" أوتوديسك " تطلق الجيل القادم من خدمات نمذجة المعلومات (BIM) القائمة على التقنية السحابية ويوفر50 % من التكلفة والوقت

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" أوتوديسك " تطلق الجيل القادم من خدمات نمذجة المعلومات  (BIM) القائمة على التقنية السحابية ويوفر50 % من التكلفة والوقت

كتب : أحمد رشاد
عقدت شركة اوتوديسك اليوم ، الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2014 ، مؤتمرها السنوى بمشاركة اكثر من 50 شركة من شركائها و موزعيها داخل السوق للاعلان عن تدشين منتجات 2015 داخل السوق المصرى و طرح الاتجاهات و الانشطة التى من المقرر التركيز عليها خلال الفترة القادمة ,حيت تهدف الشركة الى اضافة ملامح جديدة لمنتجاتها تعتمد على مفهوم نمذجة المعلومات ( BIM ( و البرمجيات المتنقلة و الذى يقوم على النموذج ثلاثي الأبعاد من حيث الاجراءات من أجل خلق وادارة مشاريع البناء والبنية التحتية المدنية بشكل اقتصادي يوفر ما بين 30 الى 50% من الوقت و التكلفة وأكثر سرعة ، مع تأثير محدود على البيئة.
و ياتى هذا انطلاقا من رغبة اوتوديسك لإطلاق الإبداع على نطاق واسع عن طريق وضع التكنولوجيا في أيدي الملايين من الناس لتبادل أفكارهم وتحويلها إلى واقع ملموس - من الطلاب و الهواة إلى المحترفين صناع الفيلم و اللعبة مع الإسراع في اعتماد أساليب التصنيع الرقمية مثل الطابعة الثلاثة الأبعاد و تقريب المسافات وتوثيقها بين التصميم والتصنيع.
من جهته قال حازم نبيل مدير اوتوديسك مصر و السعودية, إن الشركة طرحت منتجات 2015 داخل السوق المصرى لتلبية الاحتياجات التنموية للشركات. وأشار أنها مجموعة من التطبيقات الجديدة فى صورة باقات متكاملة، تستهدف خدمة الشركات المتوسطة والصغيرة، وتهدف لمخاطبة كافة القطاعات الصناعية والتشييد والبناء والبنية التحتية والمرافق، بحيث تقدم للمستخدم كل ما يحتاج إليه من خدمات من بدء العمل وحتى نهايته مؤكدا ان الشركة تنظر إلى مصر كقبلة لأسواق الشرق الأوسط كلها و كونها من الاسواق الناشئة يعطها فرصة للنمو اكبر بكثير من الاسواق الاخرى خاصة فى ظل الاستقرار السياسى الحالى و النهضة الاقتصادية المتوقعة
أضاف وفقا لتقارير أوتوديسك العالمية بلغت العائدات في الربع الأخير من العام المالى الحالى 857 مليون دولار، كما بلغ العائد السنوي للشركة 2.27 مليار دولار أمريكي و حدثت زيادة فى الايرادات بنسبة 15 % بمبلغ 216 مليون دولار، مقارنة مع الربع الرابع من العام الماضي .
كما ارتفعت التدفقات النقدية من أنشطة التشغيل الى 18 % بمبلغ 184 مليون دولار وذلك بالمقارنة مع الربع الرابع من السنة المالية 2013 كما زادت الإيرادات من الاقتصاديات الناشئة بنسبة 5% عن العام الماضى بالمقارنة بالاسواق المتقدمة و بلغ عدد المستخدمين 170 مليون مستخدم .
اشار مدير اوتوديسك مصر و السعودية ان الشركة توجهت خلال الفترة الأخيرة إلى تغيير سياستها فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع وخدمات الدعم الفني ، لمواكبة حالة التغيرات الاقتصادية التي تشهدها الأسواق ، من خلال باقات تشجيعية جديدة تهدف الشركة من خلالها إلى تحديث برامجها لدى المستخدم بخصومات تبدأ من 30% من أسعار المنتجات ، حتى يتمكن العميل من التواصل مع أحدث منتجات الشركة ، خاصة مع إطلاق اتوديسك الإصدار الجديد 2015 من البرمجيات الخاصة بها والذي تم إطلاقه حالياً.
اضاف تبحث شركة " أوتوديسك " مصر خلال المرحلة الراهنة التعاون مع بعض الكيانات الكبيرة العاملة داخل أسواق تكنولوجيا المعلومات، على مستوى السوق المصرية ، وذلك في ضوء أنشطة الشركة في مجال مكافحة أعمال قرصنة البرمجيات والاعتداء على حقوق الملكية الفكرية للشركة .
اكد تأتي ضمن أهم الجهات هذا الصدد شركة مايكروسوفت ، نظراً لتاريخها وأنشتطتها المتميزة في هذا المجال، بهدف عمل برنامج للتوعية، تشارك في تنفيذه الكيانات الكبيرة المتضررة من عمليات القرصنة في صناعة البرمجيات .
أشار نسبة القرصنة المتوقعة خلال العام الجاري 2014 وصلت وفقاً لتقارير الجهات التي ترصد هذه الاحصاءات إلى نحو 60% في مجال البرمجيات والألعاب الإلكترونية داخل السوق المصرية ، أما بالنسبة لبرمجيات "أوتوديسك" فقد وصلت تلك النسبة إلى نحو 70% ، نتيجة لزيادة حجم انتشار منتجات الشركة على مستوى العالم ، مشيراً إلى أن الشركة تقوم في ضوء ذلك بعمل برامج توعية ، وتوفير منتجاتها بأسعار "مغرية" لوقف خسائر الشركة والمخاطر التي تواجه المستخدم .
اوضح تتبنى الشركة اتجاها لتطوير الخدمات التى تقدمها من خلال مفهوم الحوسبة السحابية فتطبيقات الحوسبة السحابية تمثل المستقبل فى السوق المصرية، وخاصة أنها يمكن أن تقوم بدور كبير فى تحسين القدرات التنافسية والإنتاجية للشركات والمصانع العاملة فى المجالات المختلفة. وأضاف أن هذه الحلول تمزج بين أكثر من عشرة من المنتجات والخدمات، مما يتيح للشركات والمؤسسات تخزين بياناتها على الشبكة وإداراتها بالكامل، وإجراء كل التعديلات اللازمة على العمل عن بعد، من خلال أجهزة المحمول والتابلت الخاصة لمساعدة المنشآت الكبيرة بقطاع البترول، لتطوير عملها بصورة كبيرة لإدارة الأزمات.
أكد حازم نبيل ان الشركة بصدد عقد شراكة مع مركز تحديث الصناعة تعود بالنفع على المصانع المتوسطة والصغيرة، لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية بها والتدريب الكافى والذى يسمح لهذه المؤسسات بتوفير الوقت والجهد، مما يعطى لمنتجاتها تنافسية تسمح لها بالتصدير. كما يتم بحث إطلاق مبادرة مع المركز لتدريب وتأهيل الشباب فى مجال هندسة الإنتاج، لتقليل الفجوة بين احتياجات سوق العمل ومهارات الطلاب....
موجها الشكر الى لشركة " كيميت " الوكيل المعتمد للشركة والتى تعمل مع شركة " اوتوديسك " منذ 25 عاما تقريبا وكذلك ال 15 موزع الذين تعمل معهم الشركة ويقمون بتلبية احتياجات عملائنا من خلال نحو 250 موظف .

مشاركات القراء