المهندس مقبل فياض العضو المنتدب لمجموعة شركات بروسيلاب

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تحت اسم" Prime Solutions ": "بروسيلاب" تطلق شركة جديدة في مجال الحلول والاستشارات باستثمارات 5 ملايين جنيه

في اطار الدور التنموي الذي تقوم به في كافة القطاعات الاقتصادية بصفة عامة وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص ، أعلنت مجموعة شركة بروسيلاب الشركة المتخصصة في مجال الحلول والنظم عن اعادة هيكلة كبيرة في الشركات الخمس التابعة للشركة الام حيث تم تدشين شركةPrime Solutions برأس مال خمسة ملايين جنيه كشركة متخصصة في تقديم الحلول والاستشارات الفنية .

صرح بذلك المهندس مقبل فياض العضو المنتدب لمجموعة شركات بروسيلاب للحلول والنظم : "ان الشركة الجديدة جاءت في اطار اعادة هيكلة الشركات التابعة لبروسيلاب ومنها بروسيلاب للتكنولوجيا المتقدمة ، بروسيلاب انترناشونال ، والشركة الجديدة التى جاءت نتيجة اندماج كل من شركة نتوركس فالي وبروتراك" .

أضاف في ظل الحراك التكنولوجي في سوق المعلومات المصري ودخول لاعبين جدد اصبح السوق في امس الحاجة الى شركات تقدم لهم النصح والارشاد في بعض المجالات ، لذا قررت الشركة التواجد بقوة في هذا السوق بما تملكة من خبرات فنية وكوادر بشرية متخصصة تستطيع تلبية احتياجات السوق في هذا المجال .

خاصة وان سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات في مصر والشرق الأوسط يواجه عدة تحديات أبرزها النقص في الكفاءات المؤهلة حيث يستدعي تزايد الطلب على خدمات تكنولوجيا المعلومات من قبل المؤسسات الحكومية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وجود عدد كبير من المحترفين المؤهلين في مجال تكنولوجيا المعلومات وهو ما تسعى شركة Prime Solutions الى توفيره.

ويقول المهندس محمد الدمرداش نائب العضو المنتدب والرئيس التجاري لشركة Prime Solutions : "ان شركة بروسيلاب بما تملكة من خبرات متراكمة على مدار العشرين عاما الماضية تستطيع تقديم افضل الحلول لمتخذي وصانعي القرار في هذا الجانب ، مشيرا الى ان هناك اربعة قطاعات رئيسية توليهم الشركة عناية فائقة وهم : قطاع النقل ، الصحة ، الزراعة، العدل" .

أضاف هذا المجال يتمتع بفرص نمو كبيرة على مستوى العالم الا انة مازال فى مرحله الاولى فى السوق المصرى والمنطقة ، فوفقا لدراسة اعدتها غرفة تجارة وصناعة دبي عن توقعات بنمو قيمة سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط بنسبة 9.6% خلال الفترة 2011-2015، مرتفعةً من 3.6 مليار دولار أمريكي في عام 2011 لتصل إلى 5.2 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2015".

وذكرت الدراسة أن الأسواق الرئيسية لخدمات تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال عام 2011 هي السعودية (1.5 مليار دولار)، والإمارات (1.0 مليار دولار)، حيث تستحوذ الدولتان معاً على ما يقارب 70% من إجمالي الإنفاق على خدمات تكنولوجيا المعلومات في المنطقة. من الأسواق الهامة الأخرى مصر والكويت حيث يبلغ إنفاقهما معاً 0.5 مليار دولار أو 15% تقريبا من سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مشاركات القراء