمجيات القديمة بمنصة واحدة مرنة وفعالة ومنخفضة التكاليف كما أطلقت "تك ماهيندرا" الجيل الجديد من مختبر "انترنت الأشياء" (IoT) في نويدا. وسيتم استخدام هذا المختبر المجهز تجهيزاً متطوراً لعرض كفاءة وقدرات "تك ماهيندرا" في مجال "انترنت الأشياء" و"الآلة إلى الآلة".

"أومنيكس " : 1.3 تريليون دولار حجم سوق الإنشاءات الخليجية وحلول لتلبية الطلب على خدمات التدريب "لنمذجة معلومات المباني"

أكّدت شركة "أومنيكس إنترناشيونال" (Omnix International)، الموزّع المعتمد لمنتجات "أوتوديسك" (Autodesk) في الشرق الأوسط، عزمها على تلبية الطلب المتنامي على خدمات التدريب على حلول "نمذجة معلومات المباني" (BIM) في دولة الإمارات. وتأتي هذه الخطوة نظير توقعات بأن فوز الدولة بشرف إستضافة فعاليات "معرض أكسبو الدولي 2020" سيتمخض عنه تدفّق المزيد من مشاريع البناء والتشييد خلال السنوات القليلة المقبلة، بما من شأنه أن يزيد الطلب على حلول التصميم وحلول "نمذجة معلومات المباني" في السوق المحلية.
ودفعت هذه التوقعات الشركة إلى تعزيز محفظتها الواسعة من حلول التصميم لترقى إلى إحتياجات قطاع الإنشاءات المتنامية بسرعة في الدولة، وذلك مع التركيز بشكل خاص على توفير أحدث خدمات التدريب وحلول "نمذجة معلومات المباني" في مجال الهندسة والهندسة المعمارية والبناء (AEC). ولفت تقرير أخير صادر عن مؤسّسة "ميد" (MEED) إلى أن حجم سوق الإنشاءات في منطقة الخليج العربي يُقدَّر حالياً بـ 1.3 تريليون دولار أمريكي.
كما أشار التقرير إلى أن قيمة مشاريع الإنشاءات المدنية القائمة حالياً في المنطقة يزيد على 1.3 تريليون دولار، منها قيد التنفيذ بقيمة 935 مليار دولار، وأخرى مطروحة للمناقصة بقيمة 81 مليار دولار، وأخرى في مرحلة التخطيط والتصميم بقيمة 211 مليار دولار، وأخرى لا تزال قيد الدراسة بقيمة 136 مليار دولار.
ووفقاً لكبار المسؤولين في "أومنيكس إنترناشيونال"، تتطلّع الشركة إلى تطبيق وتطوير حلول "أوتوديسك" المتخصّصة في مجال "التصميم المعماري باستخدام الكمبيوتر" (CAAD) و"نمذجة معلومات المباني" ضمن الأسواق الجديدة، وذلك في ضوء التدفّق الكبير في مشاريع البنية التحتية ضمن القطاعين الحكومي والخاص وإستئناف العمل على العديد من المشاريع المؤجّلة في الدولة نتيجة فوز الإمارات بإستضافة فعاليات "معرض إكسبو الدولي 2020"، حيث استؤنفت الأعمال خلال الأشهر الـ 18 الماضية في مشاريع تزيد قيمتها على 12 مليار دولار، على أن يتم إعطاء الضوء الأخضر لإكمال بعض المشاريع الأخرى لاحقاً، وذلك وفقاً لتقرير "ميد". وفي هذا السياق، تشكّل تقنية "نمذجة معلومات المباني" نقلةً نوعيةً في قطاع الإنشاءات القائم على حلول "أوتوكاد" (AutoCAD)، بما يعكس دور تقنيات التصميم في خفض تكلفة المشاريع وفي نفس الوقت تعزيز استدامة المباني وكفاءتها في إستهلاك الطاقة على نحو يضمن أعلى عائد استثماري لأصحاب ومشغلي المباني. وإن إستخدام برمجيات "نمذجة معلومات المباني" في قطاع الإنشاءات سيتيح للمستخدمين إمكانية إستكشاف الخصائص المادية والوظيفية للمشاريع رقمياً قبل بنائها، بما من شأنه ضمان تسليمهم المشاريع في الموعد المحدد وتحقيق وفورات ضخمة في التكاليف.
من جهته قال الدكتور جايانت أم. ديشباندي، مدير قسم التصميم بواسطة الكمبيوتر في شركة "أومنيكس إنترناشيونال": "يشهد قطاع الإنشاءات تطوّرات لافتة في مجال التكنولوجيا، سيما مع إطلاق تقنية "نمذجة معلومات المباني" المصمّمة خصيصاً لتعزيز تطوير المشاريع الصديقة للبيئة والمستدامة والتي تساهم في إرشاد إستهلاك الطاقة، بما من شأنه المساهمة الفاعلة في دفع عجلة نمو قطاع الإنشاءات خلال العام الجاري. ولا شك أن هذه التقنية المبتكرة ستعيد هيكلة معايير تطوير وإدارة وتنفيذ المشاريع الكبرى. وبالنظر إلى النمو المطرد الذي تشهده الشركة وحيوية المشهد في قطاع الإنشاءات، فإنّناً نتطلّع قدماً إلى ترسيخ تواجدنا القوي في المنطقة ودولة الإمارات خصوصا. كما نؤكّد على أننا سنبقى ثابتي الخطى بإلتزامنا بتوفير أحدث التقنيات المتطوّرة لخدمة عملائنا في قطاع الهندسة والهندسة المعمارية والبناء."
ويُذكر أن "أومنيكس إنترناشيونال" تحظى بخبرة تزيد على عقدين من الزمن في تقديم حلول "الرسم والتصميم بإستخدام الكمبيوتر" (CADD) وتعد واحدةً من أبرز الشركات الرائدة في تطبيق وتوزيع وصيانة تقنيات "أوتوكاد" في منطقة الشرق الأوسط. وتحرص الشركة على توسيع نطاق تواجدها في المنطقة عبر شبكة من المرافق والفروع الرئيسية وتوافر الكوادر البشرية المؤهلة وذوي المهارات العالية في مجال الهندسة والهندسة المعمارية والبناء ونظم المعلومات الجغرافية وتطوير الأراضي. كما تملك الشركة مختبرات حديثة ومرافق تدريبية تحت إشراف نخبة من الخبراء المعتمدين من قبل "أوتوديسك" والذين يتمتعون بخبرة تزيد على 10,000 ساعة في مجال التعليم.

مشاركات القراء