"أريدُ" القطرية تعمل على تطوير تقنيات الأجهزة القابلة للارتداء

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"أريدُ" القطرية تعمل على تطوير تقنيات الأجهزة القابلة للارتداء

أعلنت كل من Ooredoo وشركة Kopin عن إبرامهما لاتفاقية تعاون استراتيجية تهدف إلى تمكين دولة قطر من احتلال موقع متميز بين الدول الرائدة على مستوى العالم في مجال تقنيات الحوسبة القابلة للارتداء.

أعلنت كل من Ooredoo وشركة Kopin عن إبرامهما لاتفاقية تعاون استراتيجية تهدف إلى تمكين دولة قطر من احتلال موقع متميز بين الدول الرائدة على مستوى العالم في مجال تقنيات الحوسبة القابلة للارتداء.

وقد تم الإعلان عن هذه الاتفاقية خلال حفل توقيع خاص أقيم بهذه المناسبة خلال فعاليات «المؤتمر العالمي للجوال» الذي أقيم في برشلونة، والذي حضره من الجانبين كلا من الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي Ooredoo قطر، وجون سي سي فان، الرئيس التنفيذي لشركة Kopin.

وستتعاون الشركتان بموجب هذه الاتفاقية في مجال تطوير التقنيات الحوسبية الخاصة بسماعات الرأس، والقيام بأبحاث مبتكرة لتوسيع نطاق انتشار تقنية الأجهزة القابلة للارتداء.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي Ooredoo قطر: "إن دفع مسيرة التطور التقني يعد من الأهداف الرئيسية لمجموعة Ooredoo، ويأتي تعاوننا مع شركة Kopin لفتح أبواب جديدة أمام المجموعة خاصة في مجالات السلامة العامة وخدمات الطوارئ. كما أن التقنيات التي سيتم تطويرها بموجب هذه الاتفاقية لن تعود بالفائدة على دولة قطر فحسب، بالنظر للاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2022، بل أنها ستوفر العديد من الابتكارات التي بإمكانها المساهمة في إنقاذ حياة الكثير من البشر في جميع دول العالم، فنحن نعمل على تمكين رجال الإطفاء والطوارئ والشرطة للارتقاء بجهودهم بالاستفادة من التقنيات القابلة للارتداء".

بدوره قال الدكتور فان، الرئيس التنفيذي لشركة Kopin: "تتيح التصاميم الحوسبية لسماعات الرأس التي تطورها شركة Kopin للمستخدمين إمكانية الوصول إلى المعلومات كالخطط والتعليمات والرسوم البيانية من خلال الأوامر الصوتية واستعراضها دون استخدام اليدين. وتسعى Ooredoo، وهي أحدث شركائنا في هذا المجال، للاستفادة من تصاميمنا لابتكار منتجات ذات إمكانيات وقدرات هائلة على إنقاذ حياة الأفراد".

وتم التوقيع على اتفاقية التعاون هذه في إطار التزام Ooredoo بتقديم حلول وخدمات ذكية، وذلك في إطار استعدادتها لتحويل قطر إلى واحدة من أكثر "المدن الذكية" اتصالاً وربطاً في العالم لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

مشاركات القراء