عيسى: الطلاب أساس النهضة.. والجامعة ليست للتلقين العلمي فقط

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أكد الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي أن طلاب الجامعات هم أساس النهضة والتقدم فى مصر، وهم الشريحة التى تستأثر باهتمام الدولة منذ قيام ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الأول لإنطلاق الأنشطة الطلابية بالجامعات والمعاهد المصرية- السبت-، وذلك بمشاركة وزارتى الإتصالات والرياضة بحضور السيد/ طاهر أبو زيد وزير الدولة للرياضة.

وأشار د. عيسى - حسبما اشار بيان وزارة التعليم العالي الأحد - إلى أن الهدف من هذا المؤتمر هو العمل على الاهتمام ورعاية مواهب الطلاب وزيادة نسبة مشاركة الفتاة الجامعية ومتحدى الإعاقة فى الانشطة الطلابية وإيجاد آليات جديدة فى العمل الطلابى واكتشاف المواهب داخل الجامعات، وتطوير معهد إعداد القادة ليتناسب مع إعداد الكوادر الطلابية ووضع آليات للتكامل بين الأنشطة الطلابية والعلمية بالجامعات.

وأضاف أن الوزارة تسعى بالمشاركة مع مختلف الوزارات والهيئات ومنها وزارتى الرياضة والاتصالات إلى إعداد عدد من البرامج والمؤتمرات الهادفة لطلاب الجامعات، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والفنية داخل الجامعات وتطويرها ورفع مستواها لما لها من دور مهم وإيجابى فى تأهيل الطلاب بدنيا ونفسيا وفكريا وإعلاء قيم التسامح، لافتاً الى أن الجامعة ليست مكاناً للتلقين العلمي فحسب، ولكنها مكانا لبناء الانسان فكريا وثقافيا.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة أيام العديد من الفعاليات ومنها: آليات مبتكرة للعمل الطلابى، وتطوير معهد إعداد القادة، والارتقاء بجودة الأنشطة الطلابية، ودور وسائل الإعلام فى الأنشطة الطلابية، وتطوير آليات المشاركة السياسية والمجتمعية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية، وذلك بمشاركة خبراء فى مجالات الأنشطة الطلابية والرياضية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مشاركات القراء