سيمنس مصر توقع اتفاقية مع الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات للتدريب في المجالات الصناعية وهندسة الميكاترونيكس

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

قامت شركة سيمنس مصر بتوقيع اتفاقية تعاون مع الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات "ناس" بهدف تطوير التدريب المهني والتعليم في المجالات الهندسية المختلفة مع التركيز بوجه خاص على سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي وبين متطلبات سوق العمل والقطاعات الصناعية المختلفة. ووفقاً لهذه الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين ستقوم شركة سيمنس بتزويد طلبة الأكاديمية الطلبة في المجالات الهندسية والتقنية المختلفة ببرامج تدريب على أعلى مصممة لتساعد هؤلاء الطلبة على تطوير مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة في مجالات الميكنة الصناعية والميكاترونيكس والتي تجمع بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية وهندسة الحاسوب وهندسة الإلكترونيات.
وتعتبر الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات هي مبادرة تبنتها مجموعة من الشركات في القطاع الخاص بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الدوليين ومن ضمنهم شركة سيمنس بهدف المساهمة في خلق جيل جديد من الطلاب يتمتع بمهارات تقنية وكفاءة عالية قادرين على المنافسة في الأسواق الدولية ودفع الصناعات المحلية والإقليمية نحو تحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية والتنافسية.
وتعليقاً على توقيع هذه الاتفاقية، صرح المهندس محمد المهدي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس مصر، قائلاً: "يعتبر الامتياز والتفوق في المجالات الهندسية المختلفة هو حجر الأساس في نجاح سيمنس في مصر على مدار 112 عاماً". وأضاف: "إن توقيع هذه الاتفاقية سيُمكن سيمنس وأكاديمية ناس من توحيد جهودهم والعمل بشكل وثيق لتطوير مهارات الشباب المصري وتزويدهم بمسار سليم يضمن لهم تحقيق النجاح بعد ذلك في الحياة المهنية، لذا فإننا نؤمن بأن هذه المبادرة ستنعكس بشكل إيجابي على النمو الاقتصادي لمصر".
يُشار هنا أن تدريب الطلبة سيتم استناداً إلى مناهج سيمنس في التدريبية المُثبت نجاحها عالمياً والتي تجمع بين التدريب النظري والتدريب العملي على الأنظمة المختلفة وسيتم التدريب في مباني جديدة في مقر الأكاديمية.

وأشار المهندس أيمن سعد، رئيس قطاع الصناعة في سيمنس مصر: " لقد تم تصميم برامج سيمنس التدريبية لتُمكنّ الطلبة من تطوير العديد من المهارات التي يحتاج إليها سوق العمل ومن ضمنها: وضع تصورات حول احتياجات الصناعات المختلفة واكتساب مهارات حل المشكلات وفهم العلاقة بين السوق وبين عملية التصنيع، بالإضافة إلى التركيز على تطوير المسئولية الفردية لدى الطلبة عن المراحل التصنيعية المختلفة والمنتج النهائي الذي يتم تصنيعه.
وتتضمن الشراكة بين سيمنس وأكاديمية ناس أيضا توفير برامج التدريب التقني لموظفي الشركات في القطاعات الصناعية المختلفة من خلال برامج تدريب متعددة المناهج مصممة كي تلبي احتياجات الشركات من مختلف الأحجام بحيث يصبح في إمكان أي شركة التأكد أن موظفيها يتمتعوا على أعلى مستوى من المهارات وفقاً لأعلى المعايير المتبعة في القطاعات المختلفة.

ومن جهته صرح الدكتور عمرو عبد القوي، عميد الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات: "أشعر بالسعادة لتوقيع اتفاقية التعاون مع سيمنس والتي تعتبر محطة بارزة في تاريخ شراكتنا الطويلة مع سيمنس، كما أن توقيع هذه الاتفاقية يُمثل انعكاساً لالتزام الأكاديمية بالمساهمة في تطوير الصناعات المصرية من خلال قوى عاملة أكثر إنتاجا وكفاءة وابتكاراً".

وتعتبر سيمنس واحدة من أكبر الشركات على مستوى العالم في التقنيات الهندسية المختلفة، كما تُعد سيمنس من أكبر الشركات في العالم إنتاجا للتقنيات الهندسية والأنظمة المتقدمة التي تجمع بين الهندسة الكهربائية والميكانيكية وهندسة الحاسوب مع الإلكترونية، وتعتبر Siemens Technik Akademie (أكاديمية سيمنس التقنية) هي أحد كليات التقنية الرائدة عالمياً وتمتلك شركة سيمنس ألمانيا هذه الأكاديمية، وكانت أكاديمية سيمنس قد قامت مؤخرا بتطوير برامج مُعتمدة دولياً في أنظمة الميكاترونيكس.

ويعتبر برنامج أنظمة الميكاترونيكس Mechatronic Systems Certification Program هو شهادة اعتماد شاملة للمهارات الصناعية المختلفة، وعبر الشراكة مع الكليات والجامعة المختلفة حول العالم فإن هذا البرنامج يساعد الهيئات التعليمية على دمج معارف هندسة الميكاترونيكس والمهارات المتقدمة الخاصة بحل المشكلات في المناهج التعليمية المختلفة.

مشاركات القراء