هيئة الاتصالات السعودية تنفي حجب موقع يوتيوب

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أكدت هيئة الاتصالات السعودية أنها لم تحجب موقع "يوتيوب" لتبادل ملفات الفيديو على شبكة الإنترنت عن مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة.
ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن المتحدث الرسمي في هيئة الاتصالات سلطان المالك أن ما حدث من بطء في الإنترنت وثقل في تصفح المواقع الإلكترونية المختلفة، ناتج عن عطل في إحدى شركات النظام المزودة للخدمة والذي بدوره قد يؤثر على تحميل مقاطع يوتيوب وغيرها من المواقع بالسرعة الاعتيادية إلا أنه لم يتم حجب الموقع إطلاقاً.
وكان بعض المشتركين في خدمات الإنترنت (ADSL) قد اشتكوا من بطء الإنترنت وعدم تحميله لبيانات وتصفح المواقع الشهيرة مثل يوتيوب وغيره من المواقع، إلا أن ذلك البطء لم يستغرق سوى ساعات قليلة لتعود الخدمة مجدداً بنفس الجودة والسرعة.
كما أكد مصدر مطلع في الاتصالات السعودية أن الإشكالية تم رصدها مبكراً في إحدى الشركات المزودة للخدمة حيث عملت على تحويل المسار من أجل استمرار كفاءة الإنترنت بنفس السرعة والانسيابية في تحميل البيانات، مؤكدا أن الخلل تم علاجه في وقت قياسي.
وقال مصدر إنه لا يظن أن هذا هو السبب، "اعتقد أن الإدارة العامة للأمن الفكري في وزارة الداخلية قامت بتحديث ما لمراقبة محتوى موقع يوتيوب" الذي يحظى بشعبية كبيرة في المملكة.
وتراقب دائرة الأمن الفكري الأنشطة على الانترنت في السعودية، وتبلغ الأجهزة الأمنية بالتهديدات وتشارك في وسائل التواصل الاجتماعي لدحض حجج المتشددين الإسلاميين الذين يدعون للجهاد.
والسعوديون من بين أكبر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، ويستخدمونها لمناقشة قضايا سياسية ودينية واجتماعية وهو ما كان ينظر إليه يوماً على أنه من المحظورات. ويعبر كثيرون بهدوء عن تذمرهم إزاء ما يعتبرونه تدخلاً جائراً من قبل السلطات.

مشاركات القراء