مصر تستضيف الثلاثاء المؤتمر الدولي الثاني للتعلم الالكتروني بالوطن العربي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تستضيف مصر في الفترة من 24 -26 يونيو 2014 المؤتمر الدولي الثاني للتعلم الالكتروني في الوطن العربي حول التعلم الالكتروني التشاركي في المجتمع الشبكيوني، تحت مظلة كل من الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني و وزارة التعليم العالي و وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء.
وصرح الدكتور ياسر الدكروري رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى- في بيان اليوم الأحد - بأن المؤتمر يعد أكبر تجمع دولي وعربي للجامعات الإلكترونية ومراكز التعلم الإلكتروني في الشرق الأوسط.
ويهدف المؤتمر إلى تدارس خصائص المجتمع الشبكي ومتطلباته التربوية والوقوف على آخر المستجدات في مجال تطبيقات الجيل الثاني من الانترنت في التعلم الالكتروني في مختلف مراحل التعليم وبحث إمكانيات وأفاق التعلم الالكتروني باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي.
كما يهدف المؤتمر إلى دراسة المشكلات التربوية والتقنية المتعلقة باستخدام الجيل الثاني من الانترنت في التعلم الالكتروني وكيفية تقليل الفجوة الرقمية في الوطن العربي وتأثيرها على التواصل الاجتماعي.
واضاف دكروري ان المؤتمر سيشارك فيه متحدثون دوليون من المتخصصين ذوى الإسهامات العالمية في التعلم الالكتروني وتطبيقاته من هولندا والولايات المتحدة الأمريكية مثل الخبير الدولي وليم فان فالكنبيرج المسئول عن إنتاج وتطوير وإتاحة المحتوى التعليمي الالكتروني والمفتوح بكلية العلوم والتكنولوجيا بجامعة دلفت بهولندا وعضو الجمعية الدولية لمصادر التعلم المفتوح بالولايات المتحدة الأمريكية.
واشار سيتم عرض تجارب عدد من الجامعات المصرية في مجال المعامل الافتراضية كما سيتحدث في المؤتمر نخبة من كبار المتخصصين في التعلم الإلكتروني على مستوى العالم، وباحثون من مصر وعدد من الدول العربية - امريكا ..هولندا..السعودية.. الامارات .. ليبيا ..الحزائر ..فلسطين -
ويشارك في المؤتمر نحو مائة متخصص في مجالات تكنولوجيا التعليم والإعلام والاتصال من الجامعات ومراكز البحوث المصرية والعربية والأجنبية يناقشون خلال جلسات المؤتمر ما يربو على ثلاثين ورقة بحثية متعلقة بتوظيف التقنية في التعليم مثل الأنماط الجديدة للتعلم المستمر في المجتمع الشبكي والاتجاهات الحديثة في الجيل الثاني من التعلم الالكتروني و كيفية توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في تفعيل منظومة التعلم الالكتروني.
بالإضافة إلى عرض ومناقشة أساليب استخدام وسائل الاتصال المتداخلة والتعلم التشاركي وأيضا التعلم الالكتروني التشاركي في التربية الخاصة ، المعامل الافتراضية التشاركية والتعلم عن بعد وتطبيقات وبيئات التعلم النقال.

مشاركات القراء