" أوتوديسك" 593 مليون دولار عائدات وتسجل نتائج قوية في الربع الأول من السنة المالية 2015

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" أوتوديسك"  593 مليون دولار عائدات وتسجل نتائج قوية في الربع الأول من السنة المالية 2015

أعلنت "أوتوديسك" (Autodesk)، المدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (ADSK) عن نتائجها المالية للربع الأول من السنة المالية 2015 محققه زيادة في المبيعات الإجمالية بنسبة 10% مقارنة مع نتائج الربع الأول من السنة المالية 2014 مع زيادة في العدد الإجمالي للمشتركين بأكثر من 89.000 مقارنة بالربع الرابع للسنة المالية 2014
كذلك بلغت العائدات 593 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة نسبتها 4% مقارنة بالربع الأول للسنة المالية 2014 وبنسبة 5% على وفق أسعار الصرف الثابتة. كما وإنّ مساهمة الإيرادات من جراء الاستحواذ على شركة "ديلكام" (Delcam) مؤخراً تعتبر غير أساسية بالنسبة لنتائج الربع الأول و كانت نسبة هامش التشغيل وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً 7% مقارنة بـ 14% خلال الربع الأول من السنة المالية 2014.
بلغت نسبة هامش التشغيل خارج إطار مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 17% مقابل 24% في الربع الأول من السنة المالية 2014. وقد أدرجت التسوية بين النتائج المحسوبة وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً والنتائج المحسوبة خارج إطار تلك المبادئ ضمن جداول مرفقة.
وارتفعت الإيرادات المؤجلة بنسبة 13%، أي ما يعادل 964 مليون دولار أمريكي مقارنة بالربع الأول من السنة المالية 2014 كما وصل التدفق النقدي من النشاطات التشغيلية إلى 219 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 224 مليون دولار أمريكي للربع الأول من السنة المالية 2014.
ومن جهته قال كارل باس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "أوتوديسك" كانت البداية مشجعة لهذه السنة المالية، حيث حققنا نتائج قوية خلال الربع الأول وشهدت عملية تحويل نموذج الأعمال تطوراً ملحوظاً ليصل حجم الاشتراكات في البرمجيات إلى أكثر من 89.000 اشتراك. كما فاقت النتائج المالية توقعاتنا نظراً لازدهار نشاطنا في حزم البرمجيات وبرامج التصميم المعماري والهندسة والبناء، إضافةً إلى الطلب المتزايد في منطقة آسيا والمحيط الهادىء على تلك البرمجيات، والأداء القوي الذي سجلناه في قطاع التصنيع".
أضاف حققنا نمواً قوياً في اشتراكات البرمجيات السحابية وبرمجيات أجهزة الكمبيوتر المكتبية (التأجير). كما كان النمو القوي في تراخيص الصيانة الدور الرئيسي في ارتفاع العدد الإجمالي للاشتراكات كما كان متوقعاً. وأطلقنا نهاية الربع الأول برنامج "أوتوكاد أل. تي" (AutoCAD LT)، كاشتراك على أجهزة الكمبيوتر المكتبية على مستوى العالم، وكانت النتائج الأولية مرضية تماماً. ونتطلع إلى البناء على هذه النجاحات المبكرة والانتقال بشركتنا إلى نموذج أعمال أكثر ربحية قائم على الإشتراكات المتكررة على مدى السنوات الأربع القادمة".
اشار ارتفعت العائدات في الأمريكيتين بنسبة 2% لتصل إلى 206 مليون دولار أمريكي مقارنة بالربع الأول من السنة الماضية. أما العائدات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فارتفعت بنسبة 4% لتصل إلى 226 مليون دولار أمريكي مقارنة بالربع الأول من العام الماضي كما تم ذكره، و2% على أساس سعر الصرف الثابت. وارتفعت الأرباح في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 6% لتصل إلى 161 مليون دولار أمريكي مقارنة بالربع الأول من السنة الماضية كما تم ذكره، وزيادة بنسبة 15% على أساس سعر الصرف الثابت. وارتفعت الأرباح من الإقتصادات الناشئة بنسبة 5%، حيث بلغت 79 مليون دولار أمريكي مقارنة بالربع الأول من السنة الماضية كما تم ذكره، و4% على أساس سعر الصرف الثابت. وبذلك تمثل عائدات الاقتصادات الناشئة 13% من إجمالي العائدات للربع الأول.
وبلغت إيرادات حلول منصات الحوسبة والأعمال الناشئة 212 مليون دولار أمريكي مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي. أما إيرادات برامج التصميم المعماري والهندسة والبناء فارتفعت بنسبة 14%، حيث بلغت 196 مليون دولار أمريكي مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. وارتفعت إيرادات قطاع التصنيع بنسبة 6% لتصل إلى 147 مليون دولار أمريكي مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي. أما قطاع الإعلام والترفيه فقد شهدت عائداته إنخفاضاً بنسبة 19%، حيث اقتصرت على 38 مليون دولار أمريكي فقط مقارنة بالربع الأول من السنة الماضية.

كما إنخفضت إيرادات الشركة من منتجاتها الرئيسية بنسبة 4% لتصل إلى 299 مليون دولار أمريكي مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي، بينما ارتفعت عائدات حزم البرمجيات بنسبة 19% لتصل إلى 210 مليون دولار أمريكي مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي. وحققت المنتجات الجديدة وذات الصلة أرباحاً وقدرها 83 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة نسبتها 2% مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي.
وقال مارك هوكينز، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي في أوتوديسك: "نحن في غاية الرضا عن نتائجنا خلال الربع الأول من السنة المالية 2015 والتي تجاوزت توقعاتنا وجسدت رؤيتنا المتفائلة حيال بيئة الإقتصاد الكلي الحالية، الأمر الذي دفعنا رفع سقف توقعاتنا فيما يتعلق بالمبيعات والإيرادات للسنة المالية 2015".
فيما يلي بيانات مالية مستقبلية تستند إلى التوقعات والإفتراضات الحالية وتنطوي على بعض المخاطر والشكوك. وتفترض توقعات الأعمال لشركة "أوتوديسك" للربع الثاني وكامل السنة المالية 2015، من بين أمور أخرى، استمرار للمناخ الاقتصادي الحالي وبقاء سعر صرف العملات الأجنبية على ما هو عليه، وكذلك كلفة الفائدة المرتبطة بطرح ديون أوتوديسك البالغة 750 مليون دولار أمريكي في ديسمبر 2012. وأدرجت في هذا الخبر الصحفي، جداول التسوية بين التقديرات حسب المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً والتقديرات خارج إطار المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً.
وتظهر توقعات الربع الثاني وكامل السنة المالية 2015 معدلات ضريبة فعلية سنوية متوقعة بنسبة تصل إلى 25% و25.5% بالنسبة للنتائج المحسوبة وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً والنتائج المحسوبة خارج إطار المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً على التوالي. ولا تشمل هذه المعدلات البنود المنفصلة المدرجة لمرة واحدة أو الائتمان الضريبي الاتحادي على قطاعي البحث والتطوير والذي انتهت صلاحيته في 31 ديسمبر 2013.

مشاركات القراء