" إريكسون": 63ميجابت/الثانية سرعة التخميل بإستخدام حزمات بيانات الجيل الثالث عالية السرعة .HSPDA

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مع تواصل اتساع رقعة تغطية شبكات الجيل الرابع على مدى السنوات المقبلة، وما ستوفره من سعات استيعاببيانات أكبر وبسرعات أعلى، تحتاجشركات الاتصالات لإيجاد سبل تضمنأرقى مستويات جودة خدمات النطاق العريض المتحرك للعملاء.
ولتحقيق هذا الهدف,قامت شركة توركسلوبلتعاون مع إريكسون وكوالكوم تكنولوجيز المحدودة، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة كوالكوم إنكوربوريتد، بإإجراء أول اختبار حي ومباشر لحزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنوات للتحميل (3C-HSDPA) على شبكة تجارية.وقد اعتمد الاختبار على ميزة خصوصية من حلول اريسكون سيتم طرحهافي الإصدار 15Aمن برنامج إريكسون لتشغيل الشبكات. وتجدر الإشارة إلى أن الاختبار أجري باستخدام هاتف ذكي مزود بمعالج ومودم كوالكوم.
وتم تصميم حزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنواتHSDPA3Cبهدف زيادة سرعات االتحميلبنسبة تصل إلى 50٪على مستوى الخلية بأكملها بالمقارنة مع قناة نقل واحدة، وبغض النظر عن حمل ضغط الشبكة. وقد شهد الاختبار تسجيل سرعة 63 ميجابت في الثانية للتحميل.
وتم تنفيذ الاختبار على موجة 2.1 جيجا هيرتز ضمن شبكة تجارية مجهزة بتكنولوجياا(WCDMA) وباستخدام ثلاث قنوات بتردد 5 ميجا هيرتز للتحميل وقناتين بتردد 5ميجاهيرتز للإرسال ، حيث توزعت كافة القنوات على نطاق التردد 2.1 جيجاهرتز الذي تملكه شركة توركسل. كما تم خلال الاختبار استخدام شبكات أرضيةCore network ولاسلكية Radio access networkتابعةلإريكسون.
وقال بولنت إلينو، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا الشبكية في توركسل: "توركسل هيإحدى أبرز شركات الاتصال والتكنولوجيا في تركيا، حيث نحرص على مواكبة التطورات العالمية لتوفير أحدث التقنيات لعملائنا بأسرع وقت ممكن ولضمان تجربة متميزة لهم. وتعد حزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنواتبدل من الثنائية القنوات إحدى التقنيات التي نتابعها باهتمام كبير منذ فترة طويلة. وقد سبق أن تعاونا في الماضيمع إريكسون وكوالكوم لنقدم لعملائنامجموعة منالحلولالمبتكرة. اليوم و مع نجاح الاختبار الذي قمنا به ستتيح لنا هذه التقنية الجديدة لتقديم ابتكار حديث.
لأول مرة في العالم اختبرت حزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنواتعلى شبكة تجارية تكنولوجيا ونحن نفخر بأن شركتنا استضافت بنجاح أول اختبار عالمي لهذه التكنولوجيا الواعدة".

وتعد توركسل، التي شاركت في الاختبار،إحدى أبرز شركات الاتصال المتحرك، وهي تمتلك حالياً شبكة تدعم حزم البيانات عالية السرعة ثنائية القنواتو تحقق سرعات استقبال وتحميل جتصل إلى 43.2 ميجابت في الثانية وإرسال تصل إلى 5.76 ميجابت في الثانية.
من جهته، قال زيا إردم، المدير العام لشركة إريكسون في تركيا: "شهدنا قفزة نوعية في عالم الاتصالات على مدى السنوات الماضية، حيث غدتتلبية احتياجات التطبيقات من البيانات وتحسين تجربة المستخدم النهائي نقاط ارتكاز لاستراتيجيات تطوير حلول الاتصال في شركتنا. وقد نجحنا مؤخراً في إجراء أول اختبار على مستوى العالم لحزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنوات للتحميل وثنائية القنوات للإرسال، بالتعاون مع توركسل، إحدى أبرز شركات الاتصال في أوروبا، وكوالكوم تكنولوجيز، إحدى أبرز الشركات العالمية المصنعة الشرائح.. وستتيح هذهالتقنية لعملاء توركسلالاستفادة من تطبيقات الاتصال المتحرك على نحو أفضل وتحقيق الفائدة المرجوة منها بسهولة أكبر، وسترتقي بتجربة المستخدم برمتها إلى مستويات جديدة".

بدوره، قال باريز رواكان، مديرشركة كوالكوم في تركيا: "نلتزم بالمساهمة في الارتقاء بتجربة الإنترنت المتحرك عريض النطاق إلى مستويات أعلى، الأمر الذي سيكون متاحاً بفضل حزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنوات للتحميل HSDPA وثنائية القنوات للإرسال DC-HSUPA. وتحرص شركتنا على مواصلة الاستثمارات في وحدة عمليات البحث والتطويرفي شركة كوالكم للتكنولوجياقدر المستطاع في هذا المجال، وبالتالي ضمان تجربة هاتف متحرك رائدة للعملاء في تركيا".
يذكر أنه تم تصميم حزم البيانات عالية السرعة ثلاثيةالقنوات3C-HSDPA لتمكين مستخدم واحد من تحميل على ما يصل إلى ثلاث قنوات بتردد 5 ميغاهيرتز في وقت متزامن. وهيتدعم الموجات الأحادية، حيث يتم ضبط القنوات الثلاث على نفس الموجة، كما تدعم الموجات المزدوجة، حيث يتم ضبط القنوات الثلاث على موجاتان..
كما شهد الحدثأيضاًاختبار الإرسال المحسن متعدد القنواتEnhanced uplink multi-carrier(EUL-MC)، وهي ميزة خاصة أطلقتها إريكسونضمن نطاق الإصدار B14من برنامجها لتشغيل الشبكات، قادرة على زيادة سرعة الإرسال بنسبة تصل إلى 100٪، حيث نجح الفريق أثناء الاختبار في إحراز تحسيناتفيسرعةالإرسالبنسبة 100٪.
بدورها، تم تصميم تقنية الإرسال المحسن متعدد القنواتEUL- MC لإتاحة إرسال متزامن عبر قناتين بتردد 5ميغاهرتز إلى مستخدم واحد بسرعات تصل إلى 11.5 ميغابت في الثانية خلال أوقات الذروة، وزيادة في السرعة تصل إلى 100٪ ، وذلك بغض النظر عن الأحمال و ضغط الشبكة ، وعلى نحو يشمل الشبكة بالكامل، أي في مركز وأطراف مناطق تغطية خلية البث على حد سواء.
وتمثل كل من حزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنوات3C-HSDPA والإرسال المحسن متعدد القنواتEUL-MC الخطواتالتالية على درب تطوير حزم البيانات عالية السرعة متعددة القنواتHSPA، وهي تقنية واعدة لتلبية احتياجات التطبيقات المتنامية للبيانات. وقد تم تطوير البث متعدد القنوات عبر ترقية البرمجيات بهدف زيادة القدرات وتحسين معدلات الإرسال والاستقبال خلال أوقات الذروة بشكل كبير، إلى جانب تحسين تغطية وتلبية احتياجات التطبيقات بشكل هائل. وتمثل كل من هذه حلول التكنولوجيا خطوات هامة على درب الارتقاء بتجربة الإنترنت المتحرك عريض النطاق للمستخدمين،حيث يتوقع أن تكون هذه التقنيات متاحة تجارياًللاستخدام على الأجهزة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

مشاركات القراء