دراسة: عقولنا ترى اشياء و قلوبنا تتحرك

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

وجدت دراسة نشرت على مجلة علم النفس الالكترونية أن عقولنا ترى اشياء لا نراها بأعيننا وأن عقولنا تفسر اشياء من صور "الابيض و الاسود" حتى وإن كنا لا نشعر بذلك.

وتوضح الدراسة أن العقل يقوم بمعالجة وفهم "المدخلات المرئية " حتى ولو لم نكن نشعر بذلك.

ويقول جاي سانجوينيتي المرشح لرسالة دكتوراه في جامعة اريزونا إنه عرض على الذين تمت الدراسة عليهم صورا ظلية بالابيض والاسود بعض هذه الصور كانت مجرد اشكال لكن صورا قليلة كانت رسومات لاشياء حقيقة مثل فرس البحر مشيرا إلى ان راقب عقولهم عن طريق جهاز الرسم الكهربائي للمخ وانهم تعرضوا لرؤية الصور لمدة 170 مللي/ثانية وهو ما يقل كثيرا عن ربع ثانية.

وقال سانجوينيتي كنا نسأل انفسنا سؤالا هل يعالج المخ معنى الاشياء من هذه الرسوم الظلية، وأضاف السؤال المحدد كان هل يعالج المخ الاشكال المخفية إلى مستوى الحصول على معنى .

وأضاف سانجوينيتي انه رصد شيئا فى موجات جهاز الرسم الكهربائي للمخ بعد اقل من نصف ثانية من رؤية الصور الظلية التي تحتوى على صورة مخفية وهو ما يشير إلى أن المخ يتعرف على شكل ويربطه بمعنى معين.

وقالت ماري بيترسون مستشارة سانجوينيتي " المشاركون في تجربتنا لا يرون الاشكال في الخارج ومع ذلك اشارات المخ تخبرنا انهم عالجوا معنى هذه الاشكال غير ان المخ يرفضها كتفسيرات وانه اذا تم رفض الاشكال من التصور الادراكي فلن يكون للشخص اي ادراك بها .

تقول بيترسون ان هذا يفسر انه عندما نسير في الشارع فهناك الالاف من الاشياء التي يتعرف عليها المخ لكنك لا تدرك الا اشياء قليلة منها ، موضحة ان العقل يستقبل بشكل دائم مدخلات مرؤية وانه يستهلك طاقة لمعالجتها واستخدام المعلومة ولهذا فهو يسقط الاشياء التي يراها غير ضرورية.

مشاركات القراء