" إي إم سى" تعلن الاستحواذ على " DSSD " لتقديم حلول التخزين القائم على ذاكرة الفلاش

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" إي إم سى"  تعلن الاستحواذ على " DSSD " لتقديم حلول التخزين القائم على ذاكرة الفلاش

رسالة لاس فيجاس : خالد حسن

كشفت شركة إي إم سي "EMC " عن توقيعها اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة DSSD المحدودة والمملوكة من قبل القطاع الخاص، المطور لأنواع جديدة من طبقات التخزين المبتكرة القائمة على ذاكرة الفلاش والمصممة على نحو هندسي لعمليات الإدخال/الإخراج المكثفة الناتجة عن كثرةقواعد البيانات والبيانات الكبيرة مثل SAPHANA و .Hadoopومن المتوقع أن يتم إنجاز المعاملة في الربع الثاني من عام 2014، بعد تطبيق شروط الإقفال المتعارف عليها في هذا الشأن. ولم يتم الكشف عن الشروط المالية الخاصة بهذه الاتفاقية. ليس من المحتمل أن يكون لهذه الصفقة أي أثر جوهري على ربحية السهم في

من جهته قال ديفيد جولدن، الرئيس التنفيذي لشركة إي إم سي لمعلومات البنية التحتية: "تعود العلاقة التي أسستها إي إم سي مع شركة DSSD إلى أكثر من سنة. وقادت إي إم سي سلسلة استثمارات الفئة (أ) في شركة DSSD ولاتزال شريك التطوير الفاعل لها. ونحن مسرورون لتوحيد جهودنا مع أندي وبيل وسائر فريق.DSSD نظراً لأن ذاكرة الفلاش تعد من أكثر التقنيات التخريبية لوسائل تكنولوجيا المعلومات، فإن تأثيرها وتداعياتها ستصبح أكثر وضوحاً لا سيما مع توجه العملاء نحو نظام المنصة الثالثة لتكنولوجيا المعلومات. وباعتبار أنها ستكون المكمل المثالي لحقبة حلول التخزين الرائدة لدينا القائمة على ذاكرة الفلاش والذاكرات الهجينة، و ستتيح شركة DSSD وفرة من الإمكانيات الجديدة للعملاء الذين يعتزمون تأسيس بنيتهم التحتية لدعم النوع الجديد من طبقات التخزين للجيل المقبل من الأعمال والبيانات الكبيرة."

جاء ذلك على هامش فاعليات مؤتمر " 2014 EMC World " الذى تنظمه الشركة حاليا ، بمدينة لاس فيجاس الامريكية تحت شعار اعادة تعريف مستقبل تخزين البيانات " REDEFINE " " بمشاركة كبار المديريين التنفيذين للشركة بالاضافة الى اكثر من 15 ألف مشارك من 35 دولة ويتضمن أكثر من 500 ورشة عمل و العشرات من جلسات التدريب العملى بحضور نحو 200 عميل و 1800 شريك محلى لشركة " EMC من كافة دول العالم ، بزيادة قدرها 70 % مقارنة بالعام الماضى ، علاوو على نحو 200 صحفى ومحلل تكنولوجى كما كشفت " اى ام سى" خلال فترة المعرض ، المتزامن مع المؤتمر ، منتجات وخدمات جديدة كذلك سلطت الضوء على قصص النجاح لبعض العملاء وكان الموضوع الرئيسي للمؤتمر ضرورة واهمية الابداع لدعم نمو الأعمال "

أضاف ستزاول شركة DSSD والتي مقرها في مينلو بارك عملياتها التشغيلية كوحدة قائمة بذاتها داخل قسم منتجات التكنولوجيا الناشئة في شركة إيإمسيوتتبع لإدارة شيرانتان "سي. جيه" ديساي. وسيتولى بيل مور، الرئيس والمدير التنفيذي لشركةDSSD قيادة أعمال DSSD داخل إيإمسيبعد أن كان سابقاً رئيس مهندسي التخزين في شركة Sun Microsystems والمسؤول الإداري المشارك في ZFS، وأول موظف لدى شركة .3Parوسيكون آندي بيكتولشايم المستشار الاستراتيجي لشركةDSSD، بالإضافة إلى كونه حالياً رئيس مجلس الإدارة والمدير الرئيسي للتطوير في شركة "أريستا نتوركس"، وسابقاً المؤسس المشارك لشركة Sun Microsystems.

أوضح مع تزايد العملاء الذين يستفيدون من الاتجاهات الهائلة نحو قنوات التواصل الاجتماعي والأجهزة المتنقلة والحوسبةالسحابية والبيانات الكبيرة، سيكون منالضروري تخزين وتحليل كميات البيانات الهائلة التي تفوق الطاقة الاستعابية للذاكرة الرئيسية. و استطاعت DSSDمن تركيب أحد أكثر أنظمة التخزين كفاءة وإعداد الفرق الهندسية المؤهلة في وادي السيليكون و أوجدت حلا فعالا لتغيير قواعد اللعبة.

من ناحية اخرى قال آندي بيكتولشايم: "إن الطموحات التي من الممكن أن تحققها شركتا إي إم سي وDSSD هائلة حقاً. لقد اتحدنا معاً لنبتكر حلول تخزين من نوع جديد لتلبي متطلبات المعاملات وتطبيقات البيانات الكبيرة التي لديها أعلى مستوى من الأداء من أجل متطلبات عمليات إدخال/إخراج البيانات. ومن خلال تعاونها عن كثب مع إي إم سي ، ستقدم شركة DSSD نوعاً جديداً لنظام تخزين يتسم بالحداثة التي قد تغير قواعد اللعبة، بالإضافة إلى IOPS وخصائص النطاق الترددي العريض، في حين أنها توفر الكفاءة التشغيلية للتخزين المشترك."

أضاف يتوقع أن تتوفر المنتجات الجديدة القائمة على هندسة التخزين الجديدة من DSSD في عام 2015 وسيتم تطويرها لتلبية مجموعة من الاحتياجات منها ذاكرة قواعد البيانات الذاتية (مثل SAPHANA وGemFireوغيرها) التحليلات الفورية (مثل إدارة المخاطر، و الكشف عن الاحتيال، والتطبيقات العالية التردد، و Pivotal HD وغيرها) وكذلك التطبيقات عالية الأداء المستخدمة من قبل وكالات الابحاث والوكالات الحكومية (مثل علم الجينوم والتعرف على الوجه وتحليل حالة الطقس وغيرها)

وبالنسبة للعملاء الراغببن في الحصول على نظام قادر على تقديم أداء غير مسبوق لعمليات الإدخال/الإخراج المكثفة للبيانات الكبيرة والتطبيقات الذاتية الذاكرة مثل SAPHANA وHadoop، سيتمكنون من اختيار طبقات التخزين القائمة على ذاكرة الفلاش من DSSD مثل fastest tier لدمجها في منظومة التخزين الهندسية متعددة الطبقات لديهم.

أشار ستكمٌل منتجات وحلول DSSD نظم إي إم سي المرتكزة على الفلاش، إضافة إلى محفظة برامجها التي طرحت بالتزامن مع دخول إيإمسيالمبكر إلى قطاع التخزين القائم على ذاكرة الفلاش في العام 2008، عندما أصبحت أول شركة تدمج ذاكرة الفلاش في تخزين البيانات القائمة على ذاكرة الفلاش. و في الربع الأول من العام 2014 لوحده، باعت إي إم سي أكثر من 17 بيتابايت من القدرات التخزينية لذاكرة الفلاش، أي أعلى بنسبة تخطت حاجز 70% بالمقارنة مع مبيعات الربع الأول من العام 2013، وبعد أقل من شهرين على طرح المنتج في السوق خلال الربع الرابع من عام 2013، حقق منتج EMC® XtremIO® نموا سريعا في السوق جعلته في الصدارة، بحيث تجاوز بسهولة جميع فئات صفائف التخزين الأخرى القائمة على الفلاش التي كانت متاحة آنذاك.

كما وان أكثر من 70% من نظم EMC VMAX® وEMC VNXمجهزة بقدرات تخزين قائمة على الفلاش. وتبرز إي إم سي اليوم كشركة رائدة في القطاع من حيث حلول التخزين القائمة على ذاكرة الفلاش للشركاتوذلك بفضل هذه المحفظةالمصممة لاستيعاب مجموعة متنوعة من التطبيقات المتوافقة مع ذاكرة الفلاش، بما في ذلك برنامج الفلاش المؤتمت بالكامل من إي إم سي

مشاركات القراء