اتفاقية لإطلاق مشروع تعاون لتطوير بازار الكتروني لمنتجات التراث المصري

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اتفاقية لإطلاق مشروع تعاون لتطوير بازار الكتروني لمنتجات التراث المصري

كتبت : هند شمس الدين
من المنتظر ان يتم على هامش فاعليات المعرض توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الصناعة والتجارة يقوم بالتوقيع عليها الوزراء بشأن إطلاق مشروع تعاون لتطوير بازار الكتروني لمنتجات التراث المصري التي ينتجها صغار الشركات والتجار والصناع المنتشرين في جميع أنحاء الجمهورية وعرض منتجاتهم على شبكة الانترنت الدولية، وتصديرها إلى الأسواق الخارجية وذلك في إطار دعم صغار شباب المستثمرين في قطاع السياحة وتوفير آلية جديدة لجذب السائحين لمصر الذين يقبلون على شراء هذه المنتجات بصورة كبيرة. وذلك على هامش جلسة التجارة الالكترونية التي تعقد ضمن فعاليات المؤتمر ويتم خلالها مناقشة اثر التجارة الإلكترونية على الأفراد وعلى الشركات في مصر - الفرص والتحديات وآليات مواجهتها.
كما سيتم على هامش جلسات المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون بين وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة البحث العلمي بشان دعم مسابقه تمكين 2013 التي تنظمها وزارة الاتصالات بمبلغ 4.5 مليون جنيه سنويا ولمده ثلاث سنوات، حيث يعكس هذا الاتفاق الاهتمام الكبير الذي يوليه الجانبين للابتكار والإبداع في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة لتسهيل وتيسير حياتهم اليومية. كما سيشهد المؤتمر عرض المشروعات الستة الفائزة التي تقدمت بها الأفراد والشركات المتوسطة لمسابقه تمكين للبرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة 2012 وتم الإعلان عن الفائزين فيها في مارس الماضي. حيث تستهدف هذه المشروعات خدمة ذوي الإعاقات السمعية والبصرية وهي عبارة عن ستة مشروعات. وذلك بعد أن قررت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مكافئة الفائزين الستة بإشراكهم في هذا المعرض الدولي لعرض منتجاتهم بين كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة نظرا لأهميتها.
كذلك من المقرر قيام الشعبة العامة، وغرفة تكنولوجيا المعلومات، وجمعية اتصال بتوقيع بروتوكول ثلاثي الأطراف يهدف إلي التكامل والتعاون لخدمة صناعة المعلومات المصرية والشركات الأعضاء علي وجه الخصوص، حيث يتيح البروتوكول لأعضاء الكيانات الثلاثة باقات متكاملة من البرامج التنموية الهادفة لزيادة القدرة التنافسية للشركات، وتنشيط السوق المحلي، ودعم عمليات التصدير.
وسوف تستعرض الشعبة العامة الدراسة التي قامت بها عن صناعة الحاسبات اللوحية، وعناصرها المختلفة عالمياً وإقليمياً، وكيفية إنشاء صناعة حاسبات لوحية وطنية بقدرات عالية وقادرة علي التصدير، واستخدام تكنولوجيا الحاسبات اللوحية في النهوض بالعملية التعليمية، بالإضافة إلي استعراض التجارب العالمية المشابهة في العديد من دول العالم.
يقام على هامش المؤتمر معرض للتوظيف تنظمه عدد من الشركات المشاركة يتم من خلاله استعراض الفرص الوظيفية المتاحة للشباب لتلبية متطلبات سوق العمل في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مشاركات القراء