اتفاقية تعاون استراتيجي بين "أريدُ" و "سيسكو" في قطر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اتفاقية تعاون استراتيجي بين "أريدُ" و "سيسكو" في قطر

وقعت Ooredoo وشركة سيسكو مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون الاستراتيجي بينهما للتوصل إلى حلول تقنية في مجال المدن الذكية والحوسبة السحابية والخدمات المُدارة تستفيد منه الشركات والمؤسسات في قطر.

وبموجب ما ورد في الاتفاقية ستسعى الشركتان للاستفادة من علاقتهما الاستراتيجية القوية وذلك من خلال التوسع بالعمل في مجالات ستسهم في تحقيق مستوى أعلى من الدعم والخدمة بالنسبة للشركات.

وفي إطار مذكرة التفاهم، ستتاح الفرصة لـ Ooredoo للاشتراك في برنامج سيسكو لاعتماد قنوات إعادة البيع، وهو إطار عمل يوسع مهارات الشركاء لتشمل عدداً من التقنيات، كما يعزز مهاراتهم في جوانب تقنية معينة. وستتيح المذكرة لـ Ooredoo الاشتراك في برنامج سيسكو لاعتماد الحوسبة السحابية في العام القادم أيضاً.

وتعتبر المدن الذكية إحدى العناصر المهمة في رؤية قطر الوطنية 2030، حيث تحتل تقنية المعلومات مكانة أساسية في المشاريع الجديدة، مما سيمكن من تطوير الاقتصاد الذكي ووسائل الانتقال الذكية والبيئة الذكية والحوكمة الذكية. وبالإضافة إلى ذلك، فمع اقتراب موعد بطولة العالم في كرة القدم 2022، يرتفع الطلب على الحلول التقنية للمدن الذكية.

وكان الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي Ooredoo قطر قد وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة، فيما وقعها عن سيسكو كريس ديديكوت رئيس سيسكو في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا.

ويقول الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي Ooredoo قطر: " تقربنا هذه الاتفاقية أكثر من أحد قادة تقنية المعلومات في العالم، وهي تضمن لعملائنا أيضاً الاستفادة من أعلى مستويات الخدمة ومن أحدث الابتكارات. فالشركات في قطر تشهد تحديثاً وتطوراً سريعين، وتبحث بشكل مستمر عن أحدث وأفضل الحلول. ولذلك، فإننا نعتقد أن مذكرة التفاهم الإستراتيجية الجديدة ستحقق نقلة نوعية في مجموعة الخدمات والحلول المتوفرة."

ومن جانبه قال مايك ويستون، نائب رئيس سيسكو في الشرق الأوسط: "إننا ندخل عصراً جديداً للإنترنت سيكون فيه العملاء والإجراءات والبيانات على اتصال. فالإنترنت مفيدة في الوقت الحالي للأشخاص والشركات في قطر، وذلك من خلال تمكينها للنمو الاقتصادي من خلال التجارة الإلكترونية، وبتعجيل الابتكارات من خلال تمكين تعاون أوسع. وستساعد علاقتنا الإستراتيجية مع Ooredoo في تسريع التطور والتغيير، في الوقت الذي يستمر فيه نمو اتصالات الإنترنت الجوال في سائر أنحاء المنطقة."

مشاركات القراء